اللجان المنبثقة عن مجلس التعليم تعقد اجتماعها الأول
آخر تحديث GMT 20:58:33
 فلسطين اليوم -

اللجان المنبثقة عن مجلس التعليم تعقد اجتماعها الأول

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اللجان المنبثقة عن مجلس التعليم تعقد اجتماعها الأول

وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم
رام الله – فلسطين اليوم

عقدت اللجان المنبثقة عن مجلس التعليم العالي اجتماعها الأول، الخميس، برئاسة وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم، للبحث في قرارات المجلس المتمثلة بإنشاء وقفية وطنية لدعم التعليم العالي وإعداد قانون تعليم عالٍ عصري ولجنة خاصة لدراسة موضوع التعليم الإلكتروني.

وحضر اللقاء الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي الدكتور أنور زكريا وأمين سر مجلس التعليم العالي الأستذ محمد الراميني وممثلو الجامعات الفلسطينية.

وأوضح الوزير صيدم إن الجامعات الفلسطينية عانت من مشاكل مادية "ونحن ارتأينا بالتوافق مع مجلس التعليم العالي الأخذ بالوقفية الوطنية لدعم المصاريف التشغيلية للجامعات مقابل أن تخصص هذه الجامعات جهدًا مميزًا لدعم البحث العلمي".

أشار صيدم إلى أن الوزارة تسعى حاليًا لاستيعاب التعليم الالكتروني ضمن خطط التعليم العالي، وقال "إن من حصل على شهادات بكالوريوس من جامعات مرموقة في مجال التعليم الإلكتروني ستصادق على شهادته، أما من يريد استكمال الدراسات العليا في الجامعات الفلسطينية فلن يتم المصادقة على شهادته".

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تسارع الخُطى للعمل على قانون التربية والتعليم، وأنه يتزامن مع ذلك أيضًا تطوير قانون التعليم العالي بما يشمل جوانب عديدة وفقًا لتطورات العصر.

وأكد زكريا أن اللجان المنبثقة عن مجلس التعليم العالي تعتبر نقطة انطلاق نحو تطوير هذا القطاع التعليمي الهام، وقام بتسمية أعضاء اللجان، وجاءت على النحو الآتي:

أعضاء لجنة الوقفية الوطنية لدعم التعليم العالي، وهم: د. سالم حلس، د. محمد القواسمي، د. خالد الصويص، د. جهاد زكارنه، د. فادي قطان، أ. محمد الحرباوي، د. حسين جدوع، د. حسن السلوادي، أ. حربي دراغمة، د. سمير أبو عيشة، د. محمود عكاشة.

أعضاء لجنة قانون التعليم العالي، وهم: د. محمود أبو مويس، د. سناء أبو دقة، د. ابراهيم المصري، د. أسامة السلعوس، د. سامر النجار، د. جميل خضر، د. راتب الجعبري، د. عيسى مناصرة، د. مروان درويش، د. محمود دودين، د. سامي مصلح.

أعضاء لجنة التعليم الإلكتروني، وهم: د. نظام ذياب، د. عبد الرؤوف المناعمة، د. غسان شاهين، د. ختام شريم، د. كامل الشولي، د. منى مطر، د. نبيل الحساسنة، د. رشيد الجيوسي، م. يوسف الصباح، د. أحمد الجنازرة، د. سائدة عفونة، د. علي أبو زيد، د. حازم سكيك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجان المنبثقة عن مجلس التعليم تعقد اجتماعها الأول اللجان المنبثقة عن مجلس التعليم تعقد اجتماعها الأول



GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

وصول دفعتين من معلمي غزة إلى الكويت
 فلسطين اليوم -

دمجت بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها العصرية

أوليفيا كالبو تلفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في "ميلانو"

ميلانو - فلسطين اليوم
استطاعت الجميلة أوليفيا كولبو أن تكون محط أنظار الجميع خلال تألقها في أسبوع الموضة في ميلانو بأجمل صيحات الموضة العصرية والجريئة التي لفتت أنظارنا خلال حضورها العديد من عروض أزياء خريف وشتاء 2020-2021. ونرصد لك أجدد إطلالات الجميلة أوليفيا كولبو بتصاميم لافتة، فاختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر. دمجت أوليفيا كولبو بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها، فسحرتنا باختيارها في شوارع ميلانو صيحة البنطال ذات الخصر العالي المصنوع من المخمل الأسود ونسّقته مع التوب النيلية الجريئة بقماشها الحريري اللماع وقصة الأكمام الضخمة التي أتت بطبقات متعددة وطويلة مع الياقة العالية. وفي إطلالة أخرى لها، أتت اختيارتها جريئة مع البلايزر الجلدية السوداء التي ارتدتها على شكل فستان جريء مكشوف من الإمام بجرأة تامة. ومن الإطلالات التي أعجبتنا للجميلة أوليفي...المزيد

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020
 فلسطين اليوم - 7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020

GMT 01:44 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

صناعة النحت على خشب الزيتون تُحقق شهرة كبيرة في بيت لحم

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 05:18 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

أفضل العطور النسائية المميزة في 2019

GMT 01:51 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

سامح حسين يرد على اتهامه بمهاجمة الحكومة في "بث مباشر"

GMT 22:53 2016 الجمعة ,12 شباط / فبراير

الأعلان عن تحويل الأموال في المغرب عبر فايبر

GMT 02:29 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday