التربية والتعليم العالي تعقد ورشة عمل تعريفية ببرنامج horizon 2020
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"التربية والتعليم العالي" تعقد ورشة عمل تعريفية ببرنامج "Horizon 2020"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "التربية والتعليم العالي" تعقد ورشة عمل تعريفية ببرنامج "Horizon 2020"

جانب من ورشة العمل
رام الله - وفا

عقدت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم الثلاثاء، ورشة عمل مكثفة للتعريف ببرنامج Horizon 2020، وهو برنامج ممول من الاتحاد الأوروبي، لدعم البحث العلمي والابتكار.

وشارك في الورشة الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير د. بصري صالح، والوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي، أمين سر مجلس البحث العلمي د. أنور زكريا، ونائب رئيس المجلس د. كريم طهبوب، ورئيس مجلس أمناء جامعة القدس المفتوحة، رئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز د. عدنان سمارة، ومدير عام البحث والإبداع في الاتحاد الأوروبي تانيا ديمتروفا، وفارجينا بيلسنتي من المركز الدولي "CIHEAM"، وممثلون عن الجامعات الفلسطينية وعدد من الباحثين، وذلك بالربط عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع قطاع غزة.

وشكر صالح الاتحاد الأوروبي على برامجه الداعمة لقطاعات التعليم والبحث العلمي في فلسطين، مشيراً إلى أن برنامج Horizon 2020 يهدف لتعزيز دور البحث العلمي والإبداع والريادة في فلسطين، وأنه نتاج أعمال اللجنة الفلسطينية الأوروبية الخاصة بمجالات البحث والثقافة والتي ترعى تنفيذ خطة العمل الفلسطينية الأوروبية المشتركة الخاصة بهذه المجالات.

وقال إن الوزارة تسعى جاهدة للتشبيك بين الباحثين الفلسطينيين ونظرائهم الأوروبيين، والاستفادة المُثلى من برامج ومشاريع الاتحاد الأوروبي الداعمة للبحث والإبداع، إضافة للتشبيك بين مؤسسات البحث الفلسطينية ونظيراتها الأوروبية.

من جهته، أشار زكريا إلى أن البرنامج فرصة ونافذة توفرها الوزارة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، لدعم البحث العلمي والابتكار والإبداع، وأن الوزارة تسعى من خلال هذا البرنامج لتعزيز مشاركة فلسطين في المجالات البحثية والإبداعية والخروج بأبحاث علمية تعود بالنفع على المجتمع الفلسطيني وتساهم في التنمية المستدامة.

وأكد على دور البحث العلمي في تنمية المجتمعات ومدى التطور الذي وصلت إليه الدول التي ترعى وتهتم بالأبحاث العلمية، مشيرا إلى أن الوزارة وضمن خطتها الاستراتيجية تولي البحث العلمي اهتماماً كبيراً.

بدورهما، قدمت كل من ديمتروفا وبيلسنتي، عروضاً حول مشاريع وبرامج الدعم التي يقدمها الاتحاد الأوروبي في مجال دعم التعليم والبحث العلمي والإبداع، وأكدتا أن برنامج Horizon 2020 ستكون له نتائج إيجابية ملموسة بخصوص تنشيط البحث والابتكار والإبداع في فلسطين، وأنه نتاج للتعاون المستمر بين الاتحاد والأوروبي وفلسطين.

من جهته، تحدث طهبوب، الذي أدار جلسات الورشة مع الخبراء المختصين، حول الإرادة الفلسطينية لدعم البحث العلمي والاستفادة من الدعم المقدم لهذا الغرض. وقدّم نبذة حول مجلس البحث العلمي ودوره المتمثل بدعم البحث العلمي في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية وتوثيق وتعزيز العلاقات التعاونية الخارجية في مجالات البحث والإبداع والابتكار.

 بدوره، شكر سمارة وزارة التربية والتعليم العالي والاتحاد الأوروبي على توفير هذا البرنامج، داعياً لاستثمار الموارد الممكنة لدعم البحث العلمي وتكثيف العمل لإنجاز مشاريع بحثية مشتركة بين المؤسسات البحثية الفلسطينية، إضافة لفتح قنوات تواصل بين الباحثين في مختلف المؤسسات وتفعيل دور مجلس البحث العلمي كونه المضلة المنسقة المشرفة والمشجعة للعمل البحثي.

وتم خلال الورشة عرض ملخص حول برنامج Horizon 2020 وفتح المجال أمام الباحثين لتقديم الطلبات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التربية والتعليم العالي تعقد ورشة عمل تعريفية ببرنامج horizon 2020 التربية والتعليم العالي تعقد ورشة عمل تعريفية ببرنامج horizon 2020



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 07:45 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

عمرو السولية لاعب الأهلي يخضع لمسحة جديدة خلال 48 ساعة

GMT 13:38 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

الفرو الصناعي موضة شتاء 2020 في ديكور المنزل والملابس

GMT 03:09 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف سماعة رأس تحدد العلامات المبكرة للخرف

GMT 07:06 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

القوات السورية تقطع خط إمداد "داعش" في دير الزور
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday