تطوير التعاون البحثي والتعليم الإلكتروني بين عمان وبيلاروسيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تطوير التعاون البحثي والتعليم الإلكتروني بين عمان وبيلاروسيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تطوير التعاون البحثي والتعليم الإلكتروني بين عمان وبيلاروسيا

تطوير التعاون البحثي والتعليم الإلكتروني بين السلطنة وبيلاروسيا
عمان - فلسطين اليوم

واصل وفد من جمهورية بيلاروسيا برئاسة ميخائيل زوريفكوف وزير التعليم البيلاروسي زياراته لمختلف المؤسسات الحكومية والمعالم التاريخية بالسلطنة بالإضافة إلى لقائه عددا من المسؤولين من مختلف الجهات.
حيث استقبلت الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم أمس الأثنين بمكتبها بديوان عام الوزارة ميخائيل زوريفكوف وزير التعليم العالي بجمهورية بيلاروسيا والوفد المرافق له والذي يزور السلطنة حاليا.

جرى خلال المقابلة استعراض أوجه التعاون المشترك بين البلدين، وسبل تطويرها، وذلك ضمن اتفاقية التفاهم المشتركة والموقعة بين الجانبين أثناء زيارة الوفد العماني للجمهورية البيلاروسية. وأكدت على حرص السلطنة على تفعيل مذكرة التفاهم في الجوانب التربوية والتعليمية بما يعزز العمل المشترك بين البلدين، موضحة وجود مبادرة لتأليف قصص بين أطفال السلطنة وبيلاروسيا لتعريف الطلبة البيلاروسيين بالرموز العمانية وتعريف الطلبة العمانيين بالرموز البيلاروسية، كما أوضحت معاليها أن هناك مجالات تعاون بين البلدين من خلال مشروع تواصل الثقافات، والتوأمة بين المدارس المنتسبة لليونسكو.

وتطرقت الوزيرة إلى عدد من البرامج والمشاريع التي تنفذها وزارة التربية والتعليم والتي تعد مجالا خصبا للتعاون بين البلدين ومن بينها: مشروع إنشاء المركز الوطني للتقويم والامتحانات، ومشروع المركز التخصصي للتدريب المهني للمعلمين، ومشروع بناء المؤشرات التربوية لتقييم أداء المدارس، ومشروع المركز الوطني لتقييم الأداء المدرسي الذي وجه مجلس التعليم بانشائه مؤخرا، ومشروع بناء معايير للمناهج الدراسية.

وأعرب الضيف البيلاروسي عن سعادته بزيارة السلطنة والتعرف على برامج وأنشطة وزارة التربية والتعليم والتي تتقاطع في كثير من جوانبها مع هذه البرامج والأنشطة التي تنفذها وزارة التربية والتعليم في السلطنة، مشيرا إلى أنه سيتم دراسة الدعوة التي قدمتها معاليها إلى الجانب البيلاروسي من أجل المشاركة في البرنامج الخاص بحوار الثقافات موضحا أنه من الممكن أن يستفيد من هذا البرنامج في المرحلة الأولى الطلبة البيلاروسيون الدارسين للغة العربية، كما أوضحت الوزيرة إلى أنها ستدرس الدعوة الموجهة لها من معالي وزير التربية البيلاروسي لمشاركة عدد من الطلبة في المخيمات الصيفية التي تنفذها وزارة التربية البيلاروسية.

وفي نهاية اللقاء قدمت شكرها الضيف الزائر مؤكدة استعداد السلطنة للتعاون في مختلف الجوانب التربوية والتعليمية التي تصب في تطوير وتقييم المنظومة التعليمية وتطوير جوانب الإنماء المهني.
حضر المقابلة من وزارة التربية والتعليم الدكتورة معصومة بنت حبيب العجمية مستشارة وزيرة التربية والتعليم لتطوير الأداء اللغوي، ومحمد بن سليم اليعقوبي أمين اللجنة الوطنية العمانية للتربية والثقافة والعلوم، والدكتورة سناء بنت سبيل البلوشية ، المديرة العامة للمركز الوطني للتوجيه المهني، المكلفة بتسيير المركز التخصصي للتدريب المهني للمعلمين، وسليمان بن سيف الكندي المدير العام للمديرية العامة لتقنية المعلومات، وعدد من المسؤولين التربويين في الوزارة.

كما استقبلهم الدكتور هلال بن علي الهنائي أمين عام مجلس البحث العلمي بمكتبه أمس. تم خلال اللقاء تبادل الآراء حول سبل تطوير العلاقات على المستوى البحثي بين السلطنة وجمهورية بيلاروسيا والبرامج والآليات الداعمة لتطوير هذا التعاون حيث استعرض الدكتور الهنائي الدور الرئيسي الذي يضطلع به المجلس في خدمة الجوانب البحثية المتعددة التي من شأنها الارتقاء بالمجتمع العماني.

كما بحث الجانبان عددا من القضايا العلمية والبحثية المشتركة مؤكدين أهمية تفعيل التعاون بين البلدين في المجالات العلمية المختلفة التي تدعم التوجه العالمي نحو اقتصاد قائم على البحث والمعرفة.

من جهة أخرى استقبل الدكتور عبد الحكيم بن هلال الإسماعيلي المدير العام للتعليم التقني معالي ميخائيل زوريفكوف والوفد المرافق له بالكلية التقنية العليا بحضور الدكتور خالد بن عبد العزيز أمبوسعيدي عميد الكلية ومساعدي العميد. وتطرق الطرفان إلى أوجه التعاون بين الكلية ووزارة التعليم بجمهورية بيلاروسيا في مجال التعليم التقني وسبل تعزيزها، كما استمع الضيف والوفد المرافق له لعرض تقديمي موجز عن مسيرة التعليم التقني بالسلطنة والنظام الدراسي في الكليات التقنية. كما زار معالي ميخائيل زوريفكوف وزير التعليم بجمهورية بيلاروسيا والوفد المرافق مدرسة ثريا بنت محمد البوسعيدية بولاية بوشر للاطلاع على تجربة المدرسة في التعليم الإلكتروني وكان في استقبالهم يعقوب بن سيف الشهيمي المدير العام المساعد لتعليمية مسقط للشؤون التخطيط وتنمية الموارد وتقنية المعلومات وزبيدة بنت دادالله بن محمد الزدجالية مديرة المدرسة وعدد من المسؤولين التربويين.

واستمع الوفد الزائر إلى شرح مفصل عن محتويات المدرسة وطبيعة سير الدراسة وزار عدد من قاعات الأنشطة ومركز مصادر التعلم والمركز التدريبي الالكتروني، كما زار عددا من الفصول الدراسية وحضر حصصا تطبيقية في مادتي اللغة الإنجليزية والرياضيات وتعرّف على مميزات السبورة الإلكترونية التفاعلية المطبقة في جميع صفوف المدرسة التي تغني عن أجهزة العرض التقليدية ويتم استخدامها لعرض الدروس على شاشة الحاسب الآلي من تطبيقات متنوعة كما تسمح للمستخدم بحفظ وتخزين ما يتم شرحه. وشاهد الوفد خلال زيارته عرضا مرئيا عن مشاريع المدرسة التربوية وانجازاتها وتعرّف على طبيعة المناهج المتطورة والمتفاعلة مع لغة العصر وأدواتها باستخدام الوسائط الإلكترونية المتنوعة خلال عملية نقل المعلومات التعليمية وتبادلها، وتعرف عن قرب على مشروع التعليم الالكتروني المطبق بالمدرسة والذي يهدف إلى توفير مصادر متعددة للمعلومات تتيح للمتعلم فرص المقارنة والمناقشة والتحليل والتقييم في سبيل إيصال المعلومة للطالب بكل يسر وسهولة وبالتالي تنمية مهارات الطلبة وبناء شخصياتهم وأدوارهم كباحثين عن المعلومة إضافة إلى خلق مجتمع إلكتروني قادر على مواكبة مستجدات التقنية.

ومن المقرر أن يزور الوفد اليوم الجامعة الألمانية وقلعة وسوق نزوى وكلية العلوم التطبيقية بنزوى وجامعة نزوى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطوير التعاون البحثي والتعليم الإلكتروني بين عمان وبيلاروسيا تطوير التعاون البحثي والتعليم الإلكتروني بين عمان وبيلاروسيا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday