أونروا والاتحاد الأوروبي يطلقان مشروع تحسين المرافق التعليمية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"أونروا" والاتحاد الأوروبي يطلقان مشروع تحسين المرافق التعليمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أونروا" والاتحاد الأوروبي يطلقان مشروع تحسين المرافق التعليمية

وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"
بيت لحم _ فلسطين اليوم

احتفلت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، بإطلاق حملة الحياة الصحية والمرافق الصحية في المدارس والعيادات الصحية التابعة للأونروا.

واستقبلت مدرسة الدهيشة للبنات، بعد انتهاء إعادة تأهيلها، حفل إطلاق المشروع بحضور مدير عمليات الوكالة في الضفة الغربية سكوت أندرسون، ونائب ممثل الاتحاد الأوروبي في الضفة الغربية وغزة توماس نيكلسون، وممثل اللجنة الشعبية للخدمات في مخيم الدهيشة محمد اللحام، وعدد من رؤساء بعثات الاتحاد الأوروبي، والمسؤولين في الأونروا في الصحة والتعليم، والفعاليات الأخرى.

وذكر ممثل الاتحاد الأوروبي نيكلسون: أن شراكتنا مع الأونروا قائمة على الفهم المتبادل للحاجة إلى دعم لاجئي فلسطين، ويعد حدث اليوم مثالا ممتازا على هذه الشراكة، حيث نحتفل سويا بإطلاق حملة مميزة ومهمة تغطي 50 مدرسة و15 مركزا صحيا في الضفة وغزة والأردن ولبنان، وذلك من خلال برنامج الرعاية التابع للاتحاد الأوروبي.

وأضاف، أن الحملة تهدف إلى الحصول على تعليم أفضل، وصحة ومستقبل أفضل، وهذا بالضبط ما نود تحقيقه سوية مع الأونروا للأطفال وعائلاتهم.

وبين مدير عمليات الأونروا في الضفة الغربية أندرسون: ما يزال الاتحاد الأوروبي مانحا ثابتا للأونروا ولمجتمع اللاجئ الفلسطيني، ونحن ممتنون جدا للاتحاد الأوروبي لمساهماته السخية في تطوير البيئة، ليس فقط من خلال مشروع مدرسة بنات الدهيشة، بل في العديد من المدارس الأخرى والمراكز الصحية في الضفة الغربية.

وأردف، أن مساهمات الاتحاد في دعم الميزانية البرامجية والمشاريع تسمح للأونروا بالاستمرار في تقديم الخدمات الأساسية والمهمة للاجئي فلسطين بكرامة.

وتضمن الحفل فقرات تعليمية وأخرى للرسم على الزجاج والوجوه ومعروضات من الخزف والتطريز وتنسيق الزهور، ومسابقة تعريفية حول الاتحاد الأوروبي، وعرض للدبكة من طالبات مدرسة الدهيشة بإشراف المعلمات والمعلمين.

ويهدف المشروع إلى تحسين وتطوير المرافق التعليمية، وتوفير بيئة صحية وآمنة للطلاب والطالبات في مدارس الأونروا، بحيث يتضمن إعادة تأهيل وترميم الملاعب، وتحسين البيئة المحيطة من رسم جداريات فنية على الجدران وإضافة مقاعد خارجية في الساحات المستخدمة من قبل الطلاب.

وتشمل المنحة الأوروبية في محافظتي بيت لحم والخليل بهذا الخصوص، إعادة تأهيل وتحسين أربعة مرافق صحية في بيت لحم وبيت عوا وصوريف والرماضين، وما يزال العمل قائما في مدارس: ذكور الدهيشة الأولى والثانية، وذكور الخليل دورا والفوار والعروب وعايدة، وبنات الخليل ودورا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أونروا والاتحاد الأوروبي يطلقان مشروع تحسين المرافق التعليمية أونروا والاتحاد الأوروبي يطلقان مشروع تحسين المرافق التعليمية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday