صيدم يشدد على ضرورة إدماج قضايا النوع الاجتماعي في البرامج التعليمية
آخر تحديث GMT 02:28:55
 فلسطين اليوم -

صيدم يشدد على ضرورة إدماج قضايا النوع الاجتماعي في البرامج التعليمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صيدم يشدد على ضرورة إدماج قضايا النوع الاجتماعي في البرامج التعليمية

وزير التربية والتعليم العالي د.صبري صيدم
رام الله - فلسطين اليوم

شدد وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم على ضرورة إدماج قضايا النوع الاجتماعي في جميع البرامج التعليمية.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الاثنين، مسؤولة التعاون الدولي في القنصلية البلجيكية فلورنس دوفيوسار، حيث جرى بحث العديد من القضايا وآفاق التعاون المشترك، لا سيما الاتفاقية الخاصة بإعداد دراسة تحليلية للخطط التربوية من منظور النوع الاجتماعي بدعم بلجيكي وبالشراكة مع وزارة شؤون المرأة.

وأكد صيدم أن الوزارة تولي اهتماماً لقضايا المرأة، وتعمل على تغيير الصورة النمطية حولها عبر تسليط الضوء على قصص النجاح للنساء ضمن منظومة التعليم والمناهج التدريسية والنشاطات التربوية وغيرها، مشيرا في هذا السياق إلى الإنجاز الذي حققته المربية حنان الحروب على مستوى العالم.

من جانبها، أشارت دوفيوسار إلى الشراكة الفاعلة بين فلسطين وبلجيكا، التي تمتد منذ سنوات وتجسدت عبر تنفيذ ودعم العديد من البرامج التنموية والتطويرية ومن أبرزها التعليم، مؤكدة أهمية مواصلة واستدامة التعاون المشترك والمساهمة في دعم الخبرات التربوية وبناء القدرات، والتعرف على الفعاليات والنشاطات التي تنفذها الوزارة في مجال النوع الاجتماعي.

وفي سياق آخر، بحث الوزير صيدم مع ممثل سويسرا لدى دولة فلسطين باول غارنير، ورئيسة جمعية أصدقاء الكريش – مكتب سويسرا جاكلين مارديل؛ سبل تعزيز التعاون المشترك لتنمية قطاع رياض الأطفال.

ورحب صيدم بهذه المبادرة التي وصفها بالنبيلة، مؤكدا حرص الوزارة لتطوير قطاع رياض الأطفال لما يمثله من دور مهم في تنمية المجتمع.

وأكد أنه سيتم تعميم التجربة بعد تطبيقها في مديريات الوطن؛ نظراً لما تحمله من دلالات تربوية وإنسانية راقية، مشيدا في الوقت ذاته بالتعاون مع سويسرا ودعمها للعديد من القطاعات التنموية وعلى رأسها التعليم.

من جانبها، أطلعت مارديل، الوزير صيدم، على برامج الجمعية ومشاريعها وتوجهها للتعاون مع الوزارة في مجال تأهيل وتدريب عدد من معلمات رياض الأطفال، وبحث إمكانية افتتاح مكتب للجمعية يمثلها في فلسطين.

 ومن جهة أخرى، أطلع الوزير صيدم، مدير مؤسسة "الأمديست" في العالم السفير ثيودور قطوف على توجهات الوزارة التطويرية في الفترة الراهنة بالعديد من المجالات.

وأشار إلى الاهتمام الذي توليه الوزارة في سياق تعزيز شراكاتها مع كافة المنظمات والمؤسسات الداعمة للتعليم، مشيداً بدعم "الأمديست" للوزارة وبرامجها التي استهدفت تعليم اللغة الانجليزية وتدريب المعلمين وبناء قدرات الكوادر التربوية.

وأطلع صيدم، الضيف على الجهود الراهنة لتطوير المناهج التعليمية ورقمنة التعليم والاهتمام بالتعليم المهني والتقني وتنفيذ برنامج النشاط الحر وغيرها.

من جهته، أعرب قطوف عن تقديره لوزارة التربية على المشاريع والبرامج التي تنفذها في سبيل خدمة الأجيال الناشئة، مشيرا إلى البرامج التي قدمتها الأمديست منذ سنوات لدعم القطاع التربوي والتي برهنت على روح التعاون المثمر وروح الانتماء الحقيقي للمسيرة التربوية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صيدم يشدد على ضرورة إدماج قضايا النوع الاجتماعي في البرامج التعليمية صيدم يشدد على ضرورة إدماج قضايا النوع الاجتماعي في البرامج التعليمية



الفساتين الصيفية تنبض أناقة وتمنحكِ لوكًا مريحًا

إطلالات أنيقة لعيد الأضحى مستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن - فلسطين اليوم
رغم الأجواء الملبّدة التي تخيّم على العالم بسبب جائحة "كورونا" فإن دوقة كمبريدج وفي كل مرّة تطلّ فيها تنجح في رسم الأمل والبسمة خصوصاً بأزيائها الأنيقة التي تختارها بعناية لكل مناسبة تشارك فيها.الفساتين الصيفية من أشهر إطلالات كيت ميدلتون التي تنبض أنوثة وأناقة وستناسبك لعيد الأضحى هذا العام، إذ تمنحك لوكاً عملياً ومريحاً، ويمكن أن تختاريها مزّينة بالنقشات بأسلوب كيت ميدلتون. كيت كررت هذه الصيحة في الفترة الأخيرة، وأدهشتنا بتصاميم عدة تميّزت بهذه الطبعة، مثل الفستان من ماركة Ghost London الذي تميّز بالأزرار الأمامية والكشاكش التي زيّنت الياقة والأطراف وكذلك الأكمام الواسعة. وآخر تألقت به من ماركة & Other Stories تميّز بالورود الملوّنة. ومن النقشات الأقرب إلى قلب كيت أيضاً، البولكا دوت وأطلت بفستان من ماركة Suzannah باللون الأخض...المزيد

GMT 06:42 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 11:57 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 15:20 2016 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

إيمان عزّ الدين تستنكر انتشار تصريحات مغلوطة على لسانها

GMT 23:28 2014 الإثنين ,13 تشرين الأول / أكتوبر

محمد الذنيبات يتفقد مدرسة حي الضباط في المفرق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday