جامعة الملك فهد تحقق المركز الـ 22 عالميًا في براءات الاختراع
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

جامعة الملك فهد تحقق المركز الـ 22 عالميًا في براءات الاختراع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جامعة الملك فهد تحقق المركز الـ 22 عالميًا في براءات الاختراع

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن
الرياض ـ واس

حققت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن المركز الـ 22 بين الجامعات العالمية في أعداد براءات الاختراع، الصادرة عن مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية لعام 2014.

وكانت الأكاديمية الوطنية للمخترعين، بالتعاون مع رابطة الملكية الفكرية في الولايات المتحدة الأميركية، أعلنت عن قائمة الـ 100 جامعة الأعلى من حيث الحصول على براءات الاختراع من مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية.

وحصلت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن طبقًا للقائمة على المركز الـ 22 بتحقيقها 84 براءة اختراع متفوقة على جامعات عالمية عريقة مثل هارفارد ومعهد جورجيا للتقنية وكورنيل وييل، فيما جاءت مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية في المرتبة الـ 55، وجامعة الملك سعود في المرتبة الـ 63، حيث حصلت الأولى على 37 براءة اختراع، والثانية على 33 براءة اختراع في عام 2014.

وحصدت المراكز الخمسة الأولى في القائمة جامعة ولاية كاليفورنيا، شملت 12 جامعة، ومعهد ماساتشوستس للتقنية، وجامعة تسينغهوا في الصين، وجامعة ستانفورد، وجامعة تكساس.

وكانت جامعة الملك فهد، حصلت في التقرير الذي يصدر للعام الثالث على التوالي على المركز الـ 19 لحصولها على 83 براءة اختراع عام 2013، والمركز الـ 26 لحصولها على 57 براءة اختراع عام 2012، وتملك الجامعة ما يزيد على 62% من إجمالي براءات الاختراع للجامعات العربية المسجلة في مكتب براءات الاختراع الأميركي.

ونفذت الجامعة خطة لبناء منظومة متكاملة لدعم الابتكار والريادة التقنية بدأتها بتأسيس "وادي الظهران للتقنية"، الذي مثل النواة الأساسية التي يتم بناء هذه المنظومة حولها.

وجاء مجمل ما أصدرته الجامعة عند بداية هذه الخطوات في العام 1426هـ أقل من عشر براءات اختراع صادرة من مكتب تسجيل براءات الاختراع في الولايات المتحدة الأميركية، وحاليًا وبعد أقل من عقد واحد على تأسيسها، احتلت جامعة الملك فهد في الأعوام 2012 و2013 و2014، موقعًا ضمن الجامعات الـ 20 الأولى عالميًا من حيث عدد براءات الاختراع الصادرة للجامعات في مكتب تسجيل براءات الاختراع الأميركي "USPTO".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الملك فهد تحقق المركز الـ 22 عالميًا في براءات الاختراع جامعة الملك فهد تحقق المركز الـ 22 عالميًا في براءات الاختراع



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:48 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

فهد الكبيسي يستعد لطرح أغنيات ألبومه الغنائي المقبل

GMT 02:46 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

نيكول سابا تنشر صور عيد ميلادها على إنستغرام

GMT 14:54 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

برامج خبيثة "تختبئ" داخل هاتفك وتعمل في صمت

GMT 20:33 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

خطوات خاطئة في تطبيق الماكياج تُفقدك جمالك

GMT 02:49 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

الموجي يحدّد أسباب حدوث تشنجات الأطفال الحرارية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday