المرحلة الثانية من أندية الحوار والتطوع في المدارس في عمان
آخر تحديث GMT 11:50:26
 فلسطين اليوم -

المرحلة الثانية من أندية الحوار والتطوع في المدارس في عمان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المرحلة الثانية من أندية الحوار والتطوع في المدارس في عمان

وزارة التربية والتعليم الأردنية
عمان ـ بترا

أطلق برنامج التمكين الديمقراطي وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين المرحلة الثانية من أندية الحوار والتطوع في 183 مدرسة في مختلف محافظات المملكة .

وقالت مديرة البرنامج يسر حسان لبترا ان هذه الاندية تاتي ضمن توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني لتأهيل جيل من الشباب يتقن مهارات الحـوار ويجيـد ادارة الاختـلاف ويتقبل وجهـات النظـر المتنوعة و يسهم في تعزيز قيـم المواطنـة والقيم الاجتماعيـة لدى طلبة مدراسنا من خلال التركيـز على العمـل التطوعـي والخدمي.

واضافت ان هذه الاندية تهدف الى مساعـدة الشباب لبناء هويتهم من خلال عملية تفاعلية مستمرة بين الذات والآخر ، والمساهمة في خلـق اتجاهـات ايجابيـة عند الشباب نحـو المسؤوليـة تبـدأ من دائـرة الذات وتمتـد الى المجتمع المحلي وتنطلق نحو الفضـاء العالمي.

واشارت حسان ان برنامج التمكين الديمقراطي يتطلع من خلال هذه الاندية الى تنميـة قدرات الفئة المستهدفـة في التفاعـل مع مجتمعهـا وبيئتهـا من خـلال المشاركـة الايجابية ، بالاضافة الى انشاء شبكة من الشباب الفاعلين الذين سيعززون ويتابعـون نشـر ثقافة الحوار والعمل الاجتماعـي في بيئاتهم المحلية .

وقالت انه تم تنفيذ جلسات اندية الحوار والتطوع في المرحلة الاولى من المشروع في 92 مدرسة بالتعاون مع مبادرة التعليم الاردنية في مختلف محافظات المملكة استفاد من هذه الجلسات ما يقارب 1850 طالب وطالبة ، اضافة الى تنفيذ جلسات في معسكرات الحسين للعمل والبناء بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم استفاد منها 1320 مشارك.

وقالت مدير النشاطات الثقافية والفنية بوزارة التربية والتعليم منى الضمور ان الوزارة تسعى الى الشراكة مع كافة القطاعات وخاصة تلك التي تعنى بالفئة التربوية وبناء شخصية الفرد بما يحقق رؤية وفلسفة الوزارة .

واضافت ان اندية الحوار والتطوع والتي انطلقت بالشراكة مع برنامج التمكين الديمقراطي في معسكرات الحسين للعمل والبناء ستعمل على تعزيز تنمية الحوار والعمل التطوعي والخدمة العامة التي يقدمها الطالب في مدرسته ومجتمعه.

يشار الى ان البرنامج يحوي دليلا تدريبيا موجه للميسرين يتميز بسهولة الاستخدام ويتضمن الأدوات والأساليب والنشاطات التي تمكنهم من تنفيذ البرنامج بصورة فعالة ومؤثرة بالفئة المستهدفـة ،اضافـة الى انه يسمح للميسرين بتعديل الأساليب والنشاطات المستخدمة لتتجاوب بشكل افضل مع احتياجات المجتمع المحلي الذي يطبق فيه البرنامج .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المرحلة الثانية من أندية الحوار والتطوع في المدارس في عمان المرحلة الثانية من أندية الحوار والتطوع في المدارس في عمان



GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

وصول دفعتين من معلمي غزة إلى الكويت
 فلسطين اليوم -

نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تلفت الأنظار بإطلالتها الراقية في الهند

واشنطن - فلسطين اليوم
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690.وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين.إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن ب...المزيد

GMT 08:01 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

مرسى مينا في الإمارات وجهة مميزة للترفيه العائلي
 فلسطين اليوم - مرسى مينا في الإمارات وجهة مميزة للترفيه العائلي

GMT 01:44 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

صناعة النحت على خشب الزيتون تُحقق شهرة كبيرة في بيت لحم

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 05:18 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

أفضل العطور النسائية المميزة في 2019

GMT 01:51 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

سامح حسين يرد على اتهامه بمهاجمة الحكومة في "بث مباشر"

GMT 22:53 2016 الجمعة ,12 شباط / فبراير

الأعلان عن تحويل الأموال في المغرب عبر فايبر

GMT 02:29 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday