6 نصائح لعلاج وحماية ركبتيك من الآلام المزمنة
آخر تحديث GMT 18:14:55
 فلسطين اليوم -

6 نصائح لعلاج وحماية ركبتيك من الآلام المزمنة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 6 نصائح لعلاج وحماية ركبتيك من الآلام المزمنة

نصائح لعلاج وحماية ركبتيك من الآلام
القاهرة - فلسطين اليوم

الركبة الصحية هي التي تتمتع بالقوة وتوفر الاستقرار لكامل وزن الجسم ما يسمح للحركة بالسرعة والمرونة. هناك تغيرات في كثافة العظام تحدث نتيجة التقدم في العمر، لكن إلى جانب ذلك يمكن إصلاح أية أضرار تتعرض لها الركبة ما عدا الصدمات الناتجة عن الإصابات. لذلك عليك الانتباه إلى آلام الركبة مبكراً، والعمل على تقوية العضلات المحيطة بها. إليك أهم النصائح للمحافظة على ركبة قوية وحمايتها وعلاجها من الآلام:

يمكنك التخلص من الألم الحاد في الركبة عن طريق الكمادات الباردة والساخنة، والتي تساعد أيضاً على التخلص من التورم، وتخفّف من تصلب المفصل الوزن الصحي. إذا كنت ممن يعانون زيادة الوزن إذن أول خطوة تقوم بها للتخلص من آلام الركبة هي تخفيف الوزن. عندما تخفض 5 بالمائة فقط من وزنك تقلل كثيراً من الضغط والتوتر الذي تتعرض له ركبتاك. اتبع نظاماً غذائياً لإنقاص الوزن وستشعر بتحسن كبير.

العلاج بالحرارة والبرودة. يمكنك التخلص من الألم الحاد في الركبة عن طريق الكمادات الباردة والساخنة، والتي تساعد أيضاً على التخلص من التورم، وتخفّف من تصلب المفصل.

المسكنات الموضعية. تتوفر على شكل بخاخ أو كريمات أو هلام، وتفيد في تخفيف الآلام الناتجة عن الإصابات.

التمارين. تعزّز التمارين الرياضية من أداء الركبة لوظائفها، وتقوي العضلات الداعمة لها. أفضل التمارين هي المشي، أو الركض إن أمكن، أو الحركات المتكرّرة والتي تقوّي العضلات المحيطة بالمفصل.

الوضعية الصحية. الحفاظ على وضع صحي عند الجلوس من العوامل التي تحمي الركبة من الآلام والمشاكل. عندما تجلس ساعات أمام شاشة الكومبيوتر في وضعية تسبب ضغطاً زائداً على الركبة ينتج عن ذلك آلام مزمنة في الركبتين. احصل على فترات راحة متكررة من الجلوس أمام الشاشات، واحرص على استخدام السلالم بدلاً من المصاعد، وتجنّب جلوس القرفصاء.

العلاج الطبيعي. ينخفض ألم الركبة المزمن بمساعدة تمارين العلاج الطبيعي. يستطيع مدرب العلاج الطبيعي تصميم برنامج تدريبي مناسب لاحتياجاتك وظروفك، ويعلمك كيفية الوقاية من مشاكل المفاصل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

6 نصائح لعلاج وحماية ركبتيك من الآلام المزمنة 6 نصائح لعلاج وحماية ركبتيك من الآلام المزمنة



 فلسطين اليوم -

تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لأجمل الإطلالات

لندن - فلسطين اليوم
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها.الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، تاب...المزيد

GMT 20:48 2020 الأحد ,29 آذار/ مارس

إصابة مالك نيويورك نيكس بفيروس كورونا

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 18:47 2016 الأحد ,10 تموز / يوليو

فطيرة التفاح بالبف باستري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday