جامعة تبوك تناقش دور الإعلام في دعم قضايا الشباب
آخر تحديث GMT 12:52:45
 فلسطين اليوم -

جامعة تبوك تناقش دور الإعلام في دعم قضايا الشباب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جامعة تبوك تناقش دور الإعلام في دعم قضايا الشباب

جامعة تبوك
تبوك ـ واس

أقامت جامعة تبوك ممثلة بكرسي الأمير فهد بن سلطان لدراسة قضايا الشباب وتنميتهم مساء أمس ، بالتعاون مع الملتقى الإعلامي بالمنطقة , ندوة تحت عنوان " قضايا الشباب بين الدراسات البحثية والدور الإعلامي " وذلك بمركز الاحتفالات الخاص بأمانة منطقة تبوك .

وناقشت الندوة التي أدارها الإعلامي عطالله العمراني ورقتي عمل , جاءت الأولى منها بعنوان " تحليل محتوى صفحات الفيس بوك لطلبة جامعة تبوك في ضوء أهداف التربية الإسلامية " والتي قدمها مشرف البرنامج البحثي لكرسي الأمير فهد بن سلطان الدكتور حسن القرني , فيما جاءت الورقة الثانية بعنوان " دور الإعلام في مناقشة ومعالجة قضايا الشباب " قدمها الباحث التربوي عبد الفتاح بن أحمد الريس .
وانطلقت فعاليات الندوة بكلمة ألقاها نائب أمين الملتقى الإعلامي بمنطقة تبوك محمد الرحيل البلوي قال فيها " يجمعنا في هذا المساء المبارك موضوع تبني عليه الدول مناهج وخطط لرؤى قادمة ليكونوا هم من ينهضون بهذا البلد , فالشباب وقضاياهم أمر يحتم على الجميع الوقوف خلفه لدفع عجلة التنمية المتمثلة برؤية 2030م , التي تسعى للنهوض بجميع شرائح المجتمع ومن أهمها شريحة الشباب " .

بعد ذلك أستمع الحضور لشرح من مستشار وكيل جامعة تبوك المهندس ممدوح بن شلال العنزي عن إنجازات وأنشطة كرسي الأمير فهد بن سلطان لدراسة قضايا الشباب وتنميتهم منذ تأسيسه وحتى اليوم , وجاء من أرزها دعم الكرسي لأكثر من 21 بحثا علميا في مجالات مختلفة وخاصة بالشباب وتأصيل قضاياهم , ومعالجة مشاكلهم , وإقامة مؤتمر " ديدكس " العالمي الذي حصلت جامعة تبوك على رخصة إقامته في الفترة السابقة وحضره أكثر من 1700 شخص , واستعرض به 22 متحدثا ومتحدثة عددًا من قصص ومواضيع النجاح .

بعدها ألقى مشرف البرنامج البحثي لكرسي الأمير فهد بن سلطان الدكتور حسن القرني ورقة عمل عن الدراسة التي أجراها الكرسي في مجال الشباب والتكنولوجيا الحديثة بعنوان " تحليل محتوى صفحات الفيس بوك لطلبة جامعة تبوك في ضوء أهداف التربية الإسلامية " حيث أكد القرني أن الدراسة خلصت إلى ضرورة إقامة حملات منتظمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لدعم الشباب ومناقشة قضاياهم , والأخذ بأيديهم, وجعل الشباب هم من يخططون لهذه الحملات ويقومون بها , مشيراً إلى أن الشباب السعودي لديه ثقة كبيرة في نفسه ، ومن ثم هو يميل إلى التحدي ومحاولة إثبات الذات أكثر من غيره من الأجيال ، فلديه نزعه قوية نحو الاستقلالية ، وتظهر لديه نزعة أقوى لقبول المساواة في الفرص والقدرات بين جميع أطياف المجتمع , وكل ذلك يمكن أن يفهم ويعالج عبر الإنترنت .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة تبوك تناقش دور الإعلام في دعم قضايا الشباب جامعة تبوك تناقش دور الإعلام في دعم قضايا الشباب



 فلسطين اليوم -

تملك مجموعة مُنوَّعة مِن البدلات بقصِّة السروال الواسع

نصائح لتنسيق الملابس مُستوحاة مِن إطلالات ميغان ماركل

لندن - فلسطين اليوم
تخطف ميغان ماركل الأنظار بإطلالاتها في كل مرة تشارك في مناسبة رسمية، وإليكِ نصائح تنسيق الملابس بطريقة أنيقة مستوحاة من إطلالات ميجان ماركل. ورغم غيابها أيضا بسبب جائحة كورونا والتزامها مع عائلتها الحجر المنزليّ، إلا أن إطلالات ميغان لا تغيب عن ذاكرتنا التي انطبعت بأجمل اللوكات الراقية والعصرية، كما تمت تسميتها "المرأة الأكثر تأثيرا في عالم الموضة لعام 2019". إليك بعض النصائح المهمة لتنسيق الملابس مستوحاة من إطلالات ميغان ماركل لكي تستفيدي منها بدورك. تعشق ميغان ماركل التألق بالبدلة، وهي تملك مجموعة منوّعة من البدلات بقصة السروال الواسع وكذلك الضيق، وغالباً ما تنسّق البدلة بطريقة واحدة مع القميص الأبيض أو مع توب الساتان، ومن الحيل التي اعتمدتها ميغان عندما أطلت ببدلة سوداء من ماركة Alexander McQueen هو اختيار قميص على شكل BODYS...المزيد

GMT 06:42 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 11:57 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 15:20 2016 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

إيمان عزّ الدين تستنكر انتشار تصريحات مغلوطة على لسانها

GMT 23:28 2014 الإثنين ,13 تشرين الأول / أكتوبر

محمد الذنيبات يتفقد مدرسة حي الضباط في المفرق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday