بدء ممارسة رياضة كرة القدم قبل سن 12 مرتبط بتراجع كفاءة الذاكرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بدء ممارسة رياضة كرة القدم قبل سن 12 مرتبط بتراجع كفاءة الذاكرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بدء ممارسة رياضة كرة القدم قبل سن 12 مرتبط بتراجع كفاءة الذاكرة

ممارسة رياضة كرة القدم
نيويورك ـ أ ش أ

حذرت دراسة طبية جديدة من أن بدء ممارسة لعبة كرة القدم قبل سن الثانية عشرة ، قد يكون له آثار صحية وخيمة على صحة الطفل فى مراحل لاحقة من حياتهم ، لتشمل مشاكل فى مستوى كفاءة الذاكرة، التفكير فى مرحلة البلوغ .

و فى المواجهات الرياضية كما هو الحال فى رياضة كرة القدم ، فإن ضربات الرأس أمر لا مفر منه ، حيث يقدر الباحثون حدوث نحو 173,285 حالة إصابة تتطلب دخول قسم الطوارىء فى المستشفى فى الولايات المتحدة سنويا ، خاصة الإصابات المرتبطة بإرتجاج فى المخ ، أغلب المصابين من الأطفال والمراهقين تحت 19 عاما.
و فى محاولة لمعرفة كيفية تأثير مثل هذه الإصابات التى قد يتعرض لها الطفل فى مرحلة الطفولة على وظائف المخ فى وقت لاحق من الحياة ، اقترحت بعض الدراسات أن الأطفال قد يتعافون من إصابات الرأس بشكل أفضل من البالغين ، لأن خلايا المخ لديهم ماتزال فى مراحل تطور ونمو، إلا أن عدد من البحوث الأخرى إقترحت عكس ذلك.

وفى هذه الدراسة الأخيرة ، التى نشرت فى دورية علم الأعصاب "، كشف " روبرت ستيرن" رئيس الفريق البحثى أستاذ المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة " نيويورك " ، عكف الباحثون على تحليل بيانات نحو 42 لاعبا سابقا تراوحت أعمارهم ما بين 40 إلى 69 عاما ممن عانوا من مشكلات فى التفكير والذاكرة لمدة 6 أشهر على الأقل ، حيث بدأ عدد كبير من المشاركين فى الدراسة ممارسة لعب كرة القدم قبل سن الثانية عشرة ، في حين بدأ البعض الآخر بعد هذا السن.
وقد وجد الباحثون أن الأشخاص الذين مارسوا رياضة كرة القدم قبل سن الثانية عشرة كانوا أقل تحصيلا بنسبة 20% فى الاختبارات والاستبيانات التى خضعوا لها مقارنة بنحو 5% بين الأشخاص الذين مارسوا هذه اللعبة فى سن متأخرة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء ممارسة رياضة كرة القدم قبل سن 12 مرتبط بتراجع كفاءة الذاكرة بدء ممارسة رياضة كرة القدم قبل سن 12 مرتبط بتراجع كفاءة الذاكرة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:31 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أولى حلقات الموسم الثاني من برنامج "Top Chef"

GMT 02:45 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

فوائد الليمون الأسود المغلي للكثير من النساء

GMT 22:35 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"الشاطئ" يثير إعجاب جمهور المغرب بمهرجان المعاهد المسرحية

GMT 04:37 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

طوكيو تسعى لبثّ إعلانات أعلى سطح القمر عام 2020

GMT 13:10 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"اير بي أن بي" تحت مجهر سلطات مراقبة المنافسة في اليابان

GMT 00:37 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

بودرة الكاكاو مع الحناء تمنحك شعرًا بلون الشكولاته
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday