اللحوم الحمراء المصنّعة تقصّر العُمر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اللحوم الحمراء المصنّعة تقصّر العُمر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اللحوم الحمراء المصنّعة تقصّر العُمر

اللحوم الحمراء المصنّعة تقصّر العُمر
القاهرة - فلسطين اليوم

قالت نتائج دراسة سويدية نشرتها مجلة "التغذية السريرية" إن تناول اللحوم الحمراء يزيد من خطر الوفاة، وشبّه الباحثون تلك الصلة بارتباط التدخين واستهلاك الكحول بزيادة خطر الموت.

شارك في هذه الدراسة 75 ألف شخص، تمت متابعتهم على مدى 15 عاماً، وتبين أن من تناولوا 297 غراماً من اللحوم المصنّعة وغير المصنّعة خلال اليوم الواحد كانت أعمارهم أقصر بحوالي عامين.

وجدت الدراسة أن تناول اللحوم المصنّعة أسوأ، وأن من تناولوا  100 غرام منها في اليوم الواحد كانت أعمارهم أقصر بحوالي 9 أشهر. وارتبط تناول كميات كبيرة ومعتدلة من اللحوم بقصر العمر عندما يكون جزء كبير من هذه اللحوم مصنّعاً.

وقال الباحثون إن اللحوم الحمراء مصدر غني بالزنك والبروتين وهو أمر إيجابي، لكن اللحوم المصنّعة تمر بآليات بيولوجية مختلفة، كما أن عملية تجهيزها تضيف إليها مكونات سلبية تقلّل من الآثار الإيجابية المفيدة للحوم.

وأفادت نتائج الدراسة أنه لا يوجد ارتباط بين تناول اللحوم غير المصنّعة وبين قصر العُمر.

ونصح الباحثون بتجنب "الهوت دوغ" والسلامي إلى جانب منتجات أخرى من اللحوم المصنّعة من لحوم البقر والعجول.

ودعا الباحثون محبي تناول اللحوم الحمراء إلى البدء بالتخلي عن أكل اللحوم بأنواعها المختلفة لمدة يوم واحد أسبوعياً، يخصصونه للفول والأرز البني واللازانيا المجهزة مع الخضروات والفاصوليا، وغيرها من الأكلات النباتية، مع تناول المكسرات والتوفو والخضروات المقلية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللحوم الحمراء المصنّعة تقصّر العُمر اللحوم الحمراء المصنّعة تقصّر العُمر



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 12:33 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

السامريون يحتفلون بعيد العرش على قمة جبل جرزيم في نابلس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday