الجامعة الإلكترونية تستحدث جوائز مالية للبحث العلمي
آخر تحديث GMT 12:56:42
 فلسطين اليوم -

الجامعة الإلكترونية تستحدث جوائز مالية للبحث العلمي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجامعة الإلكترونية تستحدث جوائز مالية للبحث العلمي

جوائز مالية للبحث العلمي
الرياض ـ واس

استحدثت الجامعة السعودية الإلكترونية، برنامجًا جديدًا، لدعم البحث العلمي في الجامعة، من خلال تقديم جوائز مالية مجزية في أربعة فروع، لتحفيز أعضاء هيئة التدريس والطلاب على إجراء البحوث في مختلف مجالات العلوم والمعرفة.
وُقسّم البرنامج إلى أربعة فروع هي : جائزة أعضاء هيئة التدريس للتميز في النشر العلمي، وجائزة طلاب الدراسات العليا للنشر العلمي، وجائزة البحث العلمي المشترك، وبرنامج "باحث" لدعم البحث العلمي.

وأوضح مدير الجامعة المكلف الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى، في كلمة له خلال تشدين البرنامج وورشة العمل المصاحبة، أن الجامعة سعت إلى هذه الخطوة انطلاقًا من الرؤية السديدة للدولة نحو دعم مسارات البحث العلمي، وتعزيز دورها في دفع عجلة التنمية الوطنية، والتوجه لبناء مجتمع المعرفة الذي يعد اليوم من أولويات العالم المتحضر بكل جوانبه وأبعاده.

وأفاد أن الحكومة الرشيدة ومنذ نشأت المملكة على يد الملك عبدالعزيز آل سعود، ومرورا بأنجاله الملوك البررة - رحمهم الله جميعًا- حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - أولت جل اهتمامها بالتعليم بشقيه العام والعالي، ووفرت له مبالغ سنوية من ميزانياتها لدعم نشاطها العلمي والمعرفي خاصة في الجامعات والمراكز البحثية، وكل ما من شأنه أن ينهض بالبحوث من الجانبين الكمي والنوعي في البلاد، لمواكبة تقدم الدول العلمي، والنهوض بالوطن.

وأشار في ذلك السياق إلى أن الجامعة السعودية الإلكترونية هي إحدى ثمرات هذا الدعم السخي من ولاة الأمر، حيث سعت منذ إنشائها عام 1432هـ إلى أن تكون مركزاً ريادياً وإبداعياً للنشر العلمي، لتحقيق أهداف التنمية وترسيخ ثقافة البحث العلمي، وتعزيز مخرجاته مع بقية الجهات المعنية بذلك في المملكة.

ومن جهته قال وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العبدالجبار في كلمة مماثلة، إن تنظيم هذه الورشة جاء من أجل التعريف ببرامج تحفيز البحث العلمي، لتشجيع العمل البحثي والرقي بمستواه، مع توجيه البحوث والدراسات بما يحقق بناء اقتصاد ومجتمع المعرفة، فضلا عن توفير البيئة المحفزة والداعمة لأعضاء هيئة التدريس والطلاب على الإنتاج العلمي، وتعزيز التعاون مع مراكز البحوث المحلية والعالمية.
وأفاد أن وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي صممت هذا البرامج لمساعدة أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا للتقدم على جوائز النشر العلمي التي سوف تمنح للأبحاث المنشورة في المجلات العلمية المحكمة عالميًا ومحليًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة الإلكترونية تستحدث جوائز مالية للبحث العلمي الجامعة الإلكترونية تستحدث جوائز مالية للبحث العلمي



GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

وصول دفعتين من معلمي غزة إلى الكويت
 فلسطين اليوم -

نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تلفت الأنظار بإطلالتها الراقية في الهند

واشنطن - فلسطين اليوم
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690.وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين.إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن ب...المزيد

GMT 08:01 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

مرسى مينا في الإمارات وجهة مميزة للترفيه العائلي
 فلسطين اليوم - مرسى مينا في الإمارات وجهة مميزة للترفيه العائلي

GMT 01:44 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

صناعة النحت على خشب الزيتون تُحقق شهرة كبيرة في بيت لحم

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 05:18 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

أفضل العطور النسائية المميزة في 2019

GMT 01:51 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

سامح حسين يرد على اتهامه بمهاجمة الحكومة في "بث مباشر"

GMT 22:53 2016 الجمعة ,12 شباط / فبراير

الأعلان عن تحويل الأموال في المغرب عبر فايبر

GMT 02:29 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday