رئيس الجامعة العربيّة الأميركية يستقبل رئيس مُكافحة الفساد
آخر تحديث GMT 23:54:55
 فلسطين اليوم -

رئيس الجامعة العربيّة الأميركية يستقبل رئيس "مُكافحة الفساد"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رئيس الجامعة العربيّة الأميركية يستقبل رئيس "مُكافحة الفساد"

رئيس الجامعة العربية الأميركية محمود أبو مويس
جنين- زينب حمارشة

استقبل رئيس الجامعة العربية الأميركية، محمود أبو مويس، رئيس هيئة مكافحة الفساد، رفيق النتشة، الذي زار الجامعة بهدف الاطّلاع عليها وبحث التعاون التوعوي، وإلقاء محاضرة لطلبتها بشأن مكافحة الفساد في فلسطين ودور الهيئة.

والتقى رئيس الجامعة النتشة بحضور نوابه للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور نور الدين أبو الرب، وللشؤون المجتمعية الدكتور نظام ذياب، ولشؤون العلاقات الدولية الدكتور مفيد قسوم، ومساعد الرئيس للشؤون الإدارية والمالية الأستاذ فالح أبو عرة، وعميد كلية الحقوق الدكتور طارق كميل، ومدير العلاقات العامة فتحي اعمور.

وخلال اللقاء، أثنى أبو مويس على عمل هيئة مكافحة الفساد ودورها الوطني والاحترام الذي تحظى به بين المؤسسات والمواطنين، كما استعرض إنجازات الجامعة على الصعيد الأكاديمي والبحثي والتكنولوجي، والمشاريع التطويرية في الطريق للوصول الى العالمية بعد تميزها فلسطينيًا، وبيّن أنَّ الجامعة وبعد أقل من 15 عامًا على افتتاحها تتبنى من أجل تنشئة أجيال متعلمة ومثقفة ومنتمية لفلسطين الديمقراطية والشفافية والنزاهة مسلكًا في حياتها.

وأضاف أنَّ الجامعة فكرة آمن بها مجموعة من رجال الأعمال والأكاديميين، وانطلقوا بنوايا صادقة وبرأس مال فلسطيني حرّ، وها هي اليوم نموذج عظيم يؤكد مقدرة الإنسان الفلسطيني على البناء والصمود والتحدي في مواجهة الظلام والجهل والاحتلال والفساد.

ومن جانبه، أشاد النتشة بالتطور الذي تشهده الجامعة وبالسمعة الأكاديمية والإدارية والمالية الطيبة التي تتمتع بها فلسطينيًا، مضيفًا: "الجامعة إحدى أهم الرموز الوطنية التي خاضت تجربة الاستثمار في مجال التعليم العالي، واستطاعت تغيير النمطية التقليدية في التعليم بتبني أساليب تدريس رائدة ومتقدمة ونقل تجارب دول عالمية والاستفادة منها فلسطينيًا".

وبعد الاستقبال، قدّم النتشة محاضرته بحضور مجموعة كبيرة من طلبة الجامعة خاصة تخصُّصات الحقوق واللغة العربية والإعلام؛ حيث استعرض تاريخ الفساد بتصريحاته: "لقد وجد الفساد مع وجود الإنسان على الأرض، حيث ألهم الله الإنسان طريق الخير وطريق الشر، وكان الصراع الأبدي بين الخير والشر إلى يومنا هذا، ولذلك ليس من باب الصدفة أنَّ يكون الفساد وأعوانه ظاهرة عالمية لا يخلو منها مجتمع على وجه الأرض مع نسب مختلفة بين مجتمع وآخر".

وأوضح النتشة أنَّ الشعب الفلسطيني قدم كل أنواع التضحيات للحفاظ على وطنه وتحريره من أيدي الاحتلال الذي يعتبر أسوأ أنواع الفساد الذي واجهته الشعوب، وما يزال الشعب الفلسطيني يحارب كل أنواع الفساد السياسي والمالي والأخلاقي، وفي مقدمة كل ذلك فساد الاحتلال الذي يفعل كل أنواع الجرائم اللاإنسانية ضاربًا عرض الحائط كل القوانين والإتفاقات الدولية، لذلك ليس غريبًا أنَّ يكون من أهم شعارات النضال الفلسطيني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الجامعة العربيّة الأميركية يستقبل رئيس مُكافحة الفساد رئيس الجامعة العربيّة الأميركية يستقبل رئيس مُكافحة الفساد



GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

وصول دفعتين من معلمي غزة إلى الكويت
 فلسطين اليوم -

دمجت بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها العصرية

أوليفيا كالبو تلفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في "ميلانو"

ميلانو - فلسطين اليوم
استطاعت الجميلة أوليفيا كولبو أن تكون محط أنظار الجميع خلال تألقها في أسبوع الموضة في ميلانو بأجمل صيحات الموضة العصرية والجريئة التي لفتت أنظارنا خلال حضورها العديد من عروض أزياء خريف وشتاء 2020-2021. ونرصد لك أجدد إطلالات الجميلة أوليفيا كولبو بتصاميم لافتة، فاختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر. دمجت أوليفيا كولبو بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها، فسحرتنا باختيارها في شوارع ميلانو صيحة البنطال ذات الخصر العالي المصنوع من المخمل الأسود ونسّقته مع التوب النيلية الجريئة بقماشها الحريري اللماع وقصة الأكمام الضخمة التي أتت بطبقات متعددة وطويلة مع الياقة العالية. وفي إطلالة أخرى لها، أتت اختيارتها جريئة مع البلايزر الجلدية السوداء التي ارتدتها على شكل فستان جريء مكشوف من الإمام بجرأة تامة. ومن الإطلالات التي أعجبتنا للجميلة أوليفي...المزيد

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020
 فلسطين اليوم - 7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020

GMT 01:44 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

صناعة النحت على خشب الزيتون تُحقق شهرة كبيرة في بيت لحم

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 05:18 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

أفضل العطور النسائية المميزة في 2019

GMT 01:51 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

سامح حسين يرد على اتهامه بمهاجمة الحكومة في "بث مباشر"

GMT 22:53 2016 الجمعة ,12 شباط / فبراير

الأعلان عن تحويل الأموال في المغرب عبر فايبر

GMT 02:29 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday