توقيع اتفاقيتين مع المغرب سيشكل رافعة ودعم للمسيرة التربوية والتعليمية الفلسطينية
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

توقيع اتفاقيتين مع المغرب سيشكل رافعة ودعم للمسيرة التربوية والتعليمية الفلسطينية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - توقيع اتفاقيتين مع المغرب سيشكل رافعة ودعم للمسيرة التربوية والتعليمية الفلسطينية

وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم
رام الله ـ غازي محد

 أكد وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم الأحد,إن توقيع اتفاقيتين مع الشقيقة المغرب في مجال التعليم السبت ، يشكل رافعة حقيقية تسند المسيرة التربوية الفلسطينية وتدعم المسعى الفلسطيني من أجل تطوير التعليم والنهوض به. وقال:" لقد وقعنا بالأمس اتفاقيتين مع المغرب الشقيق لدعم التعليم ونهضته في فلسطين، معتبراً هاتين الاتفاقيتين سوف تشكلان رافعة حقيقية، تسند المسيرة التربوية الفلسطينية بخبرات مغاربية، وتدعم الفلسطينيين بمسعاهم من أجل تطوير التعليم والنهوض به، لا سيما وأننا قد أعلنا هذا العام عام التطوير.

وأوضح صيدم أن الاتفاقية الأولى وقعت مع وزارة التربية والتكوين المهني، التي تمحورت حول النهوض بالتعليم العام والتركيز على رعاية الموهوبين والعمل على تدعيم دمج التعليم المهني والتقني في التعليم العام، كما جرى الاتفاق على رعاية الحرفيين الفلسطينيين خاصة في البلدة القديمة بالقدس، تمكيناً للمدارس التي ترعاها وزارة الأوقاف ووزارة التربية.

وأضاف أن الاتفاقية الثانية وقعت مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، التي تمحورت حول النهوض في مجال التلعيم العالي والتركيز على البحث العلمي وتوفير المزيد من المنح للفلسطينيين والمزيد من المقاعد لفلسطين خاصة في البلدة القديمة في القدس، إضافة إلى مفاهيم متنوعة في مجال التعليم، والعديد من التوجهات الخاصة بتطوير التعليم العالي والتركيز على نهضة التعليم باعتباره رافعة من روافع النضال الوطني الفلسطيني.

وبيّن صيدم أن ما يرتبط بنوعية بهذا الاتفاق، الأول مع الشقيقة المغرب في مجال التعليم، سيما ان علاقات تاريخية ربطت فلسطين بالمغرب، ولم يكن هناك اتفاقية تعليمية، واعتبر هذا الاتفاق هو نوعي باعتباره ركز على محاور محددة، تتناول قضايا تهم الشعب الفلسطيني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيع اتفاقيتين مع المغرب سيشكل رافعة ودعم للمسيرة التربوية والتعليمية الفلسطينية توقيع اتفاقيتين مع المغرب سيشكل رافعة ودعم للمسيرة التربوية والتعليمية الفلسطينية



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 01:17 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

طوني قطان يطرح أغنيته "فلسطيني" ويهديها للشعب الفلسطيني

GMT 19:20 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

الفنانة تارا عماد تؤكد أنها لا تحب المكياج

GMT 05:03 2016 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

امرأة أوروبية بوجه سبع قبائل من أفريقيا

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 01:01 2016 الإثنين ,05 كانون الأول / ديسمبر

قناة النايل سينما تحتفل بذكرى رحيل زهرة العلا

GMT 06:18 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن أغلى سيارة رولز رويس مُصفَّحة

GMT 20:36 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

أجمل غرف سفرة ذات تصميم مودرن ومناسب لستايل منزلك

GMT 03:15 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

هدير الشناوي تؤكّد تصميم حُلي مطلي بالفضة لا يتغيّر لونه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday