السعودية تستعين بخبرات كورية وأميركية لإيجاد تعليم إلكتروني
آخر تحديث GMT 12:52:45
 فلسطين اليوم -

السعودية تستعين بخبرات كورية وأميركية لإيجاد تعليم إلكتروني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السعودية تستعين بخبرات كورية وأميركية لإيجاد تعليم إلكتروني

وزارة التعليم السعودية
الرياض ـ فلسطين اليوم

قررت وزارة التعليم السعودية الاستعانة بشركات كورية جنوبية وأميركية، لإيجاد حلول إلكترونية والتعليم المبكر وريادة الأعمال، وكذلك الأعمال التطوعية. ووقعت شركة «تطوير» للخدمات التعليمية (تابعة للوزارة) أخيراً، أربع مذكرات تفاهم مع الشركات واتفاق تعاون مع مؤسسة محلية في مجالات التعليم ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" أمس الأحد (17 أبريل/  نيسان 2016).

وتوفر المذكرة الأولى مصادر تعليمية رقمية متنوعة ومتكاملة، مثل الفيديو والعناصر التفاعلية والصور والرسومات ومصادر معرفية وموسوعية وإثرائية مُصممة للمعلمين داخل الفصول المدرسية، إضافةً إلى إتاحة أدوات تأليف وإنتاج كتب رقمية يمكن للمعلم تأليفها بنفسه، وتتاح لاستخدام الطالب والمعلم.

وتسعى المذكرة الثانية إلى توفير خدمات التعليم الذاتي للطلبة في المنزل خارج وقت الدوام المدرسي، ويتم توفير مكتبة دروس «الملتيميديا» التعليمية ونظام الاختبارات والمراجعة للأداء، مدعوماً بجهاز حاسب لوحي مقفل يقتصر استخدامه على العملية التعليمية فقط، بما في ذلك الاتصال عن بُعد للاتصال بالفصل الافتراضي المحدد، ويمكن للمعلم استخدام برامج التواصل النصي والصوتي والتلفزيوني عن بُعد.

وتركز مذكرة التفاهم الثالثة على تطبيق أفضل النماذج في التعليم المبكر وتقديم حلول موحّدة ومتكاملة لكل جانب من جوانب العملية التعليمية الناجحة لمرحلة رياض الأطفال، سواء على مستوى الأنشطة، أو المحتوى الرقمي التعليمي، أو المواد التعليمية، وكذلك تطبيق الهاتف المحمول للتواصل والمشاركة بين أولياء الأمور والمؤسسة التعليمية.

وتم توقيع مذكرة التفاهم الرابعة مع شركة أميركية مختصة في تقديم حلول ريادة الاعمال، للإفادة من محتوى ريادة الأعمال الذي تقدمه «تطوير» حالياً لطلاب المدارس وتقديمه من طريق منصة إلكترونية تفاعلية بين المعلمين والطلاب، ليصبح قاعدةً لإعداد الطلاب لدراسة ريادة الأعمال باعتباره تخصصاً أكاديمياً في المرحلة الجامعية، وسيتم دمج خبرات الشركتين في هذا المجال.

ووقعت «تطوير» اتفاقاً يهدف إلى «تأهيل الطلاب والمدرسين وتفعيلهم في خدمة المجتمع، ونشر وإثراء ثقافة العمل التطوعي داخل المدارس، وتوفير بيئة محفزة تسعى لتعزيز ثقة الشباب بأن لديهم القدرة على إحداث تأثير إيجابي في مجتمعهم، وإطلاق المهارات القيادية الكامنة لدى الشباب، ليمارسوا دورهم الإيجابي في خدمة المجتمع، وتعزيز مفهوم المواطنة الفعالة وتفعيل أدوار الشباب بشكل عملي على أرض الواقع».

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية تستعين بخبرات كورية وأميركية لإيجاد تعليم إلكتروني السعودية تستعين بخبرات كورية وأميركية لإيجاد تعليم إلكتروني



 فلسطين اليوم -

تملك مجموعة مُنوَّعة مِن البدلات بقصِّة السروال الواسع

نصائح لتنسيق الملابس مُستوحاة مِن إطلالات ميغان ماركل

لندن - فلسطين اليوم
تخطف ميغان ماركل الأنظار بإطلالاتها في كل مرة تشارك في مناسبة رسمية، وإليكِ نصائح تنسيق الملابس بطريقة أنيقة مستوحاة من إطلالات ميجان ماركل. ورغم غيابها أيضا بسبب جائحة كورونا والتزامها مع عائلتها الحجر المنزليّ، إلا أن إطلالات ميغان لا تغيب عن ذاكرتنا التي انطبعت بأجمل اللوكات الراقية والعصرية، كما تمت تسميتها "المرأة الأكثر تأثيرا في عالم الموضة لعام 2019". إليك بعض النصائح المهمة لتنسيق الملابس مستوحاة من إطلالات ميغان ماركل لكي تستفيدي منها بدورك. تعشق ميغان ماركل التألق بالبدلة، وهي تملك مجموعة منوّعة من البدلات بقصة السروال الواسع وكذلك الضيق، وغالباً ما تنسّق البدلة بطريقة واحدة مع القميص الأبيض أو مع توب الساتان، ومن الحيل التي اعتمدتها ميغان عندما أطلت ببدلة سوداء من ماركة Alexander McQueen هو اختيار قميص على شكل BODYS...المزيد

GMT 06:42 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 11:57 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 15:20 2016 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

إيمان عزّ الدين تستنكر انتشار تصريحات مغلوطة على لسانها

GMT 23:28 2014 الإثنين ,13 تشرين الأول / أكتوبر

محمد الذنيبات يتفقد مدرسة حي الضباط في المفرق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday