اتحاد المعلمين ينفي الدعوة لاضرابات جديدة في التعليم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اتحاد المعلمين ينفي الدعوة لاضرابات جديدة في التعليم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اتحاد المعلمين ينفي الدعوة لاضرابات جديدة في التعليم

وزير التربية والتعليم صبري صيدم
رام الله - غازي محمد

قال رئيس الأمانة العامة لاتحاد المعلمين سائد ارزيقات، إن الاتحاد هو  الجهة الشرعية والممثل الوحيد للمعلمين، وإن ما أشيع حول وجود إضرابات جزئية، لا أساس له من الصحة وأوضح ارزيقات في حديث مع وكالة "وفا" الرسمية، أن بعض المواقع الإلكترونية زورت بيانات باسم الاتحاد دعت فيها إلى الإضراب، مشيرًا إلى أن الاتحاد لا يعلم من الجهة التي تصدرها وتقف خلفها.

وحول التعويض، أشار إلى أن المعلمين يرفضون بشكل مطلق التعويض يوم السبت، لافتًا إلى أن الاتحاد تدخل وألغى التعويض السبت، إلى حين بحث الموضوع مع وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، حتى يتم تدارسه، وإيجاد مخرج أفضل.

وتابع ارزيقات: "لم نحصل حتى الآن على رد حول التعويض، ونأمل أن يكون هناك دراسة جدية، وإعطاء الصلاحيات إلى مديري المدارس وفق ما يرونه مناسبا، ونتمنى أن يعوض الطلبة ما فاتهم، لكن هناك وجهات نظر، خاصة أن هناك مدارس داومت بشكل جزئي وأخرى كلي ومدارس لم تداوم، وهذا يحتاج لخطة واقعية تناسب الجميع، والهدف هو إنهاء الفصل بالشكل السليم".

ولفت إلى أن هناك بعض المعلمين داوموا طوعًا يومي الجمعة والسبت في محاولة إلى تعويض الطلبة، لكنهم رفضوا إكمال التعويض عندما شعروا أنهم مجبرين على ذلك بقرارات وفيما يتعلق بالانتخابات، قال ارزيقات إن الحراك والانتماء النقابي بحاجة إلى الانتساب، ونحن مقبلين على إجراء انتخابات في الفروع، وسيعقد الإثنين اجتماع مع الفروع البالغ عددها 17 فرعا في المديريات وسيتم الإعلان عن فتح باب الانتساب إلى الاتحاد، ودفع المستحقات المترتبة على الأعضاء، وفتح باب العضوية للجميع، في مدة أقصاها شهر واحد.

وشدد ارزيقات على أنه لا يوجد أي استثناء لأي معلم، وكل من يعمل في مهنة التعليم في الشقين الحكومي والخاص يحق له أن ينتسب للاتحاد ما لم يكن متقاعدًا، داعيًا المعلمين إلى رفع قوة العمل النقابي، عبر رفع نسبة المنتسبين.

وأوضح أن عدد المعلمين في الضفة الغربية وقطاع غزة بلغ 40.200 معلم ومعلمة، وأن نسبة المنتسبين منهم إلى الاتحاد 60%، فيما بلغت نسبة الملتزمين بدفع رسوم العضوية 25%، وبلغت نسبة المفوضين بنكيًا 35%.

وأضاف ارزيقات "في حالة رفع نسبة التنسيب سنبدأ بالتحضير لانتخابات الفروع، وسنشكل لجان تحضيرية، والانتخابات ستكون فردية ومباشرة، وهذه نقطة أساسية، بعد أن كان هناك خوف من أن تكون قوائم نسبية، ويحق لكل شخص ينطبق عليه النظام أن يشارك فيها".

وحول خطة الاتحاد، أشار إلى أن الأولوية هي إجراء الانتخابات، وهذا يتطلب شهورًا من التحضير لتصويب أوضاع الفروع، كما سيكون للاتحاد أنشطة وحراك يلمسها المعلمون والمواطنون، وسيحرص الاتحاد على التواصل مع جميع القطاعات، وأن يكون مؤثرًا وفاعلًا على الأرض، والأهم من ذلك هو التواصل مع وسائل الإعلام لإبراز أنشطة الاتحاد.

وفيما يتعلق بمطالب المعلمين، قال: "جلسنا على مدار الأربعة أيام الماضية في المجلس المركزي وهو هيئة وسيطة ما بين المؤتمر العام للاتحاد، والأمانة العامة، وتدارسنا الأزمة التي مر بها قطاع التربية والتعليم على مدار الأربعة أسابيع الماضية".

وأضاف أن المجلس المركزي، الذي يعطي الشرعية أو يحجبها عن الأمانة العامة، وضع خطة للمرحلة المقبلة، ستنفذها الأمانة العامة، وتتكون من شقين الأول: يتعلق بمتابعة المطالب النقابية للمعلمين، ومراقبة مدى تنفيذ الحكومة والتزامها بالاتفاقيات السابقة، والثاني يتعلق بإجراء الانتخابات وتجديد فروع الاتحاد وصولًا إلى تتويج أمانة عامة.

وقال: بالنسبة للشق الأول اجتمعنا قبل أربعة أيام مع الحكومة وناقشنا العديد من القضايا، وجرى الاتفاق على تشكيل لجنة دائمة للحوار مع الحكومة، تضم في عضويتها: التربية والتعليم، وديوان الموظفين، ووزارة المالية، والأمانة العامة للاتحاد.

وحول مستحقات المعلمين، أوضح ارزيقات أن الأمانة العامة اتفقت مع الحكومة على صرف الدفعة الثانية من المستحقات 25% قبل 15 نيسان/إبريل المقبل، والدفعتين المتبقتين كانت الحكومة وعدت بصرفها قبل 1-9-2016، إلا أن الموعد أصبح في 30-7-2016 بالاتفاق مع الحكومة.

وأشار إلى أن الأمانة العامة اتفقت مع الحكومة على تنفيذ الاتفاق بالكامل على غزة، وأكد ذلك وزير التربية والتعليم صبري صيدم السبت وحول العلاوات الإشراقية، قال اتفقنا مع رئيس الوزراء على تنفيذها، وكل إداري من أصل معلم سيمنح الزيادة الطبيعية 10% شأنه شأن المعلم، أما باقي الإداريين ستتم مناقشة علاواتهم في اللجنة المشكلة مع وزير التربية والتعليم العالي.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد المعلمين ينفي الدعوة لاضرابات جديدة في التعليم اتحاد المعلمين ينفي الدعوة لاضرابات جديدة في التعليم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 08:04 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

علماء يشرحون التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش أصحاء

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 19:16 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

ميسي وسواريز يقودان تشكيل برشلونة أمام لاس بالماس

GMT 18:09 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الآسيوي يعاقب الأندية العمانية

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 04:24 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

يد الأهلي يسعى لضمّ القطري محمود زكي

GMT 03:21 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

صيني يؤكد اكتشافه طرقات غامضة على كبسولته الفضائية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday