30 التوطين في كليات التقنية نهاية 2014 في الإمارات
آخر تحديث GMT 22:29:43
 فلسطين اليوم -

30% التوطين في كليات التقنية نهاية 2014 في الإمارات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 30% التوطين في كليات التقنية نهاية 2014 في الإمارات

محمد عمران الشامسي
دبي ـ فلسطين اليوم

تعتزم كليات التقنية رفع نسبة التوطين لديها إلى 30 % قبل نهاية العام الجاري حيث تبلغ النسبة حالياً 24 %، فيما تستهدف الكليات رفع النسبة الإجمالية للتوطين إلى 35 % خلال 2015 و50 % في الهيئة الادارية، وبدأت كليات التقنية تنفيذ خطة متكاملة تشمل تطوير جميع مختبراتها العلمية في 17 كلية تابعة لها على مستوى الدولة بما يتوافق مع شعارها «التعلم بالممارسة» وربط الجانبين النظري والتطبيقي لتأهيل طلابها وطالباتها وفقاً لاحتياجات سوق العمل.

 أعلن ذلك معالي محمد عمران الشامسي رئيس كليات التقنية العليا على هامش افتتاحه أمس مؤتمر كليات التقنية السنوي السابع والعشرين لأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في كلية دبي للطلاب تحت شعار «التعلم بالممارسة – الطريق إلى الأمام».

وقال الشامسي: إن العام الأكاديمي الماضي شهد تغيرات ايجابية في الكليات من إعادة هيكلة وتعيين مواطنين في الهيئتين الادارية والتدريسية وتم طرح تخصصات جديدة تتوافق مع متطلبات القطاع الخاص، وستستمر الكليات في البناء على هذا النجاح وخاصة في رفع نسبة التوطين لديها والتي كانت قبل عامين لا تتجاوز 12 % فقط.

مسيرة النجاح

وألقى الشامسي كلمة خلال افتتاح المؤتمر أكد فيها دعم القيادة الرشيدة للتعليم وبخاصة مسيرة كليات التقنية، معتبراً أنه بفضل توجيهات القيادة الرشيدة ورؤيتها الثاقبة، تفوقت الكليات في مجال التعليم العالي ونجحت في مساعيها الدؤوبة نحو توفير التعليم التطبيقي المتميز لجميع المواطنين والمواطنات.

وقال إن كليات التقنية سوف تستمر هذا العام في التركيز على تنفيذ عدد من المبادرات التي تضمن الارتقاء بالنجاح الطلابي وتشمل هذه المبادرات التوطين، والحصول على الاعتماد الأكاديمي لكافة البرامج الدراسية، والالتزام بنهج التعلم بالممارسة في كافة أنشطة التعليم والتعلم، والدمج المستمر لأحدث التقنيات التعليمية، وإقامة حاضنات الأعمال للخريجين، وتنفيذ استراتيجيات المجلس الاستشاري لكليات التقنية العليا.

خدمات ذكية

ومن جانبه أكد الدكتور طيب كمالي مدير كليات التقنية العليا على مستوى الدولة أن جميع خدمات كليات التقنية ستصبح ذكية خلال العامين المقبلين وسوف يتم تقديمها من خلال الهواتف الذكية، وسوف يتم التركيز خلال العام الاكاديمي الجاري على التطبيقات الذكية كوسيلة للتعلم بالممارسة ودمج التكنولوجيا في عملية التعليم والتعلم.

ولفت الدكتور كمالي إلى أن كليات التقنية ستشهد خلال مؤتمرها السنوي تركيزاً خاصاً على تحديد معنى مزايا الكليات التي تجعلها فريدة من نوعها في مجال التعليم العالي، فضلاً عن الخطوات التي يتم اتخاذها مؤخراً لدمج البحث التطبيقي في ممارسات التعليم والتعلم.

تكريم

وتخلل المؤتمر السنوي تقديم جائزة نيكاي للتفوق الأكاديمي والإبداع في التدريس بحضور باراس شاهدادبوري، رئيس مجموعة نيكاي، وتقديم شهادات تقدير تكريماً لأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية الذين أتموا 25 عاماً من الخدمة.

بالإضافة إلى ذلك، تم تقديم جوائز تقديرية لأعضاء هيئة التدريس المشاركين في أعمال البحث التطبيقي، حيث فاز الدكتور ابراهيم بن حمودة عن موضوعه في الجبر بجائزة قيمتها 15 الف درهم تحت فئة أفضل مقال أو كتاب أو فصل في كتاب، فيما نال الجائزة البالغة قيمتها 10 آلاف درهم الدكتور أحسن شودهري عن ورقة العمل التي قدمها حول الإعلام. أما الجائزة البالغة قيمتها 5000 درهم، فتم منحها إلى بيفرلي واجنر وجورجيا دالير عن مشروعهما البحثي في أنشطة التعلم بالممارسة. وقامت لجنة مؤلفة من 11 عضوا باختيار الفائزين من بين 90 مشتركاً.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

30 التوطين في كليات التقنية نهاية 2014 في الإمارات 30 التوطين في كليات التقنية نهاية 2014 في الإمارات



GMT 20:51 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

جامعة أبوظبي تفتح التسجيل في مسابقة «بحوث طلبة الجامعات»

GMT 20:44 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

مختبر روبوتي للتصنيع المتقدم في كلية الفنون بجامعة زايد

GMT 20:36 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

معهد الإدارة العامة يفتح باب التسجيل في البرامج الإعدادية

GMT 20:35 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

إبرام مذكرة تفاهم لتعليم الكبار في السعودية إلكترونيًا

GMT 20:32 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

معهد "ماساتشوستس" يصمم أسرع وسيلة نقل في العالم

GMT 20:30 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

تحذير للمبتعثين من التعامل مع مواقع تبيع شهادات "مزورة"
 فلسطين اليوم -

اعتمدت نانسي عجرم "الأبيض" وتألقت دانييلا رحمة بـ"الزهري"

أزياء منزلية لفترة "الحجر الصحي" مستوحاة من نجمات العرب

بيروت - فلسطين اليوم
تسبب فيروس كورونا المستجد - لعنة العالم الجديدة - في إلزام ملايين البشر حول العالم منازلهم، خوفًا من خطر الإصابة بالوباء، وحدوث ما لا يُحمد عقباه، ونظرًا لأن مدة الحجر مازالت غير واضحة لكنها على الأقل ستمتد إلى فترة أسبوعين، وخلال تواجدك في المنزل ننصحك بأن تعتمدي اطلالات منزلية مريحة وعلمية، لكن أنيقة في الوقت ذاته، حيث إنك بمحافظتك على أناقتك في المنزل تمنعين عنك الاكتئاب، وتبعثين في نفسك نوعًا من التفاؤل والإيجابية. ولهذا فقد جمعنا بالصور أفكار أزياء منزلية لفترة الحجر الصحي من النجمات العربيات وإليك بعض الأمثلة. نانسي عجرم في اطلالة مريحة بدرجات اللون الأبيض: الأبيض مثالي للاطلالات المنزلية كما ولفترة الحجر الصحي؛ حيث إنه لون مريح ويبعث على التفاؤل، وهنا شاهدنا نانسي عجرم، وقد اعتمدت لوكْ منزليًا أبيض مريحًا وناعمًا ...المزيد

GMT 12:21 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

ارتباك ياباني بسبب تأجيل الأولمبياد إلى 2021

GMT 15:23 2018 الجمعة ,06 تموز / يوليو

تعرف على تفاصيل زيادة أسعار السجائر المحلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday