بدء امتحانات الشهادتين الإبتدائية والإعدادية في مصر
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

بدء امتحانات الشهادتين الإبتدائية والإعدادية في مصر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بدء امتحانات الشهادتين الإبتدائية والإعدادية في مصر

أحد لجان امتحان الشهادة الإعدادية
القاهرة ـ أ.ش.أ

بدأت امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية للعام الدراسي 2014/ 2015 في عدد من محافظات الجمهورية اليوم/السبت/، ففي محافظة قنا قام المحافظ اللواء عبد الحميد الهجان، يرافقه عماد شاكر وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، بجولة تفقدية علي بعض لجان امتحان الشهادة الإعدادية والتي يؤديها نحو 48 ألفا و631 طالبا وطالبة في 307 لجان علي مستوي المحافظة شملت الجولة مدارس جنوب قنا الإعدادية بنات وحامد سليمان الإعدادية بنين وأبو بكر الصديق الابتدائية والتي تضم لجان إحدي المدارس الخاصة وذلك للاطمئنان على حسن سير الامتحانات وتوفير كافة احتياجات الطلاب.

وشدد المحافظ ، علي ضرورة توفير المناخ الملائم لتأدية الامتحانات وتوفير الإضاءة اللازمة ومياه الشرب للطلاب واطمأن علي مستوي أسئلة امتحان اللغة العربية وعدم وجود شكاوى من الطلاب من صعوبة الامتحان، مؤكدا أن هناك تنسيق بين الأجهزة التنفيذية ومديرية الأمن لتأمين لجان الامتحانات بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

وفي محافظة الأقصر، تفقد المحافظ اللواء طارق سعد الدين امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية في لجان مدارس الأقصر الإعدادية بنين والأقصر الإعدادية بنات وصلاح الدين الابتدائية، وذلك للاطمئنان على سير الامتحانات ومدى توفير سبل الراحة والأمان والهدوء للطلاب.

قال عبد الجواد عبد العال وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، أن امتحانات الشهادة الابتدائية يؤديها نحو 19 ألفا و237 تلميذا وتلميذة في 284 لجنة و17 ألفا و195 طالبا وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية في 141 لجنة.

وفي محافظة شمال سيناء، بدأت امتحانات الشهادة الابتدائية والتي يؤديها نحو 8423 تلميذا وتلميذة في 203 لجنة وامتحانات الشهادة الإعدادية التي يؤديها نحو 8750 طالبا وطالبة في 102 لجنة علي مستوي المحافظة ..

وتفقد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، يرافقه اللواء فؤاد طلبة عثمان مدير الأمن، وحسن حجازى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، الامتحانات للتأكد من توفير كافة الإمكانيات وحسن سير الامتحانات وهدوء اللجان.

وأشار اللواء فؤاد طلبة عثمان مدير الأمن، إلى أنه تم تأمين جميع اللجان على مستوى المحافظة بالتشكيلات الأمنية والمجموعات القتالية للتعامل مع أية أعمال عنف بالقرب من اللجان ونشر أفراد شرطة سريين بالقرب من المدارس، لرصد أية تحركات غريبة والتعامل معها علي الفور.

وفي محافظة المنيا، أدى نحو 83 ألفا و650 طالبا وطالبة امتحان اللغة العربية في الشهادة الإعدادية أمام 434 لجنة بقرى ومدن المحافظة .. وأكد رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التعليم بالمنيا، - خلال جولته التفقدية - على عدد من لجان الامتحانات بمراكز مطاي وسمالوط والمنيا أن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط، ومن المقرر المدرسي ، مشيرا إلي أنه تم وضع خطة لتأمين المدارس والمباني التعليمية للطلاب أثناء أداء الامتحانات، وتجهيز اللجان والكنترولات بالإضاءة اللازمة والأثاث الجيد وتأمينها بالتنسيق مع مديرية الأمن.

وفي البحر الأحمر، بدأت امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادتين الابتدائية والإعدادية صباح اليوم حيث يؤدى6071 تلميذا وتلميذة بالمرحلة الابتدائبة الامتحانات في 82 لجنة، و4660 طالبا وطالبة بالمرحلة الإعدادية في 60 لجنة بمدن المحافظة.

وقال طه بخيت، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية لمتابعة أعمال الامتحانات وتلقي الشكاوي من صعوبة الأسئلة والعمل علي حل كافة المشكلات التي تواجه الطلاب، مؤكدا أن امتحانات اليوم جاءت في مستوي الطالب المتوسط.

وفي القليوبية أدى 77 ألفا و330 طالبا وطالبة امتحانات الشهادة الإعدادية في 401 لجنة على مستوى 12 إدارة تعليمية في مادة اللغة العربية والحاسب الآلي، وتفقدت ألفت فرغلي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، عددا من اللجان للاطمئنان على حسن سير الامتحانات وتنفيذ تعليمات الانضباط داخل اللجان ، وأشارت إلي أن اللجان شهدت هدوءا تاما ولم يحدث أية أعمال خارجة عن القواعد كما أن الأسئلة جاءت بعيدة عن الموضوعات السياسية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء امتحانات الشهادتين الإبتدائية والإعدادية في مصر بدء امتحانات الشهادتين الإبتدائية والإعدادية في مصر



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 08:23 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

10 أسباب ستجعلك تقرر زيارة الشارقة في الإمارات

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 00:06 2020 السبت ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب يؤكد بإمكاني أنا أيضا أن أعلن عن فوزي بالرئاسة

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 10:34 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور

GMT 09:57 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

108 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازية

GMT 14:53 2016 الأحد ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة النصر السعودي ماجد عبدلله يرغب في شراء العالمي

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 05:47 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

فوضي كوندليزا رايس طعم ابتلعته شعوبنا لتفتيت وحدتها

GMT 11:43 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ما هي «خطوط الدفاع» عــن العهد والحكومة؟!
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday