التربية تؤكد ضرورة تجنيب المدارس أي تعطيل
آخر تحديث GMT 23:02:23
 فلسطين اليوم -

"التربية" تؤكد ضرورة تجنيب المدارس أي تعطيل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "التربية" تؤكد ضرورة تجنيب المدارس أي تعطيل

وزارة التربية والتعليم العالي
رام الله _ وفا

 أكدت وزارة التربية والتعليم العالي ضرورة تغليب لغة الحوار وتجنيب المدارس أي تعطيل مرتبط بقضايا مطلبية أو نقابية، وضرورة اعتماد وسائل تبعد العملية التعليمية عن شبح الإضراب.

وأوضحت الوزارة في بيان صدر عنها، مساء اليوم الأحد، أنها عقدت اجتماعا برئاسة وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، وبمشاركة مديري التربية والتعليم في كافة المحافظات، مساء اليوم الأحد، لمناقشة واقع سير العملية التعليمية خلال اليومين الماضيين، وما اعتراها من تشويش أثر على سير الدراسة في عدد كبير من المدارس.

وشددت الوزارة على انحيازها الدائم للمعلم، ونضالها المستمر معه لتحسين ظروفه المادية والمعيشية، داعية الجميع إلى ضرورة الحفاظ على المكتسبات الوطنية وخصوصا في ظل الظروف العصيبة التي يواجهها شعبنا، والهجمة الشرسة والمتواصلة التي يشنها الاحتلال التي لم تستثنِ المعلمين والطلبة والمدارس.

وتم خلال اللقاء تدارس السبل الكفيلة بمعالجة الوضع الراهن بما يضمن كرامة المعلم، باعتباره رافعة للعمل التربوي، وبما يؤكد الحفاظ على استمرار المسيرة التعليمية، كما تم تدارس التأثيرات السلبية لحالة تعطل الدراسة نتيجة الإضراب، خاصة وأن تعطل الدراسة ليوم واحد يعني هدر أكثر من مئة ألف حصة دراسية في محافظات الوطن.

وأشار البيان إلى أنه تمت متابعة الجهود التي تبذلها الحكومة للحفاظ على المسيرة التربوية بما في ذلك قرار الحكومة وإجراءاتها المستمرة لتنفيذ الاتفاق الأخير الذي تم توقيعه مع قيادة اتحاد المعلمين بما يشمل استكمال صرف علاوة 10% على رواتب المعلمين، وتنفيذ باقي بنود الاتفاق، وعلى التزام الحكومة بتنفيذ الاتفاق.

وتداول المشاركون جملة من التدابير الإدارية والفنية الواجب اتخاذها للحفاظ على المسيرة التعليمية، وفي ضوء ما تم استعراضه من انعكاسات مالية للاتفاق بين الحكومة والاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، أكد المجتمعون ضرورة توضيح تفاصيل الاتفاق الأخير مع الحكومة بخلاف ما جرى ترويجه، بما في ذلك بذل المزيد من الجهود الإعلامية لتوضيح الاتفاق بما يشمل الزيادة التي تحققت في رواتب المعلمين، والإجراءات التي اتخذتها الحكومة في مجال اعتماد أدنى مربوط الدرجة، وفتح الدرجات لحملة الدبلوم وغيرها من الإجراءات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التربية تؤكد ضرورة تجنيب المدارس أي تعطيل التربية تؤكد ضرورة تجنيب المدارس أي تعطيل



تأتي على رأسهنّ هيفاء وهبي التي اختارت فستان سهرة أنيق

النجمة العربية التي فازت بلقب الإطلالة الأجمل في "الفلانتين"

القاهرة - فلسطين اليوم
مواجهة جمالية غزت مواقع التواصل الإجتماعي بين النجمات العربيات، ليس على أغنية أو حفلة بل على من ستحمل لقب صاحبة الإطلالة الأجمل في عيد الحب، وفيما يلي تعرض هي اجمل اطلالات نجمات العرب في عيد الحب.يقع خيار عدد كبير من النجمات في عيد الحب على اللون الأحمر، على رأسهنّ هيفا وهبي التي اختارت فستان سهرة أنيق بتوقيع المصمم ميخائيل شمعون Mikhail Chamoun، وتميّز بالقماش الحريري المنسدل مع القصة المزمومة على جانب الخصر، مع الشق الجانبي وقصة الظهر المكشوف. ميريام فارس كانت أيضاً ضمن فريق النجمات اللواتي تألقن بالأحمر، وقد إختارت فستاناً طويلاً من تصميم لا برجوازي تميّز بشك الترتر الذهبي الذي زيّن الصدر إضافة الى الأكمام المنسدلة. وعلى عكس كل من هيفا وميريام، إختارت سيرين فستاناً قصيراً من تصميم labourjoisie تميّز بالشك الأنيق والشراريب.نجمات أخ...المزيد
 فلسطين اليوم - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 10:40 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على كل الاحتمالات

GMT 03:02 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

قرد "البابون" في ديفون ينظف أسنانه بخيوط المكنسة

GMT 11:46 2020 الثلاثاء ,11 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من مخيم الجلزون

GMT 02:03 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

جزيرة سريلانكا تعدّ المكان الأمثل لقضاء الإجازات

GMT 20:24 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

افتتاح معرض للملبوسات العربية الأحد في الأردن

GMT 23:09 2015 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

"فلسطين اليوم" يوضح حصاد زواج الفنانين والمطربين في عام 2015

GMT 02:11 2014 الخميس ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"DFSK" الصينية تطرح السيارة "K01" في السوق المصري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday