طلبة برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي يشاركون المؤسسات العالمية
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

طلبة برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي يشاركون المؤسسات العالمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طلبة برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي يشاركون المؤسسات العالمية

طلبة برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي
دبي ـ وام

شارك طلبة "برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي" بفعاليات الاحتفالية العالمية "اليوم الآمن للإنترنت" التي نظمت في جميع المدارس الاتحادية في دولة الإمارات وهو اليوم الذي يتم الاحتفال به على مستوى العالم بتاريخ 10 فبراير تحت شعار "معا لنجعل الانترنت في الامارات أفضل استخداما".

وتشارك دولة الإمارات للمرة الأولى في احتفالات هذا اليوم وذلك إثر انضمامها لهذه المبادرة العالمية التي تشهد انضمام ومشاركة المئات من المؤسسات المعنية سنويا بهدف تعزيز ونشر مفهوم الاستخدام الآمن والمسؤول والإيجابي للتقنيات الرقمية من قبل الأطفال والشباب.

وبقيادة الفريق الإداري لدى "برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي" -المبادرة التي تتماشى مع رؤية الإمارات 2021 الرامية إلى تأسيس اقتصاد قائم على المعرفة من خلال دمج واستخدام التقنيات المتطورة في قطاع التعليم .. شاركت 146 مدرسة تضم حوالي 24 ألف طالب وطالبة وثلاثة آلاف و500 معلم ومعلمة في هذه الاحتفالية لرفع مستوى الوعي والمعرفة بالاستخدام الآمن للإنترنت داخل دولة الإمارات.

وقال المهندس محمد غياث مدير عام البرنامج أن المشاركة تكتسب أهمية خاصة بالنسبة لبيئات التعليم المستندة على التقنيات المتطورة وأنه من الضروري على جميع طلابنا ومعلمينا الاطلاع بشكل واف وكاف على طرق الاستخدام الآمن للإنترنت واستخدام الأدوات المناسبة لحماية أنفسهم ضد أي تهديدات الكترونية. كما يتوجب علينا اتخاذ التدابير والإجراءات الكفيلة بحماية الأطفال في مدارسنا من التعرض للمواد الضارة والمسيئة المتواجدة في شبكة الإنترنت.

وقبيل المشاركة في احتفالات "اليوم الآمن للانترنت" تم توزيع النشرات والكتيبات على نطاق واسع في جميع المدارس المدرجة بالبرنامج كما قامت بتقديم المبادئ والإرشادات التوجيهية المفصلة لمدراء ومعلمي المدارس وذلك لضمان تبادل ومشاركة المعرفة الرئيسية قبل البدء بالأنشطة المخصصة لهذه المناسبة ضمن المدارس.

وطرح المعلمون فى هذا اليوم على الطلاب فكرة هذا الاحتفال خلال الطابور الصباحي الذي تخلله فعاليات طلابية سلطت الضوء على مزايا وأضرار منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الاتصال الجديد اضافة الى مسرحية قصيرة حول الاستخدام الآمن للأنترنت وبعدها انطلقت فعاليات "يوم الإنترنت الأكثر أمانا" على طول اليوم والذي تخللته المسابقات وورش العمل الطلابية.

وقال جمال حسن الشيبة مدير مدرسة عمر بن الخطاب النموذجية للبنين انهم يشجعون جميع طلابهم دائما على ضرورة التصرف بشكل مناسب ومسؤول أثناء استخدام الانترنت لأهمية تعليم الطلاب أفضل الممارسات وتحميلهم المسؤولية الشخصية عندما يتعلق الأمر بسلامتهم الشخصية فيما يتخذ البرنامج عددا من التدابير والإجراءات لضمان حماية طلابهم أثناء استخدامهم لأحدث التقنيات المتطورة.

تجدر الإشارة إلى أنه تم توزيع الكمبيوترات اللوحية واتاحة إمكانية الوصول إلى شبكات الإنترنت اللاسلكية عالية السرعة أمام الطلاب في جميع المدارس المدرجة ضمن برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي.

كما أن جميع الحسابات وكلمات المرور الخاصة بالمدارس المدرجة ضمن البرنامج محمية بشكل كامل من قبل نظام التشغيل لدى المستخدم ومن خلال استخدام الطلاب لمزيج من الأرقام والحروف والمحارف الخاصة لإيجاد تفاصيل آمنة من أجل تسجيل الدخول. واستنادا للمعايير الدولية يطلب من الطلاب إعادة تعيين كلمات المرور الخاصة بهم بشكل دوري من أجل ضمان السرية وعدم اختراق أجهزتهم.

ويستحيل على الطلاب إضافة أي مصدر غير معروف أو برنامج غير آمن إلى كمبيوتراتهم اللوحية أو غيرها من الأجهزة المتصلة على نفس الشبكة كما لا يسمح للطلاب بزيارة المواقع الالكترونية غير الآمنة أو التي تحتوي أي مواد غير مرغوبة وذلك باستخدام شبكة التعلم الذكية فضلا عن ان البرنامج يستعين بـ "جدار حماية" متطور من أجل تأمين شبكاته ما يضفي بعدا إضافيا من الأمان. وعلى مدار العام يقوم الفريق الإداري في البرنامج بعقد وتنظيم العديد من ورش العمل التوعوية بوتيرة منتظمة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طلبة برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي يشاركون المؤسسات العالمية طلبة برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي يشاركون المؤسسات العالمية



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 06:45 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يقتحم يعبد جنوب غرب جنين ويغلق طرقا فرعية

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 10:43 2020 الخميس ,14 أيار / مايو

انخفاض حاد بأسعار المحروقات في فلسطين

GMT 05:59 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أدريانا ليما تتخلى عن التعري في عروض الأزياء

GMT 05:30 2017 الجمعة ,28 إبريل / نيسان

إيما واتسون تبدو مثيرة في فستان أبيض جذاب

GMT 22:05 2017 الأحد ,11 حزيران / يونيو

فتاة يهودية تسير عارية في ساحة البراق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday