اطلاق صندوق طلال أبو غزالة لدعم التعليم في جامعة القدس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اطلاق صندوق طلال أبو غزالة لدعم التعليم في جامعة القدس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اطلاق صندوق طلال أبو غزالة لدعم التعليم في جامعة القدس

جامعة القدس
القدس - وفا

وقعت جامعة القدس أبو ديس، ومجموعة طلال أبو غزالة الدولية، مذكرة تفاهم لإطلاق صندوق الدكتور طلال أبو غزاله لدعم التعليم في القدس، ودعم الطلبة المحتاجين في جامعة القدس.

ووقع المذكرة نيابة عن الجامعة رئيس مجلس الأمناء، أحمد قريع، وعن المجموعة الدكتور طلال أبو غزالة، بحضور الدكتور عماد ابو كشك رئيس الجامعة.

وتركز المذكرة على رغبة الجامعة والمجموعة في التعاون في عدد من المجالات التعليمية، من اجل دعم قطاع التعليم في القدس ، وتمكين الطلبة من استكمال التعليم الجامعي في جامعة القدس  .

وتقضي المذكرة بإطلاق صندوق الدكتور طلال أبو غزالة لدعم التعليم بالقدس ودعم الطلبة المحتاجين في الجامعة لتسديد الاقساط عنهم جزئيا أو كليا حسب إمكانيات الموارد المتاحة في الصندوق.

كما تقضي بوضع إجراءات عمل من ادارة الصندوق لتحديد الاحتياجات والأولويات لدعم الطلبة المحتاجين وغير القادرين.

واتفق على أن يتم تشكيل لجنة إشرافية مشتركة من قبل الجامعة والمجموعة لإدارة الحساب وفقا لإجراءات العمل المالية في الجامعة.

وثمن قريع مبادرة الدكتور طلال ابو غزالة التي جاءت في ظروف قاسية على الأهل في القدس، مؤكدا أن هذه المبادرة الخلاقة تسهم في رفع سوية التعليم العالي، وتمكين شباب القدس من مواصلة تحصيلهم العلمي، وأن من أبرز نتائجها المرجوة دعم صمود المقدسيين في مواجهة الضغوط والممارسات الاسرائيلية.

وأوضح أن هذه المبادرة تأتي امتدادا لمبادرات سابقة للدكتور ابو غزالة منذ تبنى تأهيل مئات المحاسبين الفلسطينيين من أبناء الضفة الغربية وقطاع غزة بمنحهم مؤهل مهني متقدم 'محاسب دولي مهني معتمد'، ومبادرته الأخيرة إثر العدوان على غزة بتدريب وتأهيل كافة أبناء وأسر الشهداء وكذلك الجرحى وأبنائهم على مهارات تقنية المعلومات.

من جهته قدم د. ابو كشك الشكر للدكتور ابو غزالة، موضحا أن جامعة القدس هي الجامعة العربية الوحيدة في المدينة، وتضم قرابة 12 الف طالب موزعين على 14 كلية، مشيرا إلى أن معظم طلبة الجامعة هم من الطلبة المحتاجين، وقد اخذت الجامعة على عاتقها الا تحرم أي طالب من اتمام دراسته.

أما الدكتور طلال ابوغزاله فقد أعرب عن اعتزازه وفخره بأن أتيحت له فرصة شرف تقديم ما يستطيع لأبنائه وبناته في القدس، وقال: إننا بهذا إنما نقوم بواجبنا اتجاه هذا القطاع من الشباب والشابات، ففيهم كل الأمل والرجاء للمحافظة على هوية هذه المدينة لما تمثله من حضارة وتاريخ وروحانيات.

وأضاف: ستعمل مجموعتنا كل ما يلزم لإنجاح هذه المبادرة وسنتعاون مع الجامعة ومع كل الخيّرين لتعزيزها، وتابع: عدونا إنما يخشى أكثر من تزايد مستوى التعليم والمعرفة في هذا الشعب، ويدرك أن شباب فلسطين لديهم القدرة، وهم يمثلون أعلى نسبة تعليم واستخداما لتقنية المعلومات والاتصالات في المنطقة.

من جهة اخرى وتنفيذا لاتفاقية تعاون سابقة فقد جرى إنشاء فرع للمجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين داخل الجامعة لتوفير الخدمات العلمية والمهنية التي يقدمها المجمع لطلبة الجامعة وكذلك لأبناء المجتمع المحلي، إضافة الى اعتماد منهاج ومواد المجمع لمنح شهادة محاسب دولي عربي مهني معتمد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اطلاق صندوق طلال أبو غزالة لدعم التعليم في جامعة القدس اطلاق صندوق طلال أبو غزالة لدعم التعليم في جامعة القدس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 15:03 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

أبومرزوق يُؤكّد أنّ إدارة المعبر وطنية بلا وجود إسرائيلي

GMT 11:08 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ستوكهولم من أجمل مدن العالم والأكبر في السويد

GMT 15:22 2019 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

"سبيس إكس" على خطى "أبولو" في نقل رواد الفضاء

GMT 09:52 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

فيلم THREE BILLBOARDS يحقق 74 مليون دولار أميركي

GMT 11:00 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الترميم لا الهدم هو الحل في بيت عبدالله الفرج بالفحيص

GMT 14:50 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

البايرن يُعلن حقيقة السعي لضم سامي خضيرة

GMT 16:13 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

تامر آمين يعود ببرنامج "الحياة اليوم" في حلقة حديثة

GMT 06:44 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

اتلاف مواد تجميل وسكاكر منتهية الصلاحية في جنين

GMT 07:06 2016 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

الفأر الجبلي يستطيع مضغ لوح خشبي بحجم علبة الكوكاكولا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday