ألمانيا تقدم 10 منح للمتفوقين وتكفل 300 طفل يتيم في غزة
آخر تحديث GMT 12:50:20
 فلسطين اليوم -

ألمانيا تقدم 10 منح للمتفوقين وتكفل 300 طفل يتيم في غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ألمانيا تقدم 10 منح للمتفوقين وتكفل 300 طفل يتيم في غزة

300 طفل يتيم في غزة
بيت لاهاي - وفا

ألمانيا تقدم 10 منح للمتفوقين وتكفل 300 طفل يتيم في غزة قال رئيس مجلس إدارة الجمعية الفلسطينية للتنمية والتأهيل النفسي والمجتمعي الدكتور أحمد سعد، اليوم الثلاثاء، إنه جرى الاتفاق مع جمهورية ألمانيا الاتحادية على تقديم عشر منح دراسية في ألمانيا لطلبة متفوقين من القطاع حسب التخصص الذي يرغب الطالب الالتحاق به.

وأضاف سعد، لـ'وفا'، أن الاتفاق يشمل كفالة 300 طفل يتيم من القطاع وهي عبارة من مخصصات شهرية وتعليم وتوفير مستلزمات الحياة لهم.

وأوضح أن 'الاتفاق يتضمن، كذلك، تسيير طائرة محملة بأدوية ومعدات طبية بقيمة 2.2 مليون دولار أميركي وفقا لاحتياجات القطاع الصحي في غزة، وهي ستصل قريبا، كما تشتمل حمولة الطائرة على طنين من حليب الأطفال ستستلمها الجمعية لتوزيعها على مستحقيها'.

وأشار إلى إرسال أطفال من قطاع غزة أصيبوا خلال العدوان إلى ألمانيا لتلقي العلاج بالتنسيق والتعاون مع اتحاد الأطباء والصيادلة الفلسطينيين في برلين.

وقال: 'إن 45 طفلا من قطاع غزة غادروا مساء أمس عبر معبر رفح البري إلى ألمانيا لتلقي العلاج بعد إصابتهم بجروح خطيرة خلال العدوان الإسرائيلي الذي استمر أكثر من 50 يوماً'، مضيفا أنهم غادروا برفقة المدير الإداري للاتحاد الدكتور جلال عثمان، والمدير المالي الدكتور ياسر الشرافي.

وأوضح أن الأطفال يعانون من بتر في الأطراف وإصابات بالرأس والبطن، إضافة إلى حروق بالغة، مشيرا إلى أن مئات الأطفال من ضحايا العدوان سيغادرون خلال الأشهر القليلة المقبلة إلى ألمانيا لتلقي العلاج ضمن اتفاق بين الجمعية واتحاد الأطباء والصيادلة في برلين.

ولفت سعد إلى أنه تم الاتفاق على مغادرة أربع دفعات، ثلاث منها لأطفال تتراوح أعمارهم بين عام و14 عاما، أما الدفعة الرابعة لمن تتراوح أعمارهم بين 14 و25 عاما.

وذكر أنه كان من المقرر أن تضم الدفعة الأولى 130 طفلا وطفلة، لكن بسبب وجود علاج لهم في مستشفيات الضفة الغربية ومصر والأردن وتركيا انخفض العدد إلى 45.

وأضاف سعد أنه يتم اختيار الحالات بناء على توصيات لجنة طبية تضم أطباء من قطاع غزة مهمتها الكشف عن الأطفال المصابين وتحديد من يحتاج العلاج بالخارج.

وأشار إلى أن الدفعة الثانية من الأطفال المصابين ستغادر خلال الشهر المقبل وستضم 25 طفلا وطفلة، منوها إلى أن كل دفعة ستمكث في ألمانيا لمدة ثلاثة شهور حتى يتماثل جميع الأطفال للشفاء التام، ثم يعودوا إلى أرض الوطن على أن يتم متابعة وضعهم الصحي من قبل أطباء الجمعية.

وأوضح سعد أن تكاليف العلاج لهؤلاء الأطفال سيتكفل بها اتحاد الأطباء والصيادلة الفلسطينيين، وجمعيات ومؤسسات خيرية ألمانية.

وعن نشاطات الجمعية خلال العدوان، قال سعد 'إن الجمعية قدمت العديد من النشاطات كان أبرزها القيام بالتأهيل النفسي الميداني للأطفال، وتقديم المساعدات الغذائية والطبية للنازحين في مراكز الإيواء وفي مقر الجمعية'. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ألمانيا تقدم 10 منح للمتفوقين وتكفل 300 طفل يتيم في غزة ألمانيا تقدم 10 منح للمتفوقين وتكفل 300 طفل يتيم في غزة



GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

وصول دفعتين من معلمي غزة إلى الكويت

GMT 10:33 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

فلسطين تفوز بجائزة المعلوماتية في دورتها الـ19
 فلسطين اليوم -

خلال حصولها على جائزة تكريمًا لأعمالها الإنسانية

النجمة بريانكا شوبرا تلفت الأنظار بإطلالتها الجذابة

نيويورك ـ مادلين سعاده
من لونه الأحمر اللافت للأنظار، إلى قصته العصرية التي تجمع بين الرقي والإثارة، خطفت بريانكا شوبرا الأنظار بفستانها خلال حصولها على جائزة تكريماً لأعمالها الإنسانية في حفل UNICEF Snowflake Ball في نيويورك. فستان بريانكا الذي حمل توقيع دار سلفاتوري فيراغامو Salvatore Ferragamo، تميّز بقصّته غير المتساوية asymmetrical، فجاء بكمّ واحد طويل، اضافة الى الياقة العالية، والظهر المكشوف مع العقدة الخلفية ما منح الاطلالة لمسة من الاثارة. كذلك فإن قصة الميرميد mermaid ناسبت قوام شوبرا مع الطرحة الطويلة. وأكملت اللوك بمعطف أسود طويل، وحذاء ستيليتو كلاسيكي بلون حيادي. وقد زيّنت شوبرا اللوك الأنيق، بأقراط ماسية. كما إعتمدت تسريحة ذيل الحصان، وفي ما يتعلّق بالمكياج، فقد تألقت بألوان ترابية ناعمة، معتمدة على كثافة الرموش من خلال استخدام الماسكارا، ولون شفاه بلون ا...المزيد

GMT 04:59 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

اختفاء مُصوِّر عراقي عقب عودته من ساحة التحرير في بغداد
 فلسطين اليوم - اختفاء مُصوِّر عراقي عقب عودته من ساحة التحرير في بغداد

GMT 12:53 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

جاني إنفانتينو يقدم اقتراحًا مهمًا للكرة الأفريقية

GMT 17:59 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

مافريكس ينهي سلسلة انتصارات ليكرز في دوري السلة الأميركي

GMT 17:54 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

السلة المصرية تعلن عن موعد وملاعب نهائي دوري المرتبط

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 01:10 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

ريهانا تلمع في ثوب حريري فضفاض عارية الصدر

GMT 09:43 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أسعار العملات والذهب والفضة في فلسطين الأربعاء

GMT 14:35 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

طريقة سهلة وبسيطة لإعداد اكلة التبولة الشهية واللذيذة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday