القنصلية الأميركية تساعد طلاب قانون فلسطينيين على التميز في المنابر الدولي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

القنصلية الأميركية تساعد طلاب قانون فلسطينيين على التميز في المنابر الدولي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القنصلية الأميركية تساعد طلاب قانون فلسطينيين على التميز في المنابر الدولي

جامعة القدس المفتوحة
القدس - وفا

 تنافس خلال اليومين الماضيين في رام الله، طلاب قانون فلسطينيون من ست جامعات فلسطينية في القانون الدولي للمحاكم الصورية "فيليب جيسوب"- وهي أكبر مسابقة للمحاكم الصورية في العالم مع مشاركة أكثر من 550 جامعة من أكثر من 80 دولة. بمساعدة القنصلية الأمريكية العامة في القدس

وسيسافر الفريقان الفائزان بالمركز الاول والثاني الى واشنطن العاصمة بتاريخ 27 آذار لمنافسة نظرائهم من حول العالم، وقدم طلاب فلسطينيون شباب من الجامعة العربية الأمريكية في جنين، وجامعة الخليل، وجامعة النجاح، وفلسطين الأهلية، وجامعة القدس، مرافعاتهم أمام لجنة من القضاة لإثبات قدرتهم على الدفاع وعرض منطقهم النقدي وتقديم أبحاثهم واستخدام مهاراتهم في الكتابة القانونية.

وعملت نائبة القنصل العام دوروثي شيا كقاضي في إحدى اللجان حيث قالت: "لا نستطيع بناء أسس دولة بغياب حكم القانون، وهؤلاء الفلسطينيون الشباب هم مستقبل النظام القانوني والعدلي الفلسطيني، هذا العام استثمرنا أكثر من 16 مليون دولار في قطاع العدل الفلسطيني لقناعتنا ان سيادة القانون والعدل هما أساس التطبيق القوي للقانون وأساس مجتمع مزدهر".

 وخلال حفل تقديم الجوائز اليوم الأحد، أعلنت لجنة القضاة التي حكمت آخر جولة عن الفريق الفائز بالمركز الأول وهو فريق جامعه الخليل والفريق الفائز بالمركز الثاني من جامعه النجاح.

وأثبت طلاب القانون وعددهم عشرة من أعضاء الفريق الفائز بالمركز الأول والفريق الفائز بالمركز الثاني قدرتهم على التفكير النقدي في مسابقة المحاكم الصورية، وهي محاكاة لمرافعات صورية بين الدول أمام محكمة العدل الدولية الذراع القانوني للأمم المتحدة.

وسيسافرون إلى الولايات المتحدة لمنافسة محامين شباب من حول العالم والحصول على فرصة للفوز بكأس "مسابقة جيسوب" وهو جائزة ينقش عليها أسماء كافة الفائزين منذ نشأة المسابقة.

ويمثل العام 2016 الدورة السابعة والخمسين لمسابقة "فيليب جيسوب" للمحاكم الصورية في القانون الدولي وهي السنة الرابعة التي يشارك بها طلاب فلسطينيون في هذه المسابقة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القنصلية الأميركية تساعد طلاب قانون فلسطينيين على التميز في المنابر الدولي القنصلية الأميركية تساعد طلاب قانون فلسطينيين على التميز في المنابر الدولي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday