مقالات في التعليم الالكتروني في العدد الجديد من مجلة انفو ماغ
آخر تحديث GMT 16:47:10
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الكويتية تعلن دعم و تأمين المستلزمات الطبية والمختبرات بالكواشف الفيروسية لمنع تفشي فيروس كورونا وزارة الصحة الكويتية تعلن أن هناك فرق مشكّلة وموجودة بالأساس للتعامل مع تسجيل أول حالات بفيروس كورونا في الكويت إيران تعلن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 22 وتسجيل 141 حالة بالفيروس وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن جميع حالات فيروس كورونا المسجلة حتى الآن هي لأشخاص قدموا من إيران وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن تم تفعيل برامج الرصد والاستجابة في الوزارة منذ بداية انتشار فيروس كورونا واشنطن تطالب روسيا مجددًا بـ"إعادة" القرم مسؤول تركي يعلن أن الجيش السوري مدعوما بطائرات روسية أطلق عملية لاستعادة مدينة سراقب واشتباكات عنيفة بالمنطقة سويسرا تعلن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا على أراضيها إلى 4 الكرملين ينفي ما أعلنه الرئيس التركي بشأن اللقاء مع نظيره الروسي في 5 مارس لبحث الوضع في إدلب رئيس الوزراء الياباني يدعو لإغلاق المدارس مؤقتا بسبب فيروس كورونا
أخر الأخبار

مقالات في التعليم الالكتروني في العدد الجديد من مجلة انفو ماغ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مقالات في التعليم الالكتروني في العدد الجديد من مجلة انفو ماغ

مقالات في التعليم الالكتروني في العدد الجديد من مجلة انفو ماغ
دمشق ـ سانا

تضمن العدد الجديد من مجلة “انفو ماغ” العلمية الشهرية الصادرة عن الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية مجموعة من المقالات التخصصية فيما يتعلق بالتطبيقات الالكترونية الحديثة والتعليم الالكتروني.
وفي العدد مقال بعنوان مدونة وطن تطلق موقعها الجديد “مدونة الموسيقا” لتسجل مدونة الموسيقا السورية التي تهدف الى حفظ الذاكرة الموسيقية وخلق مرجعية تساعد المهتمين في الوصول إلى المعلومات الدقيقة وفق ما ذكره رئيس تحرير مدونة وطن حسين الابراهيم لافتا إلى أن إطلاق هذه المدونة تجريبيا يأتي ثمرة جهد فريق المدونة لأربع سنوات.
وكتب المهندس حسام عابد مقالا بعنوان أمن نظام اندرويد بين فيه زمن تشغيل تطبيقات اندرويد والتطبيقات مسبقة التنصيب والتطبيقات التي ينصبها المستخدم وغوغل بلاي وتحديثات اندرويد وخدمات التطبيقات.
أما سميحة الصالح فكتبت مقالا بعنوان أهم عشرة تطبيقات لتعلم اللغة العربية على الهواتف الذكية مبينة أن الشخص الذي يرغب في تعلم العربية يحتاج الى تنظيم نفسه وامتلاك الدافع للتعلم والتخطيط مسبقا ومحاولة تذكر الخطط والالتزام بها.
وفي مقال بعنوان المدرسة الالكترونية السورية للدكتور مهيب النقري بين أن الجيل الرقمي الجديد اصبح قادرا على التعامل مع الحواسيب المحمولة والهواتف النقالة الذكية والحواسيب اللوحية والبرمجيات المرافقة لها بشكل يثير الدهشة.
في حين كتبت أروى الشمالي مقالا بعنوان بنوك المعلومات رأس مال حقيقي في عصر اقتصاد المعرفة رأت فيه ان المصفوفة وجدت كنظام رياضي منذ اللحظات الأولى لنشأة الكون ومنهم من يقول انها الالية التي وجد فيها الكون حسب النظرية العلمية فهذه المصفوفة بمعلوماتها وروابطها وعلاقات عناصرها ومنتجاتها مثال حقيقي وملموس عن اهمية الاستفادة من البيانات ووضعها في نظام دقيق يجعلها مولدة لمعلومات جديدة.
وكشف الدكتور سامر الدقاق في دراسته تكنولوجيا المعلومات في الصناعة أن كشف فضيحة بيع لحم الحصان كلحم بقري مؤخرا في أوروبا بين وجود مشكلات حقيقية في سلاسل التوريد وطرح تساوءلات حول المخاطر الأخلاقية والتجارية لجعل التكلفة هي محور استراتيجيات تامين الموارد وينبغي طرح تساوءلات من منظري تكنولوجيا المعلومات تخص العبر التي يمكن للمصنعين تعلمها من هذه الأزمة المفاجئة.
وفي مقاله حوادث أمن المعلومات بين علاء الدين جنيد انه يتم اكتشاف حوادث أمن المعلومات في نظام كشف الاختراق وانظمة مكافحة البرامج الضارة وإدارة أحداث أمن المعلومات لافتا إلى أهمية معالجة الحادثة عند اكتشافها بشكل مباشر إضافة إلى إرسال تقارير عن الحادثة للإدارة يتم فيها شرح الحادثة وحيثياتها.
وفي زاوية الثنائية الأخيرة التي جاءت بعنوان “أيار 2014″ مسابقات أي سي ام في حمص عنوان العودة إلى الحياة/ كتب حسين الابراهيم أن المسابقة البرمجية الجامعية أي سي ام اغلقت ابوابها في جامعات دمشق وتشرين والبعث ليبدأ التحضير للنهائي الوطني في ايلول القادم في حمص برغم المعاناة جراء التدمير والتهجير والوحشية التي فرضتها العصابات الارهابية المسلحة لتفتتح المسابقة مرحلة جديدة من النشاط كانطلاقة جديدة للحياة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقالات في التعليم الالكتروني في العدد الجديد من مجلة انفو ماغ مقالات في التعليم الالكتروني في العدد الجديد من مجلة انفو ماغ



GMT 20:51 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

جامعة أبوظبي تفتح التسجيل في مسابقة «بحوث طلبة الجامعات»

GMT 20:44 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

مختبر روبوتي للتصنيع المتقدم في كلية الفنون بجامعة زايد

GMT 20:36 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

معهد الإدارة العامة يفتح باب التسجيل في البرامج الإعدادية

GMT 20:35 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

إبرام مذكرة تفاهم لتعليم الكبار في السعودية إلكترونيًا

GMT 20:32 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

معهد "ماساتشوستس" يصمم أسرع وسيلة نقل في العالم

GMT 20:30 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

تحذير للمبتعثين من التعامل مع مواقع تبيع شهادات "مزورة"
 فلسطين اليوم -

حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - فلسطين اليوم
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية.تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675.دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطلال...المزيد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 03:03 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

موضة رسم التاتو تنتشر في الوسط الفني في الفترة الأخيرة

GMT 05:44 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارة "هوندا سيفيك تايب آر" وحش على الطريق

GMT 01:15 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

سلمى رشيد تعرب عن سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 02:28 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

اختيار زينة الأغصان لتغيير ديكور المنزل في الكريسماس

GMT 16:28 2015 الجمعة ,02 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لتدفئة أسرتك من البرد القارس

GMT 04:29 2015 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"المزوار" من الرياضات العتيقة الأكثر شهرة وفخامة في قلب مراكش

GMT 06:54 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

أروع 10 جزر في العالم لقضاء عطلة سياحية جميلة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday