أستشهاد أربعة طلبة وجرح 74 وهدر 1354 حصة تعليمية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أستشهاد أربعة طلبة وجرح 74 وهدر 1354 حصة تعليمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أستشهاد أربعة طلبة وجرح 74 وهدر 1354 حصة تعليمية

وزارة التربية والتعليم العالي
رام الله - فلسطين اليوم

دعت وزارة التربية والتعليم العالي، المؤسسات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية كافة، إلى الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف انتهاكاته المتواصلة بحق التعليم، منددة بهذه الانتهاكات التي تشكل تهديداً خطيراً للأسرة التربوية، وتعدياً على الحق في التعليم، الذي كفلته المواثيق والأعراف الحقوقية الدولية.

وأشارت الوزارة في تقرير أصدرته الإدارة العامة للمتابعة الميدانية اليوم الأحد، رصدت فيه انتهاكات الاحتلال لشهر كانون الأول من العام المنصرم، إلى استشهاد 4 طلبة في محافظات الوطن.

وفيما يتعلق بالجرحى، فقد وصل عددهم إلى 74 طالباً و3 معلمات ومديرة مدرسة؛ حيث تنوعت الاصابات ما بين الرصاص الحي والمطاطي والضرب المبرح واستنشاق الغاز المسيل للدموع.

أما بخصوص الاعتقالات، فبلغ عدد المعتقلين من الطلبة 37، ومعلماً واحداً، كما تم احتجاز 5 طلبة و7 موظفين من بينهم أربعة معلمين وآذن مدرسة ورئيس قسم، كما تم تأخير 45 معلماً على الحواجز العسكرية للاحتلال وتفتيشهم والاعتداء عليهم بالألفاظ النابية.

وكشف التقرير عن هدر 1354 حصة تعليمية نتيجة ممارسات الاحتلال واجراءاته، التي تمثلت بإغلاق الطرق والاقتحامات وتأخير المعلمين على الحواجز وتعطيل المدارس بشكل كلي وجزئي.

وبلغ عدد المدارس التي تعطل فيها الدوام بشكل كلي 8 مدارس بواقع 10 أيام تعليمية؛ حيث أسفر ذلك عن هدر 808 حصص تعليمية، كما بلغ عدد المدارس التي تعطل فيها الدوام جزئياً 11 مدرسة، بواقع اعتداء على كل مدرسة نتج عنه هدر 532 حصة تعليمية.

 وبين التقرير تعرض 21 مدرسة إلى اعتداءات مختلفة، تمثلت بإطلاق القنابل الصوتية والمسيلة للدموع ورش المياه العادمة واقتحام ساحات المدارس وغيرها من الاعتداءات الوحشية بحق المؤسسات التعليمية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أستشهاد أربعة طلبة وجرح 74 وهدر 1354 حصة تعليمية أستشهاد أربعة طلبة وجرح 74 وهدر 1354 حصة تعليمية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 22:51 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

المجوهرات المرصعة بالزمرد الأخضر عنوان المرأة المنطلقة

GMT 21:11 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

خبراء يكشفون عن أغرب وسائل منع الحمل القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday