تأثير تسمم الرصاص على المخ الأسوأ بين الأولاد مقارنة بالفتيات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تأثير تسمم الرصاص على المخ الأسوأ بين الأولاد مقارنة بالفتيات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تأثير تسمم الرصاص على المخ الأسوأ بين الأولاد مقارنة بالفتيات

تلوث الرصاص
نيويورك ـ أ.ش.أ

أظهرت دراسة جديدة أن الهرومونات الأنثوية كالأستروجين واستراديول قد يحمي المخ من الآثار السامة لتلوث الرصاص .

وقد وجد الباحثون أن الأولاد الصغار لديهم مستويات أعلى من الرصاص فى دمائهم مما يجعل أداؤهم الأكاديمى أسوأ فى الأختبارات ، فضلا عن تراجع مستوويات الإدراك ، فى حين لم يكن هذا هو الحال بين الفتيات ، اللاتى بالكاد تأثرن بهذا العنصر الكيميائى السام .

أشارت الدراسة – التى نشرت فى مجلة الصحة البيئية – أن هرمون الأستروجين هو مصطلح يشمل فئة كبيرة من الهرمونات الجنسية الأنثوية ، فضلا عن هرمونات إيسترون ، إستراديول ، والإستريول .

ويعد هرمون الأستروجين ضرورة لنمو وتطور الخصائص الجنسية الثانوية الإناث ، مثل الثديين ، كذلك تطوير وتنظيم الدورة الشهرية والجهاز التناسلي، فضلا عن تكوين العظام.

وتتواجد مستقبلات هرمون الأستروجين فى كل مكان تقريبا من جسم الإنسان ، بما فى ذلك المخ ، فالبروتينات فى الأغشية الخلايا التى تستجيب للهرمونات .

وفى محاولة لتقييم هذه النظرية ، عكف الباحثون على تحليل بيانات أكثر من 40 طفلا تراوحت أعمارهم مابين 3 -6 أعوام ، ممن يعيشون فى منطقة ترتفع بها معدلات التلوث بالرصاص ، وفقا " لوكالة حماية البيئة " (EPA) .

وقد لاحظ الباحثون أن 23 طفلا من 40 طفلا لديهم مستويات مرتفعة من الرصاص أعلى من 10 ميكروجرامات لكل ديسيلتر هو ما أثر خاصة بين الأولاد على مستويات الذاكرة والإنتباه والتحصيل الدراسى بينهم مقارنة بالفتيات.

وتعد هذه الدراسة الأولى من نوعها التى تكشف اختلاف تأثير تسمم الرصاص على الأولاد منه على الفتيات.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تأثير تسمم الرصاص على المخ الأسوأ بين الأولاد مقارنة بالفتيات تأثير تسمم الرصاص على المخ الأسوأ بين الأولاد مقارنة بالفتيات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 12:33 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

السامريون يحتفلون بعيد العرش على قمة جبل جرزيم في نابلس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday