التربية تؤكد أن لا بد من توفير نظام تعليمي لمواجهة الهجمة الإسرائيلية
آخر تحديث GMT 12:52:45
 فلسطين اليوم -

"التربية" تؤكد أن لا بد من توفير نظام تعليمي لمواجهة الهجمة الإسرائيلية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "التربية" تؤكد أن لا بد من توفير نظام تعليمي لمواجهة الهجمة الإسرائيلية

وزارة التربية والتعليم العالي
القاهرة - فلسطين اليوم

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي بصري صالح، أن هناك احتياجات أساسية وضرورية يجب أن توفيرها للنظام التعليمي الفلسطيني من أجل مواجهة الهجمة الإسرائيلية التي تستهدف تهويد العملية التعليمية الفلسطينية، وخاصة في مدينة القدس.

وقال صالح في تصريح لـ"وفا" على هامش أعمال الدورة الـ74 لمجلس الشؤون التربوية لأبناء فلسطين والتي تعقد في الجامعة العربية، إن هذا الاجتماع له أهمية كبيرة، مشددا على أنه لا بد من إطلاع  المشاركين من الدول العربية وممثلي المنظمات الإقليمية على الانتهاكات والتحريض الإسرائيلي الذي يمارس بحق التعليم في فلسطين، وخاصة فيما يتعلق بمدينة القدس التي تعاني يوميا من حملات التحريض الإسرائيلي.

وأوضح أنه تم إطلاع رؤساء الوفود المشاركة في الاجتماع على تقرير فلسطين، الذي يتعرض الى قضايا أساسية وهي: الإنجازات التي تمت بحق التعليم، والتوجهات المستقبلية، بالإضافة الى التحديات التي تواجهنا لتحسين التعليم .

وأضاف أن الاجتماع سيخرج بمجموعة من التوصيات الهامة والتي يمكن أن يتم توثيقها بشكل مناسب ونقل بعضها الى المستوى السياسي، من أجل نقاشه على المستوى الدولي والإقليمي، حتى نستطيع أن نساعد بشكل أفضل فيما يخص التعليم .

وأشاد صالح  بدور قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية، الذي يولي العملية التعليمية الفلسطينية اهتماما، وذلك لأهمية الخروج خارج المألوف وللتعامل مع قضايا التعليم وما يجري في القدس، مشيرا إلى أنه سيتم مواصلة البحث في إيجاد بعض الأدوات والآليات التي يمكن أن نتفق عليها بهذا الشأن.

وقال إن الفيلم الوثائقي الذي عرض في الجلسة الافتتاحية هدفه توعية المواطن الفلسطيني والعربي لمشاهدة مدى التحريض التي تمارسه إسرائيل بشكل متواصل على التعليم العربي والفلسطيني فيما يخص المناهج التعليمية ومدى العنصرية التي تُمارس في المدارس الإسرائيلية، مضيفا أن الهدف من عرضه أن تكون حملة مضادة لدى الجميع بكشف ما يقوم به الإسرائيليون في مناهجهم ونظمهم التعليمية، معربا عن شكره لوزارة الإعلام الفلسطينية التي أنتجت هذا الفيلم ليكون دليلا لما تقترفه إسرائيل بحق شعبنا الفلسطيني.

يذكر أن عددا من وفود الدول العربية والمنظمات الدولية تشارك في أعمال الدورة وهي: مصر، وفلسطين، والأردن، والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، بالإضافة الى الجامعة العربية، وحضور مدير دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية فضل المهلوس، وسكرتير أول جمانة الغول من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التربية تؤكد أن لا بد من توفير نظام تعليمي لمواجهة الهجمة الإسرائيلية التربية تؤكد أن لا بد من توفير نظام تعليمي لمواجهة الهجمة الإسرائيلية



تملك مجموعة مُنوَّعة مِن البدلات بقصِّة السروال الواسع

نصائح لتنسيق الملابس مُستوحاة مِن إطلالات ميغان ماركل

لندن - فلسطين اليوم
تخطف ميغان ماركل الأنظار بإطلالاتها في كل مرة تشارك في مناسبة رسمية، وإليكِ نصائح تنسيق الملابس بطريقة أنيقة مستوحاة من إطلالات ميجان ماركل. ورغم غيابها أيضا بسبب جائحة كورونا والتزامها مع عائلتها الحجر المنزليّ، إلا أن إطلالات ميغان لا تغيب عن ذاكرتنا التي انطبعت بأجمل اللوكات الراقية والعصرية، كما تمت تسميتها "المرأة الأكثر تأثيرا في عالم الموضة لعام 2019". إليك بعض النصائح المهمة لتنسيق الملابس مستوحاة من إطلالات ميغان ماركل لكي تستفيدي منها بدورك. تعشق ميغان ماركل التألق بالبدلة، وهي تملك مجموعة منوّعة من البدلات بقصة السروال الواسع وكذلك الضيق، وغالباً ما تنسّق البدلة بطريقة واحدة مع القميص الأبيض أو مع توب الساتان، ومن الحيل التي اعتمدتها ميغان عندما أطلت ببدلة سوداء من ماركة Alexander McQueen هو اختيار قميص على شكل BODYS...المزيد

GMT 06:42 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 11:57 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 15:20 2016 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

إيمان عزّ الدين تستنكر انتشار تصريحات مغلوطة على لسانها

GMT 23:28 2014 الإثنين ,13 تشرين الأول / أكتوبر

محمد الذنيبات يتفقد مدرسة حي الضباط في المفرق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday