إجراء تقييم للطور الثانوي الجزائري ابتداء من كانون الثاني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إجراء تقييم للطور الثانوي الجزائري ابتداء من كانون الثاني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إجراء تقييم للطور الثانوي الجزائري ابتداء من كانون الثاني

الطور الثانوي الجزائري
الجزائر - واج

ستجري وزارة التربية الوطنية ابتداء من كانون الثاني المقبل تقييم للطور الثانوي يتبع بتنظيم ملتقى وطني في شهر تموز، حسب ما كشفت عنه وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت يوم الخميس بالجزائر العاصمة.

وأوضحت السيدة بن غبريت في ردها عن سؤال شفوي لعضو بمجلس الأمة أن الهدف من وراء هذا التقييم هو البحث عن"تصور جديد لتقييم التلاميذ خاصة منهم المترشحين لشهادة البكالوريا ".

ولم تستبعد السيدة بن غبريت اللجوء مستقبلا إلى دورة استدراكية لإمتحان شهادة البكالوريا أوخيارات أخرى "إذا أثبتت نتائج هذا التقييم أهمية و نجاعة هذه الخيارات".

وبالمقابل،أكدت وزيرة التربية عدم اللجوء خلال السنة الجارية إلى إجراء"الإنقاذ" أو الدورة الاستدراكية لإمتحان شهادة البكالوريا وتحديد عتبة الدروس "لكونها إجراءات استثنائية فرضتها ظروف معينة".

وفي سياق متصل، أوضحت السيدة بن غبريت إبقاء نمط منح موضوعين اختيارين في امتحانات المواد الأساسية لمترشح البكالوريا على أن يتم "إلغاء"هذا النمط مستقبلا وذلك بعد تحضير الطالب بيداغوجيا و نفسيا مشيرة إلى أن الوزارة قررت خلال هذه السنة التركيز على البعد "التحليلي و التركيبي" في صياغة أسئلة أحد الموضوعين الإختياريين.

ومن جهة أخرى، أبرزت وزيرة التربية الوطنية أنه سيتم خلال السنة الجارية العمل ببطاقية تقييم عمل الطالب المتحصل على معدل سنوى عالي خلال السنة الثالثة ثانوي والذي نجح في شهادة البكالوريا بمعدل يترواح من 10/20 إلى 11/20 وذلك بهدف مساعدته في التوجيه الجامعي حسب رغباته باعتبار ذلك "تثمينا" لمجهوداته الدراسية خلال السنة الثالة ثانوي.

وبخصوص ملف الخدمات الإجتماعية ذكرت بأنه تم تشكيل فريق جديد يتولى دراسة هذا الملف و سيقدم للوزارة مقترحاته حول هذه المسألة مساء الخميس.

و فيما يتعلق بظاهرة العنف في المدارس شددت السيدة بن غبريط على ضرورة تكاتف جهود الجميع من أجل القضاء على هذه الظاهرة "غير المقبولة".

و عن انتشار ظاهرة الدروس الخصوصية أوضحت السيدة بن غبريت أن قطاعها اتخذ جملة من الإجراءات التربوية و التحسيسة تهدف إلى توعية التلاميذ و أوليائهم بتجنب اللجوء إلى هذه الدروس خاصة منها التي تقدم في ظروف غير ملائمة.

وأبرزت في هذا الشأن امكانية إنشاء قناة متخصصة لتقديم دروس تدعيمية  توجه بالخصوص إلى الطلبة المقبلين على امتحانات شهادات البكالوريا والمتوسط والإبتدائي.





 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إجراء تقييم للطور الثانوي الجزائري ابتداء من كانون الثاني إجراء تقييم للطور الثانوي الجزائري ابتداء من كانون الثاني



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:31 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أولى حلقات الموسم الثاني من برنامج "Top Chef"

GMT 02:45 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

فوائد الليمون الأسود المغلي للكثير من النساء

GMT 22:35 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"الشاطئ" يثير إعجاب جمهور المغرب بمهرجان المعاهد المسرحية

GMT 04:37 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

طوكيو تسعى لبثّ إعلانات أعلى سطح القمر عام 2020

GMT 13:10 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"اير بي أن بي" تحت مجهر سلطات مراقبة المنافسة في اليابان

GMT 00:37 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

بودرة الكاكاو مع الحناء تمنحك شعرًا بلون الشكولاته
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday