أبوظبي التقنييمنح براعم الإمارات الفرصة للمشاركة في المسابقة
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

"أبوظبي التقني"يمنح براعم الإمارات الفرصة للمشاركة في المسابقة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أبوظبي التقني"يمنح براعم الإمارات الفرصة للمشاركة في المسابقة

مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني
ابوظبي ـ وام

فتح مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني باب القبول للمرة الاولى للفتيات والفتيان المواطنين ممن تتراوح اعمارهم بين 12و14 عاما للمشاركة في الدورة السابعة للمسابقة الوطنية لمهارات الامارات2015 حيث يمكن لهم ولمن تتراوح أعمارهم بين 16 الى 20 عاما التسجيل للمشاركة في المسابقة من خلال الموقع الالكتروني www.emiratesskills.ae.

وينظم المركز هذه المسابقة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 28 الى 30 أبريل المقبل تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة ويشارك فيها 528 مواطنا يتنافسون في 40 مجالا من المهارات فيما سيتنافس الفتية والفتيات في 5 مهارات هي: تصميم مواقع الانترنت والتصميم الجرافيكي وتطبيقات برامج الحاسوب والتوصيلات الكهربائية والروبوتات.

وقال سعادة مبارك سعيد الشامسي مدير عام المركز ان قرار المركز بمنح فرصة المشاركة في المسابقة يأتي في إطار الحرص على إكتشاف المواهب الوطنية مبكرا وتمكينها من خوض المنافسات المحلية والاقليمية والدولية والوصول بها الى أرقى المستويات العالمية من خلال الفوز بميداليات المسابقة ثم الإنضمام الى فريق مهارات الامارات الذي يمثل الدولة في المحافل العالمية والاقليمية المتخصصة.

واكد ان ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي"رعاه الله" وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

كما اعرب عن خالص الشكر والتقدير لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك"أم الامارات" على الرعاية الكريمة التي توليها سموها لفعاليات المركز بشكل عام وللمسابقة الوطنية للمهارات بشكل خاص طوال دوراته الست الماضية والدورة الجديدة 2015 مشيرا الى ان إستراتيجية المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات تتضمن ضرورة التنسيق مع الجامعات والمدارس والأندية ومختلف المؤسسات المعنية من أجل الكشف المبكر عن المواهب والعمل على صقلها .

من جهته دعا على محمد المرزوقي رئيس مهارات الامارات التابعة للمركز رئيس اللجنة العليا المنظمة للمسابقة الوطنية للمهارات 2015 مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة والشركاء الاستراتيجيين للقيام بدورهم الوطني نحو رعاية هذا الحدث الكبير الذي يضع أبناء الدولة على المسار الصحيح لمستقبل تقني ومهني مضمون في سوق العمل.

ولفت الى أن "مهارات الإمارات"تعمل ضمن منظومة المركز لرفع مستوى الوعي الوظيفي القائم على التعليم التقني و المهني بين شباب الدولة عن طريق تنظيم المسابقات والبرامج والأنشطة التدريبية الفنية والمهنية التي تهدف إلى جذب الشباب الإماراتي ذكورا و إناثا على حد سواء للتنافس في العديد من المهارات المرتبطة بالمستقبل الصناعي والتكنولوجي في الدولة.

واشار الى أن المسابقة الوطنية لمهارات الامارات2015 ستحكمها لجان فنية متخصصة تضم خبراء أكثر من 20 مؤسسة أكاديمية وحكومية معتمدين دوليا لتقييم أعمال المتسابقين.

من جهته قال المهندس فهر الدبوس السويدي رئيس قسم المهارات في مهارات الامارات ان مجالات التنافس في المسابقة تتضمن العديد من البرامج تشمل على سبيل المثال تطبيقات برامج الحاسوب ودعم الشبكات وتصميم مواقع الانترنت وتصميم الجرافيكس والرسم الهندسي"الأوتوكاد" والتوصيل الكهربائي.

كما تشمل الروبوتات والميكاترونكس والتصنيع بمؤازرة الحاسب والرعاية الصحية واللحام وتوصيلات الألياف الضوئية وتصميم المجوهرات وتكنولوجيا السيارات وصيانة محركات الطائرات و تصميم الأزياء والإلكترونيات والبرمجة وأمن الشبكات .

وقال انه يمكن للمواطنين من الجنسين ومن جميع المهن والوظائف والمدارس والمعاهد والجامعات المشاركة في المسابقة على آلا يتجاوز عمر المواطن أو المواطنة 23 سنة في فئة التطبيقات الإلكتروميكانيكية "الميكاترونيكس"وفئة توصيلات الألياف الضوئية و 20 سنة في فئات المهارات الأخرى.

وقد رصدت المسابقة الوطنية للمهارات جوائز نقدية قيمة للفائزين إضافة إلى الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية وهدايا أخرى وشهادات تقدير.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي التقنييمنح براعم الإمارات الفرصة للمشاركة في المسابقة أبوظبي التقنييمنح براعم الإمارات الفرصة للمشاركة في المسابقة



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:18 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بيلوسي تؤكد أن الكونغرس سيعاود انعقاده لإقرار فوز بايدن

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:55 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

هذه الدولة الأعلى عالميا في عدد الصحفيين المسجونين

GMT 12:18 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

اشتية يؤكد الحكومة تتحضر للانتخابات التي طال انتظارها

GMT 08:46 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أبرز أفلام منصة "نتفلكس" خلال كانون الأول المقبل

GMT 12:11 2020 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

عرض مسلسل «لؤلؤ» على قناة «ON» 27 ديسمبر الجاري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday