التربية تستنكر مخطط الاحتلال للسيطرة على المدارس في القدس
آخر تحديث GMT 19:00:59
 فلسطين اليوم -
الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت السلطات اللبنانية تعلن أن 60 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين بعد انفجار مرفأ بيروت قصر الإليزيه يعلن أن ماكرون والأمم المتحدة يستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو الأحد قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت
أخر الأخبار

"التربية" تستنكر مخطط الاحتلال للسيطرة على المدارس في القدس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "التربية" تستنكر مخطط الاحتلال للسيطرة على المدارس في القدس

وزارة التربية والتعليم العالي
رام الله - فلسطين اليوم

استنكرت وزارة التربية والتعليم العالي، الانتهاكات والإجراءات التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي بحق جهاز التعليم العربي في مدينة القدس المحتلة.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن هذه الاجراءات تهدف للنيل من عروبة وانتماء أبناء المدينة المقدسة، وسلخهم عن أبناء شعبهم الفلسطيني ضاربة بعرض الحائط المواثيق والمعاهدات الدولية التي تضمن لأبناء القدس الحق بالتعليم وفق المنهاج المتبع في باقي الأراضي الفلسطينية.

ونددت الوزارة بالإغراءات المالية التي تلوّح بها حكومة الاحتلال لدفع المدارس العربية إلى تبني المنهاج الإسرائيلي كشرط للحصول على الميزانيات، الأمر الذي يعتبر مرفوضاً من النواحي التربوية والسياسية والأخلاقية.

ودعت مؤسسات حقوق الإنسان الدولية العاملة بالشأن التربوي إلى التدخل السريع لوقف هذه الحرب الشرسة، التي تشنها إسرائيل على مدينة القدس المحتلة وأبنائها وقطاع التعليم فيها.

وقالت الوزارة إن سلطات الاحتلال تجبي الضرائب من أبناء القدس لتساومهم على حقهم في التعليم الذي يحفظ معتقداتهم وتاريخهم وانتماءهم العربي الفلسطيني، وهذا أمر في غاية الخطورة وابتزاز رخيص يجب وقفه.

وأكدت رفضها لهذه الانتهاكات والإجراءات التي تخالف الاتفاقيات الموقعة والتي تضمن ارتباط القدس بمنظومة التعليم الفلسطيني، وتؤكد أن استخدام التمويل المشروط هو وسيلة تهدف لتحقيق أجندة سياسية رخيصة.

 وأضافت الوزارة: ومن هذا المنطلق نتوجه إلى المؤسسات المقدسية وأولياء الأمور وأبنائنا الطلبة إلى عدم التعاطي مع هذه المخططات والإجراءات التي تسعى للهيمنة على التعليم الفلسطيني.

وأهابت بالمجتمع الدولي وهيئة الأمم المتحدة ومؤسسات حقوق الإنسان إلى التدخل وكف يد الاحتلال عن حق أبنائنا في التعليم والمحافظة على هويتهم العربية.

وأعربت الوزارة عن ثقتها التامة بالمقدسيين وصمودهم الأسطوري في وجه الاحتلال وجميع محاولات النهب التي يمارسها الاحتلال.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التربية تستنكر مخطط الاحتلال للسيطرة على المدارس في القدس التربية تستنكر مخطط الاحتلال للسيطرة على المدارس في القدس



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 07:29 2016 الجمعة ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

إرتفاع معدلات الدعارة في العراق بنسبة 150%

GMT 02:39 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد كرارة يؤكّد سعادته بالمشاركة في مسلسل "كلبش 2"

GMT 05:30 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

رباب يوسف توضّح أنّ كندا من أهم الدول السياحية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday