التربية تناقش مع الشركاء والمانحين واقع وتحديات التعليم
آخر تحديث GMT 06:48:12
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

"التربية" تناقش مع الشركاء والمانحين واقع وتحديات التعليم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "التربية" تناقش مع الشركاء والمانحين واقع وتحديات التعليم

وزارة التربية والتعليم العالي
رام الله - فلسطين اليوم

ناقشت وزارة التربية والتعليم العالي، مع الشركاء والمانحين، اليوم الأربعاء، واقع قطاع التعليم في فلسطين، والتحديات والإنجازات وتوجهات الوزارة التطويرية الراهنة، وسبل توسيع آفاق التعاون والشراكة بين الوزارة والمنظمات الدولية الشريكة.

وأكد وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، خلال الاجتماع السنوي مع الشركاء والمانحين، أهمية لقاء المراجعة السنوية لقطاع التعليم الذي يأتي في ظل عام حمل اسم التطوير، مشدداً على حرص الوزارة للمضي في المسيرة التطويرية رغم التحديات التي تواجهها العملية التعليمية، خاصة تلك التحديات الناتجة عن ممارسات الاحتلال الإسرائيلي واستهدافه للتعليم.

وجدد تأكيده التزام الوزارة بتوفير كل الإمكانات وتوظيف الطاقات من أجل تطوير المناهج الفلسطينية ورقمنة التعليم ودمج التعليم المهني والتقني في التعليم المدرسي وتطوير نظام التوجيهي وتعزيز النشاطات اللامنهجية وغيرها من الجوانب التي تستهدف تحقيق الغايات التربوية التي تعد ركيزة لإحداث تطوير حقيقي في بنية التعليم.

وشكر كافة الدول والمؤسسات المشاركة في اللقاء على الدعم المادي والمعنوي الذي قدمته في سبيل تطوير المنظومة التعليمية في فلسطين.

من جهته، استعرض وكيل الوزارة بصري صالح، مجالات الإصلاح التربوي في الوزارة والإنجازات التي تحققت خلال العام المنصرم، وأشاد بالتوصيات المنبثقة عن اجتماع الدول المانحة للعام المقبل، التي تمثلت في الإصلاح الإداري، والمناهج، والتعليم والتدريب المهني والتقني، وتنظيم مستويات المدارس، ونظام التوجيهي الذي سيتم تطويره.

من جانبها، أشادت نائب القنصل البلجيكي في القدس فلورانس دوفي، بالجهود التي تبذلها الأسرة التربوية في سبيل دعم التعليم وتطويره، مؤكدة أهمية هذه الشراكة الفاعلة، التي تعكس روح الانتماء والالتزام بدعم التعليم في فلسطين.

بدوره، أكد مدير مكتب اليونسكو في فلسطين لودوفيكو كلابي، حرص اليونسكو على دعم الأطفال الفلسطينيين وضمان وصولهم إلى تعليم آمن، مشيراً إلى الجولات الميدانية التي سبقت هذا اللقاء واستهدفت إطلاع الشركاء الدوليين على واقع التحديات التي تواجه التعليم، خاصة في القدس.

واستعرضت القائم بأعمال مدير عام العلاقات الدولية والعامة نسرين عمرو، أبرز ما تم إنجازه في مجموعات العمل التخصصية والخطوات المقبلة للجان التي تتابع قضايا المجموعات المحورية.

وتحدثت مستشارة الوزير سكينة عليان عن عقبات التعليم في القدس ونتائج الزيارات الميدانية التي سبقت هذا الاجتماع.

كما قدَّم القائم بأعمال مدير عام التخطيط مأمون جبر، عرضاً حول التقدم الحاصل في مجالات الخطة الاستراتيجية والمعيقات التي اعترضت التقدم خلال عام 2015.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التربية تناقش مع الشركاء والمانحين واقع وتحديات التعليم التربية تناقش مع الشركاء والمانحين واقع وتحديات التعليم



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 09:33 2020 الثلاثاء ,04 آب / أغسطس

الاحتلال يعتقل 3 شبان من جنين

GMT 20:32 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 08:21 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

صبا مبارك تبدأ تصوير مشاهدها في مسلسل "حكايات بنات"

GMT 08:23 2017 الإثنين ,09 كانون الثاني / يناير

القطب الشمالي يعدّ من أحلى الأماكن في الشتاء

GMT 01:07 2017 الأربعاء ,01 شباط / فبراير

كايلي جينر تظهر جسدها في فستان أبيض أنيق

GMT 10:58 2019 الخميس ,04 تموز / يوليو

أحذية "الميول" المفتوحة من الخلف موضة صيف 2019
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday