1 من بين 5 أميركيين يتناول مشروب صودا يوميًا
آخر تحديث GMT 15:12:47
 فلسطين اليوم -

1 من بين 5 أميركيين يتناول مشروب صودا يوميًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 1 من بين 5 أميركيين يتناول مشروب صودا يوميًا

مشروب صودا
واشنطن ـ فلسطين اليوم

أظهر إستطلاع جديد أجراه " مركزالوقاية ومكافحة الأمراض" عبر 18 ولاية أمريكية أن 17% من البالغين يتناولون مشروب صودا مرة فى اليوم على الأقل، مع معدلات متفاوتة على نطاق واسع فى جميع أنحاء الولايات .

وأوضح الأستطلاع أنه فى الوقت الذى تصل فيه معدلات تناول الصودا فى ولايتى نيويورك و هاواى نحو 12 % بواقع مشروب صودا دايت يوميا، قفز هذا المعدل إلى مابين 30 إلى 32% فى ولايتى " تينيسى " و " ميسيسيبى" على التوالى.

وأشار تقرير أعده الباحثون بمركز الوقاية ومكافحة الأمراض الامريكى إلى مستويات مرتفعة من إستهلاك المشروبات المحلاة سواء العصائر او المشروبات الغازية المحلاة مع مايقرب من 12 % للبالغين بواقع مشروب واحد على الأقل يوميا ، مشددين على تضاعف معدلات إستهلاك السعرات الحرارية بسبب هذة العادة السيئة ليزداد إتساع محيط الخطر أحد المؤشرات الهامة لزيادة فرص الاصابة بالأمراض المزمنة والخطيرة.

وأعربت "دانا وايت أنجلو" أختصاصية تغذية وأستاذ الطب الرياضى فى جامعة "كوينيبياك" كونتيكيت والمشرة على إعداد الابحاث ، عن إعتقادها أن معظم الناس لايزالون لا يدركون مدى ما يسببه السكر من أضرار خاصة المشروبات المحلاة بأنواعها ؛ حيث تحتوى علبة كانز واحدة من اى مشروب صودا محلى على مابين 10 إلى 20 ملعقة سكر وهو مايضاعف المخاطر الصحية لا سيما تسوس الأسنان مرض السكر النوع الثانى فضلا عن الامراض المزمنة وتراكم الدهون فى منطقة البطن والخصر .

فقد عكف فريق من الباحثين على دراسة البيانات الحكومية المسجلة فى الولايات المتحدة عام 2012 ، حيث ركزت على أكثر من 113,000 من السكان البالغين فى نحو 18 ولاية من الولايات الأمريكية ، حيث تم تحليل معدلات الاستهلاك ، وطبيعية هذة المشروبات ، وأنماط الحياة ومعدلات مماسة الرياضة .
وتوصل الباحثون إلى أن حوالى 1 من بين كل 4 أشخاص تتراوح أعمارهم مابين 18 -34 عاما ، تناول مشروب غازى واحد او أكثر يوميا ، مقارنة ب 10% من الأشخاص فى سن 55 عاما .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

1 من بين 5 أميركيين يتناول مشروب صودا يوميًا 1 من بين 5 أميركيين يتناول مشروب صودا يوميًا



 فلسطين اليوم -

تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن - فلسطين اليوم
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا" وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس، وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي.حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والتنورة، وأحياناً تعتم...المزيد
 فلسطين اليوم - أبرز 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 12:21 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

ارتباك ياباني بسبب تأجيل الأولمبياد إلى 2021

GMT 19:57 2020 الإثنين ,23 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 09:22 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 02:12 2015 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

مبروك يستأنف مشوار كمال الأجسام ويشارك في بطولة العالم

GMT 18:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعلّمي طريقة تطبيق صبغة الشعر الأشقر الرمادي بخطوات سهلة

GMT 09:52 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

شركة "دودج" تُطلق نماذج معدلة من سيارات "Ram" الجبارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday