القدس المفتوحة تبحث تعزيز التعاون مع وفد أكاديمي صيني
آخر تحديث GMT 00:24:41
 فلسطين اليوم -

"القدس المفتوحة" تبحث تعزيز التعاون مع وفد أكاديمي صيني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "القدس المفتوحة" تبحث تعزيز التعاون مع وفد أكاديمي صيني

جامعة القدس المفتوحة
رام الله - فلسطين اليوم

بحث رئيس مجلس أمناء جامعة القدس المفتوحة، رئيس مجلس الصداقة الفلسطينية- الصينية عدنان سمارة، ورئيس الجامعة يونس عمرو، سبل التعاون مع وفد أكاديمي صيني ضم عددًا من الأكاديميين وطلبة دراسات عليا من كلية الشرق الأوسط في جامعة "نورثويست" بمدينة شيان الصينية.

وتستضيف "القدس المفتوحة" الوفد الضيف في زيارة علمية تستمر عشرة أيام، وتهدف إلى تعريفه بالواقع الأكاديمي والثقافي والاجتماعي والسياسي الفلسطيني، وتشمل عددا من المدن الفلسطينية للاطلاع على الثقافة الوطنية، وتأتي هذه الزيارة ضمن جهود تعزيز أواصر التعاون المشترك مع الجامعات العالمية.

وقال سمارة، خلال اللقاء الذي عقد في مقر رئاسة الجامعة بمدينة رام الله، اليوم الثلاثاء، إن "علاقة شعبنا مع الصين علاقة ممتدة لعقود منذ انطلاق الثورة الفلسطينية، فقد كانت جمهورية الصين داعمًا أساسيًا لفلسطين".

وأضاف ان هذه الزيارة ستسهم في تطوير العلاقات، وتنقلها من علاقات سياسية بين الحكومات إلى تعاون في المجالات المختلفة، ومنها المجال الأكاديمي، بين الشعبين الفلسطيني والصيني.

بدوره، قال عمرو إن جامعة القدس المفتوحة، هي "جامعة منظمة التحرير الفلسطينية، أنشأتها القيادة الفلسطينية ردا على تصرفات الاحتلال التي استهدفت الجامعات إبان الانتفاضة الأولى، وقد بدأت الجامعة عملها في مراكز محدودة في العام 1991م، وتطورت إلى أن أصبحت اليوم تضم (20) فرعًا في مختلف أرجاء فلسطين".

وأوضح أن الجامعة افتتحت أربعة مراكز بحثية وعلمية مميزة على مستوى الوطن، وتنشر عددًا من المجلات العلمية المحكمة، من بينها واحدة باللغة الإنجليزية، وتطمح لتطوير البحث العلمي من خلال التعاون مع الجامعات الصينية، وبينها جامعة "نورثويست" الصينية في مختلف المجالات.

وشدد عمرو على أهمية تعزيز التعاون في المجال الثقافي نظرًا للمعرفة المحدودة عن الثقافة والأدب الصينيين في فلسطين، ثم بين "أننا بحاجة إلى فهم هذه الثقافة وهذا الأدب بشكل أكبر وأفضل، ويمكن لهذا التعاون أن يسهم في تعزيز التواصل بين الشعبين".

من جانبه، تحدث رئيس الوفد، رئيس كلية الشرق الأوسط بجامعة "نورثويست" في مدينة شيآن الصينية البروفيسور مينكسنج هوانغ، عن تطور العلاقات بين الصين والدول العربية، ومنها فلسطين.

وتطرق هوانغ إلى تنوع المجتمع الصيني الذي يشمل وجودًا عربيًا وإسلاميًا، حيث وجد بين الصينيين مسلمون أسهموا في تطوير الصين الحديثة، مذكرًا بعمق العلاقة الفلسطينية الصينية الممتدة عبر عقود.

وتأسست جامعة "نورثويست" في شيآن الصينية، عام 1902م في شمال غرب الصين، وتعدّ من الجامعات الرئيسية في مجال التاريخ والقانون، ولديها (13) فرعًا، وبلغ عدد طلبة برامج الدراسات العليا فيها (24) ألفًا، وتضم تخصصات محددة عن الشرق الأوسط.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القدس المفتوحة تبحث تعزيز التعاون مع وفد أكاديمي صيني القدس المفتوحة تبحث تعزيز التعاون مع وفد أكاديمي صيني



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن - فلسطين اليوم
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا" وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس، وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي.حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والتنورة، وأحياناً تعتم...المزيد
 فلسطين اليوم - أبرز 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 22:16 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل ثلاثة شبان من الزاوية

GMT 10:15 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 04:02 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

والد ميغان ماركل يكشّف تفاصيل حفل زفافها الأول في جاميكا

GMT 00:05 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

سعر الريال العماني مقابل الشيكل الاسرائيلي السبت

GMT 03:22 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

سعد لمجرد يكشف حقيقة خطبته إلى الفنانة ابتسام تسكت

GMT 23:57 2014 الأربعاء ,10 أيلول / سبتمبر

استخدمتُ "الليكرا" و"الجينز" في مجموعتي الجديدة

GMT 20:11 2016 الإثنين ,22 شباط / فبراير

عيادة القلب بلا جهاز تخطيط في مجمع الطائف الطبي

GMT 04:53 2019 الإثنين ,22 تموز / يوليو

إليكِ أهمّ النصائح لاستخدام ستائر كبيرة الحجم

GMT 05:31 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل مدن إسبانيا لشهر العسل والاستمتاع بذكريات لا تُنسى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday