دراسة توصي في تشجيع الطلبة على الابتكار الرياضي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

دراسة توصي في تشجيع الطلبة على الابتكار الرياضي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة توصي في تشجيع الطلبة على الابتكار الرياضي

تشجيع الطلبة على الابتكار الرياضي
القدس - وفا

أوصت دراسة علمية بتشجيع الطلبة على الابتكار الرياضي والتركيز على التعليم المتمركز حول الطالب، وتضمين محتوى الكتاب بموضوعات مباشرة تحث الطلبة على الابتكار الرياضي بأنواعه، وتنويع النشاطات المدرسية، بحيث يتم عرض نشاطات ذات علاقة بهذا الابتكار، وتوظيف استخدام استراتيجية هذه الدراسة في عملية التدريس.

كما اوصت الدراسة بالتركيز على تعليم مهارات التفكير العليا بخطوات عملية إجرائية وعدم الاكتفاء بتعليم المعرفة، وتضمين المناهج لنشاطات واستراتيجيات تسهم في تنمية مهارات التفكير الابتكاري والتجميعي لدى الطلبة، والتركيز على التعليم المتمركز نحو الطالب وعدم الاقتصار على المعلم، والاطلاع على الاستراتيجية المستخدمة في الدراسة والإفادة منها في تطوير تعليم الرياضيات، دراسة وتطبيق فكرة مختبر الرياضيات.

وكانت الهيئة الفلسطينية للرياضيات (رفاه) عقدت بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الأربعاء، منتدى الرياضيات الرابع، في مقر الوزارة، حيث تم عرض دراسة بعنوان: 'فاعلية استراتيجية تستخدم النموذج الإنساني لتدريس وحدة المتتاليات والمتسلسلات في تنمية الابتكار الرياضي' للدكتور غانم إخليل.

وأشار مدير عام (رفاه) د. عبد الجابر الهودلي، بعد ترحيبه بالمشاركين، إلى غايات المنتدى المتمثلة بأهمية الاستفادة من نتائج وتوصيات الدراسة في مجال تطوير تعليم وتعلم الرياضيات.

ولفت إلى أن هذا المنتدى يشكل رافعة لتطوير الأفكار التي من شأنها تعزيز تعلم الرياضيات في فلسطين، وتوظيف المعارف والابحاث والدراسات المتخصصة وتعميم الفائدة داخل المؤسسات التربوية.

وارتكزت دراسة الباحث إخليل على أهمية تطوير مهارات التفكير وتنمية أساليب التعلم بصورة تحقق الذات لدى الطلبة وتنمية روح الابتكار لديهم، واستهدفت الدراسة جميع طلبة الصف الحادي عشر العلمي في مدارس بيت لحم الحكومية والبالغ عددهم 646 طالباً وطالبة.

وحضر فعاليات المنتدى، بعض أعضاء (رفاه) وممثلون عن الوزارة وغيرهم من المعلمين وطلبة المدارس والجامعات وغيرهم من المهتمين.

يشار إلى أن هذا المنتدى عقدته، 'رفاه' بالشراكة ما بين وزارة التربية والتعليم العالي، ووكالة الغوث الدولية، وجامعة القدس المفتوحة، والاتحاد العام للمعلمين، وبدعم من بنك القدس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة توصي في تشجيع الطلبة على الابتكار الرياضي دراسة توصي في تشجيع الطلبة على الابتكار الرياضي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:31 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أولى حلقات الموسم الثاني من برنامج "Top Chef"

GMT 02:45 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

فوائد الليمون الأسود المغلي للكثير من النساء

GMT 22:35 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"الشاطئ" يثير إعجاب جمهور المغرب بمهرجان المعاهد المسرحية

GMT 04:37 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

طوكيو تسعى لبثّ إعلانات أعلى سطح القمر عام 2020

GMT 13:10 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"اير بي أن بي" تحت مجهر سلطات مراقبة المنافسة في اليابان

GMT 00:37 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

بودرة الكاكاو مع الحناء تمنحك شعرًا بلون الشكولاته
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday