التربية تعلن نتائج معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا للعام 2016
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"التربية" تعلن نتائج معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا للعام 2016

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "التربية" تعلن نتائج معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا للعام 2016

وزارة التربية والتعليم العالي
رام الله - فلسطين اليوم

 أعلن وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم نتائج المدارس الفائزة بمعرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا للعام 2016، اليوم الخميس.

وقال صيدم إن المعرض ينسجم وتوجهات الوزارة للتوسع في توظيف التكنولوجيا في بنية النظام التربوي، وصولاً إلى تحقيق الغايات المنشودة من تطبيق برنامج "الرقمنة" مع بداية العام الدراسي المقبل في المدارس الفلسطينية، وهو ما يوفر الضمانة بجعل التكنولوجيا حاضرة فعلياً في الممارسة الصفية.

وبين أن الدورات المتتالية لهذا المعرض وطنت الإبداع في نفوس الطلبة المشــاركين، وعززت الاحترافية العالية من الطلبة والمعلمين، ما عكس ذاته إيجاباً على طبيعة المشاريع التي تنافست في ما بينها.

وحضر فعاليات الإعلان عن الفائزين الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير بصري صالح، والوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية عزام أبو بكر، ورئيس جامعة خضوري مروان عورتاني، والقائم بأعمال مدير عام تكنولوجيا المعلومات طالب الحاج.

أما المشاريع الفائزة  بالمراكز الأربعة الأولى فهي مشروع "أنا صوتك تكلم فأنا أسمعك" للطالبة علا صلاح عبد السلام من مدرسة الحاجة رشدة المصري الثانوية للبنات من مديرية نابلس بإشراف المعلمة خلود شحادة، فمشروع "العصا الذكية الإلكترونية الناطقة" للطالبة فاطمة عماد زغب" من مدرسة بنات أريحا الثانوية، من مديرية أريحا بإشراف المعلمة رولا عطية، فيما نال المشروع  "Just on Time" للطالب أكرم أسامة صبيح، من مدرسة بنات كفر راعي الثانوية من مديرية قباطية بإشراف المعلم أحمد مرار المرتبة الثالثة، أما المرتبة الراعبة فذهبت لمشروع "دائماً معي" للطالبتين سيما نضال صبوح وسارة جمال يونس من مدرسة طلائع الأمل الثانوية للبنات، من مديرية نابلس بإشراف المعلمة مجد أبو خرمة، حيث سيمثل طلبة هذه المشاريع؛ دولة فلسطين في معرض انتل للعلوم والتكنولوجيا في الولايات المتحدة في شهر أيار/مايو المقبل.

فيما فاز بالمراكز من 5-11 مشاريع "جهاز نقع وتنظيف القطع الميكانيكية" للطالبين محمد رائد الدميري وأحمد أبو عيشة من مدرسة الخليل الثانوية الصناعية من مديرية الخليل بإشراف المعلم رائف الرجبي.

مشروع "الدرج الذكي متعدد الاستخدام" للطالبة راما واثق حثناوي من مدرسة بنات جنين الثانوية من مديرية جنين، بإشراف المعلمة كفاح أبو الرب.

مشروع "الصيدلية الذكية" للطالبتين آية عمار أبو شعر و رؤى محمود عيد من مدرسة بنات جينصافوط الثانوية، من مديرية قلقيلية بإشراف المعلمة ختام عيد.

مشروع "بيت دوابشة الآمن" للطالبتين رنين السويطي وبيسان نصار من مدرسة بنات دورا الثانوية من محافظة جنوب الخليل، بإشراف المعلمة عايدة أحمد.

مشروع "ثلاجة الكترونية متنقلة متعددة الاستخدامات وصديقة بالبيئة" للطالبة رغد رمضان فتياني من مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية من مديرية أريحا، بإشراف المعلمة رهام العزة.

مشروع "الذراع الآلي لقطف الثمار" للطالبة مي جمال أبو سمور، من مدرسة بنات بيت أولا الثانوية، وكالة الغوث بإشراف المعلم معتز غطاشة.

مشروع "الزجاج الذكي" للطالبتين سجى محمد الزبون وآلاء فؤاد ذويب من مدرسة بنات بيت ساحور الثانوية من مديرية بيت لحم بإشراف المعلمة فداء غريب.

وسيمثل طلبة هذه المشاريع دولة فلسطين ضمن مسابقة انتل للعلوم على مستوى العالم العربي خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التربية تعلن نتائج معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا للعام 2016 التربية تعلن نتائج معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا للعام 2016



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 18:10 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

ألكسندر نوفاك يعلن توازن سوق النفط العالمية

GMT 05:23 2018 الإثنين ,12 آذار/ مارس

لبنى أحمد تُشير إلى طرق تعلم ضبط طاقة المطبخ

GMT 02:10 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

إعادة مسلسل الدم والنار لمعالي زايد على الحكايات

GMT 12:25 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

حقائب اليد الدائرية عشق مدوّنات الموضة في موسم خريف 2020
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday