التربية والتعليم العالي تعقد ورشة عمل تعريفية ببرنامج horizon 2020
آخر تحديث GMT 10:12:15
 فلسطين اليوم -

"التربية والتعليم العالي" تعقد ورشة عمل تعريفية ببرنامج "Horizon 2020"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "التربية والتعليم العالي" تعقد ورشة عمل تعريفية ببرنامج "Horizon 2020"

جانب من ورشة العمل
رام الله - وفا

عقدت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم الثلاثاء، ورشة عمل مكثفة للتعريف ببرنامج Horizon 2020، وهو برنامج ممول من الاتحاد الأوروبي، لدعم البحث العلمي والابتكار.

وشارك في الورشة الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير د. بصري صالح، والوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي، أمين سر مجلس البحث العلمي د. أنور زكريا، ونائب رئيس المجلس د. كريم طهبوب، ورئيس مجلس أمناء جامعة القدس المفتوحة، رئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز د. عدنان سمارة، ومدير عام البحث والإبداع في الاتحاد الأوروبي تانيا ديمتروفا، وفارجينا بيلسنتي من المركز الدولي "CIHEAM"، وممثلون عن الجامعات الفلسطينية وعدد من الباحثين، وذلك بالربط عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع قطاع غزة.

وشكر صالح الاتحاد الأوروبي على برامجه الداعمة لقطاعات التعليم والبحث العلمي في فلسطين، مشيراً إلى أن برنامج Horizon 2020 يهدف لتعزيز دور البحث العلمي والإبداع والريادة في فلسطين، وأنه نتاج أعمال اللجنة الفلسطينية الأوروبية الخاصة بمجالات البحث والثقافة والتي ترعى تنفيذ خطة العمل الفلسطينية الأوروبية المشتركة الخاصة بهذه المجالات.

وقال إن الوزارة تسعى جاهدة للتشبيك بين الباحثين الفلسطينيين ونظرائهم الأوروبيين، والاستفادة المُثلى من برامج ومشاريع الاتحاد الأوروبي الداعمة للبحث والإبداع، إضافة للتشبيك بين مؤسسات البحث الفلسطينية ونظيراتها الأوروبية.

من جهته، أشار زكريا إلى أن البرنامج فرصة ونافذة توفرها الوزارة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، لدعم البحث العلمي والابتكار والإبداع، وأن الوزارة تسعى من خلال هذا البرنامج لتعزيز مشاركة فلسطين في المجالات البحثية والإبداعية والخروج بأبحاث علمية تعود بالنفع على المجتمع الفلسطيني وتساهم في التنمية المستدامة.

وأكد على دور البحث العلمي في تنمية المجتمعات ومدى التطور الذي وصلت إليه الدول التي ترعى وتهتم بالأبحاث العلمية، مشيرا إلى أن الوزارة وضمن خطتها الاستراتيجية تولي البحث العلمي اهتماماً كبيراً.

بدورهما، قدمت كل من ديمتروفا وبيلسنتي، عروضاً حول مشاريع وبرامج الدعم التي يقدمها الاتحاد الأوروبي في مجال دعم التعليم والبحث العلمي والإبداع، وأكدتا أن برنامج Horizon 2020 ستكون له نتائج إيجابية ملموسة بخصوص تنشيط البحث والابتكار والإبداع في فلسطين، وأنه نتاج للتعاون المستمر بين الاتحاد والأوروبي وفلسطين.

من جهته، تحدث طهبوب، الذي أدار جلسات الورشة مع الخبراء المختصين، حول الإرادة الفلسطينية لدعم البحث العلمي والاستفادة من الدعم المقدم لهذا الغرض. وقدّم نبذة حول مجلس البحث العلمي ودوره المتمثل بدعم البحث العلمي في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية وتوثيق وتعزيز العلاقات التعاونية الخارجية في مجالات البحث والإبداع والابتكار.

 بدوره، شكر سمارة وزارة التربية والتعليم العالي والاتحاد الأوروبي على توفير هذا البرنامج، داعياً لاستثمار الموارد الممكنة لدعم البحث العلمي وتكثيف العمل لإنجاز مشاريع بحثية مشتركة بين المؤسسات البحثية الفلسطينية، إضافة لفتح قنوات تواصل بين الباحثين في مختلف المؤسسات وتفعيل دور مجلس البحث العلمي كونه المضلة المنسقة المشرفة والمشجعة للعمل البحثي.

وتم خلال الورشة عرض ملخص حول برنامج Horizon 2020 وفتح المجال أمام الباحثين لتقديم الطلبات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التربية والتعليم العالي تعقد ورشة عمل تعريفية ببرنامج horizon 2020 التربية والتعليم العالي تعقد ورشة عمل تعريفية ببرنامج horizon 2020



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 15:43 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

مناخا جيد على الرغم من بعض المعاكسات

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 15:06 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 13:40 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 13:09 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday