توافر أجهزة الحاسب في المنازل لا يُؤثِّر على نتائج الطّلاب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

توافر أجهزة الحاسب في المنازل لا يُؤثِّر على نتائج الطّلاب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - توافر أجهزة الحاسب في المنازل لا يُؤثِّر على نتائج الطّلاب

توافر أجهزة الحاسب في المنازل
واشنطن ـ فلسطين اليوم

توصلت دراسة أميركية إلى أن توافر أجهزة الحاسب في المنازل لا يؤثر على النتائج الدراسية للتلاميذ من ذوي الدخل المنخفض على المدى القصير. وأشارت الدراسة التي حملت اسم “دليل تجريبي على آثار توافر حاسب في المنزل على الإنجازات الأكاديمية بين تلاميذ المدارس”، إلى أنه بالرغم من أن توزيع الحواسيب على الطلاب ساهم بشكل واضح في نشر استخدامها فيما بينهم، وزيادة ساعات الاستخدام، إلا أنه لم يُثبت أثرها على نتائجهم الدراسية بما في ذلك الدرجات، ونتائج الاختبارات، ونسبة الحضور، وانضباطهم في الدراسة. وأظهرت النتائج زيادة استخدام الطلاب للحاسب في أداء الواجبات المدرسية، وكذلك استخدامه في الألعاب والدخول إلى الشبكات الاجتماعية ومواد التسلية.

 وبالرغم من ذلك، لم تتوصل الدراسة إلى دليل على استحواذ الأنشطة الترفيهية على جزء من الوقت المخصص للفروض المدرسية، وربما يرجع ذلك إلى محاذير من جانب الأسر أو إلى رغبة الطلاب أنفسهم. وتضمنت النتائج عدم وجود دليل على زيادة أو تراجع الوقت الذي يستغرقه الطالب في أداء الواجبات الدراسية، أو وجود أثر إيجابي لاستعانة التلاميذ بالبرامج المتوفرة على الحاسب في أداء واجباتهم وكتابة الأبحاث المدرسية، كما أشارت إلى أن نسبة 49% من التلاميذ المشاركين في الدراسة لم يتعرفوا على طريقة تحميل الملفات من الإنترنت، بعد مرور عام دراسي على امتلاكهم لحاسب في المنزل. أجرى الدراسة الباحثان روبرت دبليو. فايرلي، وجونثان روبينسون من قسم الاقتصاد في جامعة كاليفورنيا، سانتا كروز لصالح “المكتب القومي للابحاث الاقتصادية”. وتلت قيام ولاية كاليفورنيا بتوزيع أجهزة حاسب مجاناً على 1123 تلميذ، يتوزعون على الصفوف الدراسية من السادس إلى العاشر، ويدرسون في خمسة عشر مدرسة تتوزع على منطقة وسط الولاية. واعتمدت الدراسة على عينة عشوائية شملت نصف التلاميذ الذين حصلوا على الحواسيب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توافر أجهزة الحاسب في المنازل لا يُؤثِّر على نتائج الطّلاب توافر أجهزة الحاسب في المنازل لا يُؤثِّر على نتائج الطّلاب



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 03:58 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

ضيفي الكبدة إلى وصفة الأرز بالمكسرات لطعم لذيذة

GMT 18:01 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

عالم الأمومة المفخخ

GMT 06:43 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

نيزات أميري أول قائد أوركسترا من النساء في إيران

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

بورصة فلسطين تغلق تداولاتها على ارتفاع
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday