التربية والتعليم العالي تعقد ورشة عمل تعريفية ببرنامج horizon 2020
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"التربية والتعليم العالي" تعقد ورشة عمل تعريفية ببرنامج "Horizon 2020"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "التربية والتعليم العالي" تعقد ورشة عمل تعريفية ببرنامج "Horizon 2020"

جانب من ورشة العمل
رام الله - وفا

عقدت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم الثلاثاء، ورشة عمل مكثفة للتعريف ببرنامج Horizon 2020، وهو برنامج ممول من الاتحاد الأوروبي، لدعم البحث العلمي والابتكار.

وشارك في الورشة الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير د. بصري صالح، والوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي، أمين سر مجلس البحث العلمي د. أنور زكريا، ونائب رئيس المجلس د. كريم طهبوب، ورئيس مجلس أمناء جامعة القدس المفتوحة، رئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز د. عدنان سمارة، ومدير عام البحث والإبداع في الاتحاد الأوروبي تانيا ديمتروفا، وفارجينا بيلسنتي من المركز الدولي "CIHEAM"، وممثلون عن الجامعات الفلسطينية وعدد من الباحثين، وذلك بالربط عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع قطاع غزة.

وشكر صالح الاتحاد الأوروبي على برامجه الداعمة لقطاعات التعليم والبحث العلمي في فلسطين، مشيراً إلى أن برنامج Horizon 2020 يهدف لتعزيز دور البحث العلمي والإبداع والريادة في فلسطين، وأنه نتاج أعمال اللجنة الفلسطينية الأوروبية الخاصة بمجالات البحث والثقافة والتي ترعى تنفيذ خطة العمل الفلسطينية الأوروبية المشتركة الخاصة بهذه المجالات.

وقال إن الوزارة تسعى جاهدة للتشبيك بين الباحثين الفلسطينيين ونظرائهم الأوروبيين، والاستفادة المُثلى من برامج ومشاريع الاتحاد الأوروبي الداعمة للبحث والإبداع، إضافة للتشبيك بين مؤسسات البحث الفلسطينية ونظيراتها الأوروبية.

من جهته، أشار زكريا إلى أن البرنامج فرصة ونافذة توفرها الوزارة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، لدعم البحث العلمي والابتكار والإبداع، وأن الوزارة تسعى من خلال هذا البرنامج لتعزيز مشاركة فلسطين في المجالات البحثية والإبداعية والخروج بأبحاث علمية تعود بالنفع على المجتمع الفلسطيني وتساهم في التنمية المستدامة.

وأكد على دور البحث العلمي في تنمية المجتمعات ومدى التطور الذي وصلت إليه الدول التي ترعى وتهتم بالأبحاث العلمية، مشيرا إلى أن الوزارة وضمن خطتها الاستراتيجية تولي البحث العلمي اهتماماً كبيراً.

بدورهما، قدمت كل من ديمتروفا وبيلسنتي، عروضاً حول مشاريع وبرامج الدعم التي يقدمها الاتحاد الأوروبي في مجال دعم التعليم والبحث العلمي والإبداع، وأكدتا أن برنامج Horizon 2020 ستكون له نتائج إيجابية ملموسة بخصوص تنشيط البحث والابتكار والإبداع في فلسطين، وأنه نتاج للتعاون المستمر بين الاتحاد والأوروبي وفلسطين.

من جهته، تحدث طهبوب، الذي أدار جلسات الورشة مع الخبراء المختصين، حول الإرادة الفلسطينية لدعم البحث العلمي والاستفادة من الدعم المقدم لهذا الغرض. وقدّم نبذة حول مجلس البحث العلمي ودوره المتمثل بدعم البحث العلمي في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية وتوثيق وتعزيز العلاقات التعاونية الخارجية في مجالات البحث والإبداع والابتكار.

 بدوره، شكر سمارة وزارة التربية والتعليم العالي والاتحاد الأوروبي على توفير هذا البرنامج، داعياً لاستثمار الموارد الممكنة لدعم البحث العلمي وتكثيف العمل لإنجاز مشاريع بحثية مشتركة بين المؤسسات البحثية الفلسطينية، إضافة لفتح قنوات تواصل بين الباحثين في مختلف المؤسسات وتفعيل دور مجلس البحث العلمي كونه المضلة المنسقة المشرفة والمشجعة للعمل البحثي.

وتم خلال الورشة عرض ملخص حول برنامج Horizon 2020 وفتح المجال أمام الباحثين لتقديم الطلبات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التربية والتعليم العالي تعقد ورشة عمل تعريفية ببرنامج horizon 2020 التربية والتعليم العالي تعقد ورشة عمل تعريفية ببرنامج horizon 2020



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday