الجامعة الأميركية تحصل على الإعتماد الأكاديمي لاختصاصين
آخر تحديث GMT 12:34:38
 فلسطين اليوم -

الجامعة الأميركية تحصل على الإعتماد الأكاديمي لاختصاصين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجامعة الأميركية تحصل على الإعتماد الأكاديمي لاختصاصين

الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة
رأس الخيمة ـ وام

أعلنت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة حصولها على الاعتماد الأكاديمي لاختصاصين جديدين في برنامج البكالوريوس في الهندسة تم اعدادهما وفقا للنموذج الأمريكي وهما هندسة البترول والهندسة الكيميائية.

وأقرت هيئة الاعتماد الأكاديمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اعتماد هذين البرنامجين بعد تحقيق الجامعة كافة الشروط والمعايير التي تضعها الهيئة لاعتماد هذه التخصصات التابعة لكلية الهندسة وذلك بالتوافق مع معايير الجودة المعترف بها دوليا .

وقال الدكتور حسن العلكيم رئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة إن هذا الاعتماد يأتي تتويجا لجهود إدارة الجامعة والهيئة الأكاديمية في كلية الهندسة وسعيها في إمداد سوق العمل بالموارد البشرية الكفؤة والمدربة في هذا المجال حيث سيتمكن خريجو هذه التخصصات من العمل في مجالات مختلفة يتعطش لها سوق العمل داخل الدولة وخارجها.

واضاف أنه تم افتتاح عدد من المختبرات العلمية تخدم هذه التخصصات بمقاييس عالمية تعمل على تحفيز الإبداع ومشاركة المعرفة وتطوير المشاريع الإبداعية وتساعد في توفير ثقافة بحثية وبيئة علمية ملائمة في مجالات البحوث الهندسية بهدف انشاء جيل من الخريجين المتخصصين في البحوث العلمية للسعي نحو إيجاد تقنيات وحلول هندسية تطويرية في شتى مناحي الحياة.

وأشار إلى أنه بناء على اتفاقية تعاون مع شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" تقوم أدنوك بإلحاق ثلاثمائة من الطلبة الإماراتيين المتميزين للدراسـة والتخـصص في مجـال الهندسـة الكيميائيـة وهندسة البترول في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة ابتداء من العام الدراسي الجامعي 2014-2015 على أن يتم قبول الطلبة المرشحين وفقا لشروط ومتطلبات برنامج المنح الدراسية الخاص بادنوك .. موضحا أنه يمكن للطلبة الراغبين بالاستفادة من هذه البعثات والمنح مراجعة الجامعة للاطلاع على الشروط والتسجيل.

وتعمل الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة على توفير كافة الظروف والامكانيات لتخصصات هندسة البترول والهندسة الكيميائية وفق أحدث التقنيات وبأعلى المعايير العالمية بالاضافة لمدرسين من مختلف الجنسيات لديهم من الخبرات العريقة ليكونوا جزءا من العملية التعليمية في الجامعة.

وأكد ان الجامعة لديها عدد من التخصصات النادرة على مستوى الدولة واستطاعت خلال مسيرتها القصيرة نسبيا ان تصل الى مستوى أكاديمي وإداري مميز وضعها على خريطة المؤسسات الأكاديمية المنافسة لها في الدولة إذ تعمل جاهدة على تطوير الجامعة والتوسع في برامجها حيث تواصل العمل على تحقيق هدفها المتمثل في توفير تعليم عالي الجودة للطلاب من خلال وجهة نظر عالمية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة الأميركية تحصل على الإعتماد الأكاديمي لاختصاصين الجامعة الأميركية تحصل على الإعتماد الأكاديمي لاختصاصين



GMT 00:07 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"التعليم العالي" تعلن توفر منح دراسية في هنغاريا وفيتنام

GMT 23:52 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

جامعة "كاوست" تحتفل بتخريج 243 طالبًا وطالبة في دفعتها التاسعة
 فلسطين اليوم -

أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

الملكة ليتيزيا تخطف الأنظار بفستان ارتدته العام الماضي

مدريد - فلسطين اليوم
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019.وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أز...المزيد

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 03:09 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

"داعش" تفرج على فيديو تُحرض فيه على "حماس" الفلسطينية

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 10:30 2016 السبت ,20 شباط / فبراير

أفضل الفنادق في جزر الكناري

GMT 00:25 2014 الأحد ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تحويل جزر فرسان جازان إلى وجهة سياحية عالمية

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 22:31 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

طرق بسيطة لتوظيف الألوان معًا في الديكور الداخلي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday