توقيع اتفاقية تمويل وقفية القدس لمدرسة الحصاد النموذجية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

توقيع اتفاقية تمويل "وقفية القدس" لمدرسة الحصاد النموذجية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - توقيع اتفاقية تمويل "وقفية القدس" لمدرسة الحصاد النموذجية

من صفوف مدرسة الحصاد النموذجية
رام الله - فلسطين اليوم

 أبرم صندوق ووقفية القدس ومدرسة الحصاد النموذجية، اتفاقية تمويل تكاليف الترخيص وضريبة التحسين بقيمة 150 لألف دولار  للمدرسة الواقعة في حي الأشقرية المستهدف ببيت حنينا والتي تأتي ضمن برامج الصندوق وخططه لتعزيز صمود القدس.

وجرى توقيع الاتفاقية برعاية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، محافظ القدس ووزير شؤونها عدنان الحسيني، ورئيس مجلس الادارة لوقفية القدس رجل الأعمال منيب رشيد المصري.

وأشاد الحسيني بصندوق وقفية القدس ودوره المأمول في دعم القطاعات المقدسية المختلفة لما فيها من أهمية قصوى في تعزيز الوجود العربي الفلسطيني في العاصمة الأبدية للدولة والشعب الفلسطيني، مشيرا الى أن هذه الاتفاقية تعد أحدى أهم لبنات مشروع مدرسة الحصاد النموذجية في الحصول على التراخيص اللازمة، من أجل إنشاء مدرسة تحتضن أبناءنا وبناتنا وتخرج أجيالا ستستكمل المشوار حتى قيام الدولة المستقلة وعاصمتها الأبدية القدس الشريف.

وأشار إلى مضايقات الاحتلال في منع التطور الفلسطيني، خاصة في مجال التعليم، ومحاولاته منع إنشاء مدارس وطنية نموذجية، وعدم توفير الأراضي اللازمة من أجلها، انما يقوم بمصادرتها للتوسع الاستيطاني.

واستذكر المرحوم حسني الأشهب والذي تصدى لممارسات الاحتلال الاسرائيلي أواخر الستينات ومحاولاته تهويد التعليم وإصراره على وطنية وعروبة التعليم، مؤكدا أن الاحتلال الى زوال والدولة الفلسطينية قادمة لا محالة.

بدوره، أوضح وكيل مساعد وزارة شؤون القدس حمدي الرجبي، أهمية هذه الاتفاقية في دعم العملية التعليمية في مدينة القدس والتي تواجه حربا من سلطات الاحتلال الاسرائيلي، خاصة فيما يتعلق بموضوع المنهاج الفلسطيني ومحاولات فرض المنهاج الاحتلالي المسخ، داعيا الى تجسيدها في نماذج فلسطينية متعددة الأهداف تخدم الطموحات الفلسطينية في تكريس مدينة القدس عاصمة أبدية للدولة الفلسطينية.

من جهته، قال المصري إن مدرسة الحصاد تشكل مفخرة للقدس وفلسطين، مشيدا باعتمادها على مواردها ورفض الدعم المشروط المقدم من أي جهة أخرى.

وشدد على أن دعم هذه المدرسة وكل المدارس التي تحافظ على هويتها الوطنية، واجب يسعى صندوق ووقفية القدس إلى تحقيقه وتمكين المدارس المقدسية وقطاع الشباب انطلاقا من أهمية الاستثمار بالشباب وحمايته.

ولفت المصري إلى الى دور محافظة القدس كمؤسسة وطنية وبيت لجميع المقدسيين والفلسطينيين على وجه العموم والمضي قدما في البرنامج الوطني الذي أرسى أسسه الشهيد القائد الراحل ياسر عرفات.

من ناحيتها، ثمنت المربية اعتدال الأشهب، خطوة صندوق ووقفية القدس في دعم مدرستها والوقوف الى جانب أبناء وبنات مدينة القدس ومؤازرتهم في التصدي لكل محاولات الاحتلال وتعزيز الوجود العربي الفلسطيني فيها، آملة أن تكون هذه الإضافة للمدرسة تدشينا للمضي قدما بالطريق الصحيح بما يخدم الأجيال القادمة في المدينة المقدسة.

من جهته، أمل مدير التربية والتعليم في مدينة القدس سمير جبريل، في تجسيد هذه الاتفاقية كنموذج يحتذى به في تعزيز صمود المقدسيين، داعيا الى الالتفات للمال الفلسطيني في دعم الشعب الفلسطيني في ظل الضغوطات التي يواجهها للخنوع لما يحاك ضده من مؤمرات تستهدف تصفية قضيته الوطنية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيع اتفاقية تمويل وقفية القدس لمدرسة الحصاد النموذجية توقيع اتفاقية تمويل وقفية القدس لمدرسة الحصاد النموذجية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday