الشيخ محمد بن راشد يطلق مختبرات الروبوتات المدرسية
آخر تحديث GMT 04:23:42
 فلسطين اليوم -

الشيخ محمد بن راشد يطلق مختبرات الروبوتات المدرسية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الشيخ محمد بن راشد يطلق مختبرات الروبوتات المدرسية

الشيخ محمد بن راشد يطلق مختبرات الروبوتات المدرسية
دبي ـ وام

بحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزارء حاكم دبي "رعاه الله" أطلق الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة مبادرة "مختبرات الروبوتات" في المدارس الحكومية وذلك ضمن فعاليات الدورة الثالثة للقمة الحكومية التي اختتمت أعمالها اليوم تحت شعار "استشراف حكومات المستقبل".

وأكد الشيخ منصور بن زايد أن اطلاق المبادرة ينسجم مع توجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" باعتماد العام 2015 عاما للابتكار ومع اطلاق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الاستراتيجية الوطنية للابتكار ما يعزز جهود الإمارات لبناء اقتصاد مبتكر قائم على المعرفة وتحقيق رؤيتها الوطنية بأن تكون واحدة من أفضل دول العالم بحلول العام 2021.

وأضاف الشيخ أن استشراف المستقبل يحتم تطوير المنظومة التعليمية على أسس مبتكرة وتوفير أدوات غير تقليدية تتلاءم مع متطلبات المرحلة المقبلة والروبوت يمثل إحدى هذه الأدوات فهو منصة مميزة لتعليم مهارات القرن الحادي والعشرين حيث ينمي ثقافة إيجاد الحلول المبتكرة للتحديات ويحفز مهارات حل المشكلات لدى الطلاب في سن مبكرة ويساعدهم على تعلم وتطبيق معارفهم في مجالات العلوم والهندسة والرياضيات وبرمجة الكمبيوتر.

وبين الشيخ أن هذه الخطوة تهدف أيضا لتحويل الابتكار والتعامل مع التقنيات الحديثة إلى ثقافة تبدأ لدى طلبة المدارس منذ المراحل التعليمية الأولى ما يساعد في تنمية معارفهم وخبراتهم وتوسيع مداركهم على أسس علمية حديثة.

وقال الشيخ : " في حين نتطلع لتطوير مخرجات التعليم وبناء اقتصاد مستدام قائم على المعرفة وحصد النتائج الإيجابية على المدى الطويل فلابد أن نبدأ منذ سن مبكرة ولدينا الإرادة والإمكانيات ودعم القيادة وانفتاحها على المستقبل كما أن طلابنا يمتلكون جميع المقومات وقد أثبتوا تميزهم وتفوقهم في التعامل مع التقنيات الحديثة بل وحصدوا مراكز متقدمة دوليا".

حضر إطلاق المبادرة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم ومعالي محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس اللجنة المنظمة للقمة الحكومية ومعالي الفريق مصبح بن راشد الفتان مدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وعدد من المسؤولين.

وفي تفاصيل المبادرة سيتم تزويد كل مدرسة بجهاز روبوت لتمكين الطلبة من التكامل المعرفي في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وقد جاء إعلان الشيخ منصور بن زايد عن المبادرة بحضور عدد من القيادات التربوية ونحو 100 طالب من مختلف المدارس الحكومية بالدولة أثناء زيارتهم لمنصة الابتكار ضمن فعاليات القمة الحكومية والتي اطلعوا خلالها على مهارات التعامل مع أجهزة الروبوتات وتوظيفها بالشكل الأمثل لخدمة التعليم والإنسان عموما.

وسيتم إدراج علوم الروبوتات في مناهج كافة المدارس الثانوية بالدولة لتمكين الطلاب من تطبيق التكامل في معارفهم في العلوم والتكنولوجيا في بيئة غير تقليدية ما يساعدهم ايضا في استخدام التكنولوجيا في تطوير مهاراتهم التي يحتاجونها لمواءمة متطلبات مهن ووظائف المستقبل التي تقوم على الابتكار.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ محمد بن راشد يطلق مختبرات الروبوتات المدرسية الشيخ محمد بن راشد يطلق مختبرات الروبوتات المدرسية



GMT 20:51 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

جامعة أبوظبي تفتح التسجيل في مسابقة «بحوث طلبة الجامعات»

GMT 20:44 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

مختبر روبوتي للتصنيع المتقدم في كلية الفنون بجامعة زايد

GMT 20:36 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

معهد الإدارة العامة يفتح باب التسجيل في البرامج الإعدادية

GMT 20:35 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

إبرام مذكرة تفاهم لتعليم الكبار في السعودية إلكترونيًا

GMT 20:32 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

معهد "ماساتشوستس" يصمم أسرع وسيلة نقل في العالم

GMT 20:30 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

تحذير للمبتعثين من التعامل مع مواقع تبيع شهادات "مزورة"
 فلسطين اليوم -

دمجت بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها العصرية

أوليفيا كالبو تلفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في "ميلانو"

ميلانو - فلسطين اليوم
استطاعت الجميلة أوليفيا كولبو أن تكون محط أنظار الجميع خلال تألقها في أسبوع الموضة في ميلانو بأجمل صيحات الموضة العصرية والجريئة التي لفتت أنظارنا خلال حضورها العديد من عروض أزياء خريف وشتاء 2020-2021. ونرصد لك أجدد إطلالات الجميلة أوليفيا كولبو بتصاميم لافتة، فاختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر. دمجت أوليفيا كولبو بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها، فسحرتنا باختيارها في شوارع ميلانو صيحة البنطال ذات الخصر العالي المصنوع من المخمل الأسود ونسّقته مع التوب النيلية الجريئة بقماشها الحريري اللماع وقصة الأكمام الضخمة التي أتت بطبقات متعددة وطويلة مع الياقة العالية. وفي إطلالة أخرى لها، أتت اختيارتها جريئة مع البلايزر الجلدية السوداء التي ارتدتها على شكل فستان جريء مكشوف من الإمام بجرأة تامة. ومن الإطلالات التي أعجبتنا للجميلة أوليفي...المزيد

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020
 فلسطين اليوم - 7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020

GMT 01:44 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

صناعة النحت على خشب الزيتون تُحقق شهرة كبيرة في بيت لحم

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 05:18 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

أفضل العطور النسائية المميزة في 2019

GMT 01:51 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

سامح حسين يرد على اتهامه بمهاجمة الحكومة في "بث مباشر"

GMT 22:53 2016 الجمعة ,12 شباط / فبراير

الأعلان عن تحويل الأموال في المغرب عبر فايبر

GMT 02:29 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday