الطلبة الأردنيين العائدون من اليمن يجددون اعتصامهم أمام التعليم العالي
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

الطلبة الأردنيين العائدون من اليمن يجددون اعتصامهم أمام التعليم العالي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الطلبة الأردنيين العائدون من اليمن يجددون اعتصامهم أمام التعليم العالي

اعتصام طلاب
عمان ـ بترا

جدد الطلبة العائدون من اليمن اليوم الخميس اعتصامهم أمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ثم انتقلوا الى امام مبنى رئاسة الوزراء احتجاجا على قرارات مجلس التعليم العالي المتعلقة بدراستهم، والذي اتخذها المجلس أول من أمس.
 

وتضمنت احتجاجات الطلبة على جزأين الاول خاص بطلبة الطب، وطب الاسنان، والهندسة، حيث اعتبروا ان الشروط التي وضعها مجلس التعليم العالي أمامهم لمواصلة دراستهم في الجامعات الرسمية "تعجيزية"، معتبرين اياها التفافا على مطالبهم ومحاولة للتملص من ملف الطلبة العائدين من اليمن وبعضهم أنهى السنة الدراسية الرابعة هناك".
 

الطالب في السنة الثانية طب في اليمن أحمد بلال أبو حدوة قال ان الامتحان المزمع اجراؤه لجميع الطلبة كل حسب سنته الدراسية وحسب التخصص من المستحيل اجتيازه فطالب الطب يستحيل ان يجتاز الامتحان ليس بسبب الفوارق بين مستويات التعليم في كليات الطب في اليمن والاردن فحسب، وانما لاختلاف كذلك بنظام الدراسة بين البلدين، فنظام التعليم في اليمن نظام فصول وفي الاردن نظام ساعات معتمدة.
 

وأضاف ان اسلوب الدراسة في اليمن مختلف من حيث الترتيب فلا يعني ان ما يستقيه طالب السنة الاولى أو الثانية في الاردن قد يكون موازيا لما يستقيه في اليمن، وضمن الامتحان قد يسأل طالب السنة الثانية عن أعضاء في الجسم لم يكن قد درسها من قبل وهذا ينسحب على جميع سنوات الدراسة.
 

الطالب احمد عايد نشوان وهو طالب هندسة في اليمن قال ان ما ينسحب على الطب ينطبق على الهندسة، مؤكدا ان احدا لن يتمكن من مواصلة دراسته وفق الشروط التي وصفها "بالتعجيزية" التي ساقها مجلس التعليم العالي.
 

الجزئية الاخرى من الاعتصام الذي حمل خلاله الطلبة العائدين من اليمن يافطات تطالب بإنصافهم وتأمين سبل العلم لهم تتعلق بالطلبة المستجدين والذين لم ينهوا العام الاول من دراستهم في اليمن، وطالبوا الوزارة بقبولهم بالجامعات.
 

وذكر الطالب عيسى عطاالله أنه حصل على قبول وغادر لليمن ودفع الرسوم واستأجر مسكنا الا انه لم يجلس على مقاعد الدرس، مشيرا الى ما تكبده ذووه من مصاريف رغم أن اوضاعهم المالية لا تسمح وخسر كل ذلك.
 

وذكر الطلبة المعتصمون ان من عاد منهم من اليمن لا يتجاوز 150 طالبا من غير المستجدين الذين معظمهم لم يلتحق بالجامعات في اليمن، عقب تطور الاحداث الامنية والسياسية هناك.
 

وخلال الاعتصام خرج وفد من ذوي الطلبة كان دخل لمقابلة وزير التعليم العالي والبحث العلمي وأكد للطلبة المعتصمين ان مجلس التعليم العالي والذي يرأسه الوزير مصر على شروطه التي وضعها في جلسته أول من أمس، ما حدا بالطلبة لنقل اعتصامهم أمام رئاسة الوزراء.
 

وكان مجلس التعليم العالي عدل قرارا سابقا له يقضي بقبول الطلبة العائدين من اليمن على البرنامج العادي وليس الموازي كما في القرار الاول وفق شروط وضوابط من ابرزها ان لا يقل معدله في شهادة الثانوية العامة عن الحدود الدنيا للالتحاق لتخصصه وفقاً لأسس القبول النافذة.
 

وشكل المجلس لجنتين تضم عمداء كليات الطب بالجامعات ، والثانية بعضوية عميدي كلية طب الأسنان في الجامعة الأردنية وجامعة العلوم والتكنولوجيا، تكون مهمتاهما اعداد وإجراء امتحانات مستوى بتخصصي الطب وطب الأسنان.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطلبة الأردنيين العائدون من اليمن يجددون اعتصامهم أمام التعليم العالي الطلبة الأردنيين العائدون من اليمن يجددون اعتصامهم أمام التعليم العالي



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 11:57 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 07:37 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تفتقد الحماسة والقدرة على المتابعة

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 13:56 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة تزيين الاطباق خلال حفلة زفافك

GMT 12:44 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

«العين للفروسية» ينظم بطولة اليوم الوطني للرماية

GMT 19:13 2018 الجمعة ,27 تموز / يوليو

صلاة الكسوف والخسوف بين الحكمة والأحكام

GMT 07:14 2017 السبت ,28 كانون الثاني / يناير

مؤتمر الشباب فى أسوان

GMT 09:19 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

قاصر يطعن طالبًا داخل مدرسة في قرية جت المثلث
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday