التعليم تُعد منهاجًا جديدًا في التكنولوجيا للصفين التاسع والعاشر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"التعليم" تُعد منهاجًا جديدًا في التكنولوجيا للصفين التاسع والعاشر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "التعليم" تُعد منهاجًا جديدًا في التكنولوجيا للصفين التاسع والعاشر

وزارة التربية والتعليم العالي
غزة-فلسطين اليوم

أعلنت وزارة "التربية والتعليم العالي"، أنها بصدد الانتهاء من إعداد منهاجًا جديدًا في التكنولوجيا للصفين التاسع والعاشر، وأنها على استعداد لاعتمادهما بشكل نهائي وطباعتهما ليكونا في متناول الطلبة مع بداية العام الدراسي المقبل 2015/2016.

جاء ذلك، خلال ورشة عمل مشتركة بين جناحي الوطن عقدتها وزارة "التعليم العالي" الخميس، لتقييم مسودة الكتابين الجديدين في التكنولوجيا للصفين التاسع والعاشر التي عملت الوزارة على إعدادهما خلال الفترة الماضية.

وحضر الورشة من الوزارة في المحافظات الجنوبية الدكتورة سمية النخالة، ومن المحافظات الشمالية الأستاذ ثروت زيد، والدكتورة سحر عودة، والمهندس عارف الحسيني، إضافة إلى جميع مشرفي التكنولوجيا من مديريات التربية التعليم ووكالة الغوث.

وذكرت النخالة، "هذه الورشة تأتي بعد عدة لقاءات تم عقدها في الميدان، حيث جرى نقاش موسع حول الكتب الجديدة ومحتوياتها من معارف ومعلومات وأسئلة إضافة إلى طرق التدريس".

وأضافت، "الكتب الجديدة ستكون إضافة نوعية للمناهج التعليمية الفلسطينية، وتأتي في سياق التطوير والتحديث الذي تقوم عليه الوزارة في مجال المناهج على وجه الخصوص، مؤكدة أهمية تطوير منهاج التكنولوجيا وتوظيفه لخدمة كافة المباحث الدراسية وإكساب الطلبة المهارات العلمية اللازمة لتوظيفها في الحياة اليومية.

وتحتوي الكتب الجديدة على مواضيع تكنولوجية جديدة، فكتاب الصف التاسع يحتوي على موضوعات منها نانو تكنولوجي، ومعالجة المياه، إضافة إلى الفيجوال بيسك، وأساسيات علم الالكترونيات، أما الصف العاشر فيحتوي على مواضيع منها الاتصالات السلكية واللاسلكية، والروبوت.


يشار إلى أن وزارة "التعليم" تضع تحسين وتطوير المناهج في سلم أولوياتها وقد عملت الوزارة العام الماضي على إعداد كتابين جديدين في التكنولوجيا للسابع والثامن.

وذكرت وزارة "التعليم" أن كتابين الصف السابع والثامن احتويا لأول مرة معارف جديدة في مجال التكنولوجيا الطبية، ومستجدات طبية في مجال العلوم الصحية، لاسيما بأمراض العصر، وبعض المعارف والمفاهيم الخاصة بعلوم الأبنية والمنشآت والتكنولوجيا الزراعية والوسائط المتعددة والتفكير.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعليم تُعد منهاجًا جديدًا في التكنولوجيا للصفين التاسع والعاشر التعليم تُعد منهاجًا جديدًا في التكنولوجيا للصفين التاسع والعاشر



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 02:23 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

تعرفي على طرق تنظيف الباركيه والعناية به

GMT 06:23 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

كارلي كلوس تظهر في بريدجستون بثوب برتقالي

GMT 21:17 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الاعب لوكاس بيليا يتعرض للإصابة قبل لقاء آيك أثينا

GMT 01:40 2016 الثلاثاء ,20 أيلول / سبتمبر

سلطة الشنكليش

GMT 00:35 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

مصور يربح دعوى "سيلفي القرد" ويتبرع للجمعيات

GMT 09:33 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

مجوهرات "كرمنتيز krementez" تطرح مجموعتها الساحرة للمرأة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday