القنصلية الأميركية تساعد طلاب قانون فلسطينيين على التميز في المنابر الدولي
آخر تحديث GMT 10:37:49
 فلسطين اليوم -

القنصلية الأميركية تساعد طلاب قانون فلسطينيين على التميز في المنابر الدولي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القنصلية الأميركية تساعد طلاب قانون فلسطينيين على التميز في المنابر الدولي

جامعة القدس المفتوحة
القدس - وفا

 تنافس خلال اليومين الماضيين في رام الله، طلاب قانون فلسطينيون من ست جامعات فلسطينية في القانون الدولي للمحاكم الصورية "فيليب جيسوب"- وهي أكبر مسابقة للمحاكم الصورية في العالم مع مشاركة أكثر من 550 جامعة من أكثر من 80 دولة. بمساعدة القنصلية الأمريكية العامة في القدس

وسيسافر الفريقان الفائزان بالمركز الاول والثاني الى واشنطن العاصمة بتاريخ 27 آذار لمنافسة نظرائهم من حول العالم، وقدم طلاب فلسطينيون شباب من الجامعة العربية الأمريكية في جنين، وجامعة الخليل، وجامعة النجاح، وفلسطين الأهلية، وجامعة القدس، مرافعاتهم أمام لجنة من القضاة لإثبات قدرتهم على الدفاع وعرض منطقهم النقدي وتقديم أبحاثهم واستخدام مهاراتهم في الكتابة القانونية.

وعملت نائبة القنصل العام دوروثي شيا كقاضي في إحدى اللجان حيث قالت: "لا نستطيع بناء أسس دولة بغياب حكم القانون، وهؤلاء الفلسطينيون الشباب هم مستقبل النظام القانوني والعدلي الفلسطيني، هذا العام استثمرنا أكثر من 16 مليون دولار في قطاع العدل الفلسطيني لقناعتنا ان سيادة القانون والعدل هما أساس التطبيق القوي للقانون وأساس مجتمع مزدهر".

 وخلال حفل تقديم الجوائز اليوم الأحد، أعلنت لجنة القضاة التي حكمت آخر جولة عن الفريق الفائز بالمركز الأول وهو فريق جامعه الخليل والفريق الفائز بالمركز الثاني من جامعه النجاح.

وأثبت طلاب القانون وعددهم عشرة من أعضاء الفريق الفائز بالمركز الأول والفريق الفائز بالمركز الثاني قدرتهم على التفكير النقدي في مسابقة المحاكم الصورية، وهي محاكاة لمرافعات صورية بين الدول أمام محكمة العدل الدولية الذراع القانوني للأمم المتحدة.

وسيسافرون إلى الولايات المتحدة لمنافسة محامين شباب من حول العالم والحصول على فرصة للفوز بكأس "مسابقة جيسوب" وهو جائزة ينقش عليها أسماء كافة الفائزين منذ نشأة المسابقة.

ويمثل العام 2016 الدورة السابعة والخمسين لمسابقة "فيليب جيسوب" للمحاكم الصورية في القانون الدولي وهي السنة الرابعة التي يشارك بها طلاب فلسطينيون في هذه المسابقة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القنصلية الأميركية تساعد طلاب قانون فلسطينيين على التميز في المنابر الدولي القنصلية الأميركية تساعد طلاب قانون فلسطينيين على التميز في المنابر الدولي



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

الملكة ليتيزيا تخطف الأنظار بفستان ارتدته العام الماضي

مدريد - فلسطين اليوم
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019.وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أز...المزيد

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 03:09 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

"داعش" تفرج على فيديو تُحرض فيه على "حماس" الفلسطينية

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 10:30 2016 السبت ,20 شباط / فبراير

أفضل الفنادق في جزر الكناري

GMT 00:25 2014 الأحد ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تحويل جزر فرسان جازان إلى وجهة سياحية عالمية

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 22:31 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

طرق بسيطة لتوظيف الألوان معًا في الديكور الداخلي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday