دراسة غريبة تكشف أن الوقت يمر أسرع فوق أعلى ناطحات السحاب
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

دراسة غريبة تكشف أن الوقت يمر أسرع فوق أعلى ناطحات السحاب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة غريبة تكشف أن الوقت يمر أسرع فوق أعلى ناطحات السحاب

جامعة طوكيو
طوكيو ـ فلسطين اليوم

أظهرت دراسة جديدة من جامعة طوكيو، أن الوقت يمر بالفعل بسرعة مختلفة فوق أعلى ناطحات السحاب والمباني العالية الأخرى، حيث صعد فريق، بقيادة أستاذ الإلكترونيات الكمومية هيديتوشي كاتوري، إلى قمة "طوكيو سكاي تري"، وهو من أطول المباني فى العالم على ارتفاع 2080 قدمًا، ووجد أن الوقت يمر بأكثر من أربعة نانو ثانية أسرع من المستوى الأرضي.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أظهرت الأبحاث السابقة أن الوقت يمر بسرعة أكبر في الغلاف الجوي العلوي، حيث تدور الأقمار الصناعية لنظام تحديد المواقع العالمي حول الأرض، ولكن هذا الأمر يمثل المرة الأولى التي يتم فيها قياس التأثير في ناطحات السحاب أو الأماكن الأخرى المفتوحة للجمهور.
 
وكشف تقرير في Asahi Shimbun، أنه يتم تفسير الفرق من خلال نظرية النسبية لأينشتاين، التي أثبتت أن الوقت مرتبط بقوة الجاذبية عند النقطة التي يتم قياسها، فتؤثر هذه الظاهرة على الحركة النسبية للإلكترونات التي تدور حول نواة الذرة، والتي تنبعث منها الإشعاع الكهرومغناطيسي عندما تغير مستويات الطاقة التي يستخدمها العلماء لقياس الوقت.
 كما تختلف هذه الانبعاثات في نقاط قوة الجاذبية المختلفة، ويمكن قياسها بواسطة أجهزة تسمى الساعات الشبكية الذرية، والتي تستخدم غرفة فراغ فائقة التبريد لتتبع الإشعاع الكهرومغناطيسي دون أي تداخل في الخلفية.
 
وكان كاتوري وفريقه قادرين على تصميم وحدة مخصصة بحجم ثلاجة كبيرة ونقلها إلى الجزء العلوي من البرج، على الرغم من أن هذه الأجهزة في الطبيعى تكون ضخمة بحجم مختبرات كاملة.
 واجه الفريق بعض التحديات الأخرى غير المتوقعة، بما في ذلك الاهتزازات من حركة مرور القطار القريبة التي عطلت قياساتها، كما واجهوا صعوبة في تبريد ساعتهم بشكل صحيح بسبب نظام التدفئة في ناطحة السحاب.
 
لكن بعد بعض التعديلات، تمكن الفريق من البدء في أخذ القراءات، والذى يؤكد أن النتائج مهمة جدا للتنبؤ بالكوارث الطبيعية في المستقبل، حيث يعتقد في المستقبل أنه يمكن استخدام ساعة شعرية ذرية فائقة الحساسية للكشف عن زلازل النشاط البركاني عن طريق أخذ قياسات مماثلة لما تم أخذها في حساب الوقت.

قد يهمك أيضا :  

جامعة يابانية تتلاعب بعلامات امتحان القبول لصالح الذكور

  محمد بن سلمان يبحث مع رئيس جامعة طوكيو تطوير التعاون الأكاديمي
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة غريبة تكشف أن الوقت يمر أسرع فوق أعلى ناطحات السحاب دراسة غريبة تكشف أن الوقت يمر أسرع فوق أعلى ناطحات السحاب



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 13:09 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:53 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

مغاسل الرخام تضفي جمالًا على ديكور الحمامات

GMT 13:46 2018 الإثنين ,03 أيلول / سبتمبر

تويوتا لاندكروزر 2019 المحدثة تصل إلى الخليج

GMT 05:30 2018 الأحد ,04 شباط / فبراير

نجوم نجحوا في حمل عملاق المصارعة " بيغ شو "

GMT 11:11 2016 الخميس ,06 تشرين الأول / أكتوبر

كوخ إنجليزي يجعلك تتواصل مع الطبيعة الساحرة للغابة

GMT 04:14 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

اليمن تزخر بتاريخ حافل في صناعة الحلي والفضيات

GMT 06:07 2015 الأحد ,11 كانون الثاني / يناير

زراعة حبوب الخروع فى مدغشقر لمحاربة الجوع

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday