1 من بين 5 أميركيين يتناول مشروب صودا يوميًا
آخر تحديث GMT 18:14:55
 فلسطين اليوم -

1 من بين 5 أميركيين يتناول مشروب صودا يوميًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 1 من بين 5 أميركيين يتناول مشروب صودا يوميًا

مشروب صودا
واشنطن ـ أ.ش.أ

أظهر إستطلاع جديد أجراه " مركزالوقاية ومكافحة الأمراض" عبر 18 ولاية أمريكية أن 17% من البالغين يتناولون مشروب صودا مرة فى اليوم على الأقل، مع معدلات متفاوتة على نطاق واسع فى جميع أنحاء الولايات .

وأوضح الأستطلاع أنه فى الوقت الذى تصل فيه معدلات تناول الصودا فى ولايتى نيويورك و هاواى نحو 12 % بواقع مشروب صودا دايت يوميا، قفز هذا المعدل إلى مابين 30 إلى 32% فى ولايتى " تينيسى " و " ميسيسيبى" على التوالى.

وأشار تقرير أعده الباحثون بمركز الوقاية ومكافحة الأمراض الامريكى إلى مستويات مرتفعة من إستهلاك المشروبات المحلاة سواء العصائر او المشروبات الغازية المحلاة مع مايقرب من 12 % للبالغين بواقع مشروب واحد على الأقل يوميا ، مشددين على تضاعف معدلات إستهلاك السعرات الحرارية بسبب هذة العادة السيئة ليزداد إتساع محيط الخطر أحد المؤشرات الهامة لزيادة فرص الاصابة بالأمراض المزمنة والخطيرة.

وأعربت "دانا وايت أنجلو" أختصاصية تغذية وأستاذ الطب الرياضى فى جامعة "كوينيبياك" كونتيكيت والمشرة على إعداد الابحاث ، عن إعتقادها أن معظم الناس لايزالون لا يدركون مدى ما يسببه السكر من أضرار خاصة المشروبات المحلاة بأنواعها ؛ حيث تحتوى علبة كانز واحدة من اى مشروب صودا محلى على مابين 10 إلى 20 ملعقة سكر وهو مايضاعف المخاطر الصحية لا سيما تسوس الأسنان مرض السكر النوع الثانى فضلا عن الامراض المزمنة وتراكم الدهون فى منطقة البطن والخصر .

فقد عكف فريق من الباحثين على دراسة البيانات الحكومية المسجلة فى الولايات المتحدة عام 2012 ، حيث ركزت على أكثر من 113,000 من السكان البالغين فى نحو 18 ولاية من الولايات الأمريكية ، حيث تم تحليل معدلات الاستهلاك ، وطبيعية هذة المشروبات ، وأنماط الحياة ومعدلات مماسة الرياضة .
وتوصل الباحثون إلى أن حوالى 1 من بين كل 4 أشخاص تتراوح أعمارهم مابين 18 -34 عاما ، تناول مشروب غازى واحد او أكثر يوميا ، مقارنة ب 10% من الأشخاص فى سن 55 عاما .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

1 من بين 5 أميركيين يتناول مشروب صودا يوميًا 1 من بين 5 أميركيين يتناول مشروب صودا يوميًا



 فلسطين اليوم -

تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لأجمل الإطلالات

لندن - فلسطين اليوم
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها.الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، تاب...المزيد

GMT 20:48 2020 الأحد ,29 آذار/ مارس

إصابة مالك نيويورك نيكس بفيروس كورونا

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 18:47 2016 الأحد ,10 تموز / يوليو

فطيرة التفاح بالبف باستري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday