مجلس الجامعة العربية يعقد اجتماعًا مشتركا مع أعضاء مجلس الأمن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مجلس الجامعة العربية يعقد اجتماعًا مشتركا مع أعضاء مجلس الأمن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مجلس الجامعة العربية يعقد اجتماعًا مشتركا مع أعضاء مجلس الأمن

جامعة الدول العربية
القاهرة - فلسطين اليوم

عقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين بحضور الأمين العام للجامعة نبيل العربي، اليوم السبت، اجتماعا بمقر الجامعة، مع الأعضاء الدائمين بمجلس الأمن وسفراء الدول الأعضاء بالمجلس المعتمدين لدى القاهرة.

وسبق الاجتماع، لقاء للأمين العام للجامعة العربية مع سفراء مجلس الأمن بحضور مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عمرو أبو العطا رئيس الدورة الحالية لمجلس الأمن، اطلعهم خلاله على تطورات الاوضاع الاقليمية وفي مقدمتها مستجدات القضية الفلسطينية، والجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية وفق القرارات الشرعية الدولية، بالإضافة الى الأوضاع في سوريا، واليمن، والعراق، وليبيا، والصومال، وقضية النازحين .

وأكد نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي، أهمية الاجتماع المشترك الذي جاء بمبادرة من مصر التي تتولى رئاسة المجلس خلال شهر أيار الحالي، خاصة باعتباره الأول من نوعه على هذا المستوى بين الجانبين بمقر الأمانة العامة للجامعة، معتبرا أن الاجتماع المشترك يمثل خطوة أولية يجب البناء عليها لتحقيق المزيد من التنسيق والتعاون بين الجامعة العربية وأعضاء مجلس الأمن.

وقال بن حلي، إنه تم الاتفاق على أن تكون الرسالة العربية إلى أعضاء مجلس الأمن صريحة وقوية وواضحة بشأن تحرك المجلس باتجاه القضايا العربية الملحة التي تحظي بالأولوية في صدارة الاهتمامات العربية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية التي تعاني من حالة جمود في المرحلة الراهنة بسبب التعنت الإسرائيلي في ظل الحكومة الإسرائيلية المتطرفة برئاسة نتنياهو، والتي تعمل على سد كل المنافذ وإجهاض كل المبادرات المطروحة لحل هذه القضية، ومن بينها المبادرة الفرنسية بعقد مؤتمر دولي للسلام لإنفاذ حل الدولتين، بجانب تناول العديد من القضايا الأخرى.

وشدد بن حلي، على ضرورة اضطلاع مجلس الامن بدوره لحل أزمات المنطقة في ضوء الصلاحيات المنوطة به، وفقا للبند السابع من ميثاق الأمم المتحدة بما يجعله قادرا على تنفيذ القرارات التي يصدرها بشأن هذه الأزمات والتي عجز عن إيجاد حلول لها حتى الآن، معربا عن أمله ف تحرك فاعل للمجلس إزاء هذه الأزمات.

ويزور المندوبون الدائمون للدول أعضاء مجلس الأمن، القاهرة في زيارة تستمر 3 أيام بمبادرة مصرية "رئيس الدورة الحالية لمجلس الأمن"، والتي تعد الزيارة الأولى من نوعها وذلك لبحث التعاون المشترك بين مصر ومجلس الأمن في القضايا ذات الاهتمام المشترك، فضلا عن تناول أولويات المجلس في المرحلة المقبلة والدور المصري في هذا الصدد.

ترأس وفد فلسطين في الاجتماع: سفير فلسطين لدى القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الجامعة العربية يعقد اجتماعًا مشتركا مع أعضاء مجلس الأمن مجلس الجامعة العربية يعقد اجتماعًا مشتركا مع أعضاء مجلس الأمن



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday