وزير البحث العلمي يؤكد نولى اهمية للمشروعات الابتكارية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وزير البحث العلمي يؤكد نولى اهمية للمشروعات الابتكارية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزير البحث العلمي يؤكد نولى اهمية للمشروعات الابتكارية

الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمى
القاهرة ـ أ ش أ

 أكد الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمى ان الوزارة تولى اهمية للمشروعات الابتكارية فى كافة المجالات الحيوية المهمة ومنها المجال الامنى للمساهمة مع كافة اجهزة الدول المختلفة لمواجهة الحوادث الارهابية والاعتداءات ، مشيرا الى ان الوزارة حريصة على التعاون والتنسيق مع جميع الوزارات والجهات لتحقيق المصلحة العليا للوطن .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى المشترك الذى عقده وزير البحث العلمى مع رئيس القطاع الاقتصادى فى وفد الاتحاد الاوروبى بمصر على هامش حفل اعلان عن نتائج المرحلة الثانية من منح برنامج البحوث والتنمية والابتكار التابع لوزارة البحث العلمى والممول من الاتحاد الاوروبى والتى فاز فيها 26 مشروعا بحثيا بتمويل 8ر8 مليون يورو.

وكشف ان الوزارة تسعی خلال الفترة القادمة لانشاء المدن التكنولوجية فی كافة انحاء الجمهورية باعتبارها نقاط اشعاع حيث تجمع نظام متكامل لرعاية الابتكار بدءا من مرحلة البحث ، والحضانات التكنولوجية ، الشركات الصغيرة ، النماذج الاولية ، التسويق والتدريب مما يسهل على تطبيق الابتكارات على ارض الواقع خاصة التى تساهم فى زيادة الدخل القومى ، مشيرا الى انه من المقرر انشاء مدينتين خلال 5 سنوات على غرار القرية التكنولوجية بالمعادى .

واوضح انه من المقرر ان تنظم وزارة البحث العلمى فى إطار برنامج " نيوتن مشرفة " التى تنفذه الوزارة بالتعاون مع بريطانيا زيارة الى المدن التكنولوجية فى بريطانيا للتعرف على تجربتهم فى هذا المجال و احدث التكنولوجيا المستخدمة هناك ، كما سيتم تنظيم عدد من الزيارات المماثلة لمختلف الدول الاوروبية .

واشار حماد الى ان استراتيجية البحث العلمى فى مراحلها الاخيرة وسيتم طرحها فى القريب العاجل للحوار فى الجامعات والمراكز والهيئات البحثية والوزارات ووسائل الاعلام المختلفة ، خاصة وانه تم تجميع كافة الاسئلة التى طرحها الاعلام خلال الفترة الماضية فى هيئة عناوين للرد عليها وآخذها فى الاعتبار عند اعداد الاستراتيجية ، مؤكدا ان التحدى ليس فى كتابة الاستراتيجية ولكن تنفيذها وتطبيقها للارتقاء بمنظومة البحث العلمى والابتكار وربط البحث العلمى بالصناعة ومساهمتها فى رفع الدخل القومى

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير البحث العلمي يؤكد نولى اهمية للمشروعات الابتكارية وزير البحث العلمي يؤكد نولى اهمية للمشروعات الابتكارية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday