الفائز بجائزة نوبل في الكيمياء يشيد بسنوات تعليمه في رومانيا
آخر تحديث GMT 08:28:08
 فلسطين اليوم -
ميركل وماكرون يؤكدان لبوتين استعدادهما لعقد لقاء مشترك مع أردوغان للتسوية في إدلب انسحاب الأمير هارى وزوجته ميجان من الحياة الملكية رسميا 31 مارس تسجيل 13 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا على متن السفينة السياحية التي تخضع لحجر صحي في اليابان كوريا الجنوبية تعلن ارتفاع عدد حالات فيروس كورونا على أراضيها إلى 104 مع تسجيل 22 حالة جديدة إيران تعلن عن أول إصابتين بفيروس كورونا بومبيو يؤكد أنه لا يمكن السماح لإيران ببناء برنامجها النووي وإثارة الرعب في جميع أنحاء العالم بومبيو يعلن ان أنشطة إيران خارج الحدود غير مقبولة وعليهم إعادة برنامج الصواريخ إلى مكان يسمح لهم فيه بالدفاع عن أنفسهم لكن ليس أكثر من ذلك الكرملين يعلن تنفيذ عملية عسكرية تركية ضد القوات السورية سيكون "أسوأ سيناريو" لافروف يعلن أن المباحثات مع أنقرة بشأن إدلب لم تتوصل إلى نتيجة وزير الخارجية الأميركي يؤكد أن واشنطن مستعدة للحوار مع طهران في أي وقت.. لكن ينبغي على إيران تغيير سلوكها بشكل جوهري
أخر الأخبار

الفائز بجائزة نوبل في الكيمياء يشيد بسنوات تعليمه في رومانيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الفائز بجائزة نوبل في الكيمياء يشيد بسنوات تعليمه في رومانيا

الفائز بجائزة نوبل في الكيمياء
بوخارست ـ أ ش أ

أشاد العالم الالماني "شتيفان هيل" الحائز على جائزة نوبل في الكيمياء هذا العام بسنوات تعليمه التي تلقاها في رومانيا ، مؤكدا أنها أفادته كثيرا في حياته مما جعله يواصل دراساته العليا في مجال الفيزياء.
وأضاف هيل أن نشأته وجذوره الرومانية مهمة جدا بالنسبة له ، كما أن التعليم الذي تلقاه في رومانيا ساعده كثيرا في بدء مشواره العملي في مجال البحث العلمي في ألمانيا.

وقال هيل في مقابلة مع محطة "ديجي 24 "الرومانية الاخبارية: "ذهبت إلى المدرسة العليا في تيمشوارا وهناك تلقيت أولى دراساتي في الفيزياء ، ولقد فزت في مسابقة محلية للفيزياء مما شجعني على مواصلة دراساتي ، حيث ساعدني التعليم الذي تلقيته في رومانيا كثيرا وجعل حياتي أسهل عندما انتقلت إلى ألمانيا".
وفاز شتيفان وأمريكيان اثنان هما اريك بيتزيج ووليام مورنر بجائزة نوبل في الكيمياء لعام 2014 عن ابتكارهم أسلوبا للفحص المجهري الفلورسنتي فائق الدقة ، مما أتاح "رفع مستوى الفحص المجهري إلى مستوى النانو".

وولد شتيفان هيل في مقاطعة "آراد" الرومانية عام 1962 وأمضى سنوات طفولته في قرية "سانتانا" وأمضى عاما واحدا في المدرسة العليا في "تيمشوارا" ثم انتقل إلى ألمانيا عام 1978 عندما كان عمره 16 عاما ، ثم درس الفيزياء في جامعة "هايدلبيرج" ، وحصل على درجة الدكتوراه في الفيزياء عام 1990 ، وهو الان يعمل مديرا في معهد "ماكس بلانك" الالماني لكيمياء الفيزياء الحيوية في جوتنجن ، ووالده يعمل مهندسا ووالدته مدرسة.
وأعرب هيل فور سماعه نبأ فوزه بنوبل عن سعادته البالغة وذهوله الشديد قائلا "احتجت للحظة لإدراك فوزي بالجائزة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفائز بجائزة نوبل في الكيمياء يشيد بسنوات تعليمه في رومانيا الفائز بجائزة نوبل في الكيمياء يشيد بسنوات تعليمه في رومانيا



لم تتخلى عن الصندل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية

كيم كرداشيان وشقيقاتها يتألقن بإطلالات ساحرة

واشنطن - فلسطين اليوم
ها هي النجمة كيم كارداشيان kim kardashian تتألق برفقة شقيقاتها ووالدتها باطلالات كاجوال وعصرية في الوقت عينه. فسحرتنا بجرأتها المعهودة واختيارها موضة الملابس الضيقة، في حين تألقت كورتني وكلوي بتصاميم جلدية فاخرة.انطلاقا من هنا، رصدنا لك اناقة النجمة كيم كارداشيان وشقيقاتها باطلالات ساحرة من خلال القطع المميزة التي تمايلن بها. فمن بدت الاجمل؟ في أحدث إطلالة لها في أسبوع الموضة، تمايلت كيم كارداشيان kim Kardashian بموضة اللون الاصفر الفاتح من خلال الفستان الضيق الذي يظهر مفاتن جسمها مع القصة التي تتخطى حدود الكاحل. فهذا التصميم الملفت بالياقة العالية والاقمشة المزمومة خصوصاً على منطقة الصدر جعل اطلالتها في غاية التميز، ولم تتخلى عن الصتدل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية التي تلتف على الكاحل لاستكمال أناقتك. بدورها اختارت والدة ك...المزيد

GMT 10:54 2020 الخميس ,20 شباط / فبراير

نصائح حول تصاميم أسرّة بطابقين لغرف الأطفال
 فلسطين اليوم - نصائح حول تصاميم أسرّة بطابقين لغرف الأطفال

GMT 07:13 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الثور" في كانون الأول 2019

GMT 07:20 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجوزاء" في كانون الأول 2019

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 22:28 2018 السبت ,10 شباط / فبراير

فوائد نبات "القسط الهندي" على صحة الإنسان

GMT 19:25 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة مرسيدس -بنز GL 500 في فلسطين

GMT 01:14 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

جمال عقل يطلق كتابًا بـ300 رسمة عن القضية الفلسطينية

GMT 03:36 2015 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

بذور الكتان ملين ومدر للبول ويفيد في علاج النزلات الصدرية

GMT 18:14 2014 الجمعة ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

هلع في شاطئ العراة لوصول قارب يحمل مهاجرين أفارقة

GMT 20:54 2016 السبت ,23 إبريل / نيسان

أسباب تقلصات الرحم في الشهر الثامن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday