التربية تطلق الخطوة الثانية لحل مشكلة خريجي غزة
آخر تحديث GMT 18:49:38
 فلسطين اليوم -

التربية تطلق الخطوة الثانية لحل مشكلة خريجي غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التربية تطلق الخطوة الثانية لحل مشكلة خريجي غزة

وزارة التربية والتعليم العالي
غزة - فلسطين اليوم

شرعت وزارة التربية والتعليم العالي في تنفيذ الخطوة الثانية لحل مشكلة شهادات خريجي مؤسسات التعليم العالي في قطاع غزة، وذلك استناداً إلى توصيات اللجنة المكلفة بدراسة أوضاع مؤسسات التعليم العالي في المحافظات الجنوبية وبرامجها وخريجيها، حيث تضمنت توصيات اللجنة البدء بالمصادقة على شهادات الخريجين ضمن الفئات الآتية:

1. تصديق شهادات الطلبة في قطاع غزة الذين تخرجوا من برامج الدبلوم المتوسط في مؤسسات التعليم العالي المرخصة من هيئة الاعتماد والجودة في رام الله، بعد أن تم اعتماد تلك البرامج.

2. تصديق شهادات الامتحان التطبيقي الشامل لجميع برامج الدبلوم المتوسط في مؤسسات التعليم العالي في قطاع غزة، والمعتمدة من الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة برام الله.

3. التصديق على شهادات البكالوريوس للبرامج التي كانت معتمدة سابقاً من هيئة الاعتماد والجودة برام الله في الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا - خانيونس.

وقالت الوزارة في بيانها اليوم، أنه أصبح بإمكان الخريجين ضمن الفئات الثلاث المذكورة أعلاه، تصديق شهاداتهم لدى الإدارة العامة للتعليم الجامعي اعتباراً من يوم الأحد الموافق 1/4/2018م.

واعتبرت الوزارة أنها بذلك تكون قد نفذت الخطوة الثانية من خطوات حل ملف شائك من ملفات التعليم العالي في مرحلة إنهاء الانقسام البغيض، إذ إن الخطوات المعلن عنها سوف تحل مشكلة الآلاف من أبنائنا الخريجين.

أما فيما يتعلق بالمؤسسات غير المرخصة من الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة برام الله، فإن اللجنة تستغرب توجه تلك المؤسسات إلى جهات أخرى في الوقت الذي تسعى فيه الوزارة لتسوية أوضاعها وأوضاع خريجيها رغم التحديات كافة، وهو ما دفع اللجنة إلى التأكيد على ضرورة استكمال كل مؤسسة غير مرخصة إجراءات ترخيصها وفق الأصول بما فيها التوقيع على التعهدات المطلوبة، وبما يدعم رغبة الوزارة في تسوية أوضاع خريجيها كحزمة واحدة.

كما أقرت الوزارة توصية اللجنة المتعلقة بالمؤسسات التي تتبع وزارات أخرى، والتي أكدت على ضرورة حصول تلك المؤسسات على موافقة وزارات الاختصاص في حكومة الوفاق الوطني كمتطلب للبدء بإجراءات اعتماد هذه المؤسسات وبرامجها من الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة حسب الأصول.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم العالي كانت قد أطلقت بتاريخ 12-3-2018 الخطوة الأولى للمصادقة على الشهادات غير المعتمدة لخريجي جامعات وكليات غزة، حيث بدأت بتصديق شهادات جميع الطلبة الملتحقين والذين تخرجوا من البرامج التي اعتمدت من الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة في رام الله وكانت معتمدة من غزة فقط خلال الأعوام الماضية، كما بدأت بتصديق شهادات جميع الطلبة الملتحقين والذين تخرجوا من البرامج المعتمدة من الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة وقبلوا بمعدلات في الثانوية العامة ما بين ٦٠٪‏ و ٦٥٪‏ وفق الاستثناءات الصادرة في حينه من وزارة التربية والتعليم العالي، وقد عادت هذه الخطوات بالفائدة على آلاف الخريجين في غزة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التربية تطلق الخطوة الثانية لحل مشكلة خريجي غزة التربية تطلق الخطوة الثانية لحل مشكلة خريجي غزة



لا تترك شيئًا للصدف وتُخطط لكل تفاصيل إطلالاتها

إليزابيث تختار "الأخضر" في أحدث إطلالة لها

لندن - فلسطين اليوم
أطلت إليزابيث الثانية، ملكة بريطانية، باللون الأخضر لتوجّه رسالة مهمة للبريطانيين، في ظل الأزمة التي تعصف بالبلاد بسبب تفشي فيروس كورنا المستجد، قائلة: ""معاً سنتصدى المرض، وإذا بقينا متّحدين وحازمين فسوف نتغلب عليه"، ولهذه الرسالة دلالة كبيرة، فهي الرابعة من نوعها للملكة إليزابيت خلال 68 عاماً لتربّعها على العرش في بلادها، وقد تمّ تسجيلها في قصر ويندسور حيث تعتمد الملكة الحجر المنزليّ برفقة الأمير فيليب. كما كانت لإطلالتها التي إختارتها لهذه المناسبة، إذ تألقت باللون الأخضر الذي يرمز إلى التوازن والطبيعة إنه رمز الإزدهار والنجاح، كذلك يُعتبر اللون الأخضر الزمردي emerald green تحديداً لوناً ملكياً. إختارت الملكة إليزابيث أن تتألق باللون الأخضر في تسجيل الفيديو الذي توجّهت فيه للبريطانيين الذين يواجهون كسائر دول العا...المزيد

GMT 09:25 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب
 فلسطين اليوم - 5 أفكار مختلفة لحفل زفاف بسيط ومميز في زمن "كورونا"

GMT 13:40 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 10:01 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

عايدة رياض تستكمل تصوير "نسر الصعيد"

GMT 19:53 2018 الخميس ,20 أيلول / سبتمبر

طرد رونالدو أمام فالنسيا يتصدر الصحف الإيطالية

GMT 11:57 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday