رئيسة جامعة إمبريال تشيد ببرنامج خادم الحرمين الشريفين
آخر تحديث GMT 19:06:57
 فلسطين اليوم -
أخر الأخبار

رئيسة جامعة إمبريال تشيد ببرنامج خادم الحرمين الشريفين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رئيسة جامعة إمبريال تشيد ببرنامج خادم الحرمين الشريفين

جامعة "إمبريال كوليدج لندن"
لندن ـ فلسطين اليوم

أشادت رئيسة جامعة إمبريال كوليدج لندن البروفيسورة أليس جاست ببرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، وبجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست"، وعدتهما يمثلان الرؤية الأسطورية القادرة على تطوير أجيال جديدة قادرة على الإبداع.
 
جاء ذلك، أثناء مؤتمر الطلبة السعوديين الثامن الذي أقيم أمس السبت في لندن، والذي يعقد تحت رعاية سفير خادم الحرمين الشريفين في المملكة المتحدة الأمير محمد بن نواف، وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست"، وجامعة أمبريال كوليدج البريطانية.

وحثت رئيسة جامعة إمبريال التي تضم 65 طالبا سعوديا الدارسين باغتنام فرصة الدراسة في بريطانيا بالتفكير والتعلم والتدريب، واستغلال الفرص والأنشطة المتاحة لهم في الجامعات لمزيد من المعرفة وتحسين المهارات، والعودة إلى بلادهم محملين بالعلم والمعرفة لتطوير مجتمعاتهم.

وعبرت عن سرورها باستضافة هذا العدد الكبير من طلبة الدراسات العليا السعوديين، الذين يعكسون صورة مشرفة عن وطنهم، كما أثنت على أداء الطلاب وحرصهم على المشاركة في هذا الحدث لمناقشة أبحاثهم، والاستفادة من الخبرات الأكاديمية المشاركة.

وقال رئيس جامعة كاوست البروفيسور جان ليو شامو "إن رسالة جامعة الملك عبدالله هي تأسيس بيئة صالحة للبحث العلمي، وتشجيع المواهب الواعدة على الابتكار وخلق الحلول لكل التحديات والمشكلات التي تواجه العالم"، مشيرا إلى أن المؤتمر سيسهم في صناعة مستقبل أفضل للشباب المبدعين في المملكة.

وأضاف "أن نجاح المؤسسات التعليمية يعتمد على استقطابها للمواهب وقدرتها على جذب الموهوبين، وتوفير البيئة التعليمية والبحثية المناسبة"، مشيرا إلى أن العامل المهم في المؤسسات التعليمية ليس عدد الطلاب، بل عدد المبدعين الذين يتم استقطابهم واكتشافهم".

وشدد شامو على إيجاد فلسفة ورؤية خاصة لكل مؤسسة تعليمية تهدف إلى التركيز على الاستثمار الحقيقي بالطلاب، وخلق بيئة تعليمية تساعد على إيجاد الروح المثابرة، والرغبة الحقيقية في التعلم والاكتشاف والتفكير بصورة مختلفة. وردا على سؤال حول استقطاب المبتعثين المتميزين، قال شامو لـ"الوطن": "لا يوجد برنامج خاص أو معين لذلك، بل بإمكان كل طالب التقدم للجامعة بالأفكار البحثية والدراسية لتتم دراستها ضمن الطلبات الأخرى من الطلاب المتقدمين من حول العالم، حيث إن سمعة وجودة الجامعة باتتا عالميتين في وقت قصير، الأمر الذي زاد من شهرتها وقدرتها على استقطاب الطلاب والباحثين المتميزين من حول العالم".

وبلغ عدد المشاركات النهائية المرشحة بالمؤتمر 726 ما بين بحث وورقة علمية وملصق علمي، وخصصت اللجنة العلمية للمؤتمر يومين للطلبة لعرض الملصقات العلمية، وتقديم عروض عن بحوثهم وأوراقهم العلمية، وشمل البرنامج محاضرات متنوعة من ضمنها محاضرة نائب الرئيس للمبادرات السعودية بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية الدكتورة نجاح عشري، وأخرى للبروفيسور جوليان جونز من جامعة إمبريال كوليدج.

وشهد المؤتمر الذي حضره أكثر من 1300 طالب وطالبة بين مشاركين ومستمعين 23 جلسة علمية تغطي جميع التخصصات، واستعرض فيها أصحاب الأوراق العلمية المقبولة نتاجهم العلمي، وشارك ستة طلاب في كل جلسة.

وعلى هامش المؤتمر قام المتحدثون وضيوف المؤتمر بجولة في المعرض الفني المصاحب الذي نظمته لجنة الفنون في الجمعية العلمية للطلبة السعوديين في المملكة المتحدة، واشتمل على عدد من مشاريع المبتعثين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيسة جامعة إمبريال تشيد ببرنامج خادم الحرمين الشريفين رئيسة جامعة إمبريال تشيد ببرنامج خادم الحرمين الشريفين



GMT 00:07 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"التعليم العالي" تعلن توفر منح دراسية في هنغاريا وفيتنام

GMT 23:52 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

جامعة "كاوست" تحتفل بتخريج 243 طالبًا وطالبة في دفعتها التاسعة
 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة بفستان مع الكاب بألوان باستيل ناعمة

إيفانكا ترامب تخطف الأنظار بأناقتها الساحرة في الإمارات

واشنطن - فلسطين اليوم
تألقت إيفانكا ترامب خلال زيارتها إلى الإمارات بعدد من الإطلالات الساحرة، إذ نجحت بخطف الأنظار على هامش مشاركتها في المنتدى العالمي للمرأة للعام 2020، وبدت إيفانكا ساحرة بفستان مع الكاب بألوان باستيل ناعمة، في أحدث صورة نشرتها على صفحتها على إنستقرام. وقد إختارت للمناسبة التي وصفتها "بالليلة الساحرة" فستان ميدي من قماش الموسلين الدرابيه مع الكاب بألوان البنفسجي والوردي والكريمي والأخضر والأزرق. وقد حدّدت خصرها بحزام ذهبيّ، ومن الناحية الجمالية، إعتمدت تسريحة الرفعة الأنيقة، مع ماكياج سموكي ركّز على العيون والرموش الكثيفة. وكان لإيفانكا سلسلة من الإطلالات التي تميّزت بالرقيّ والأناقة، فلدى زيارتها جامع الشيخ زايد الأثري الكبير، أطلت بفستان طويل من علامة Layeur الإماراتية ويبلغ سعره 1000 دولار أميركي، تميّز باللونين الكح...المزيد

GMT 13:20 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 07:49 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 13:50 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 13:42 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 16:49 2016 الأحد ,07 آب / أغسطس

شاتاي اولسوي يستعد لبطولة "الداخل"

GMT 20:09 2016 الثلاثاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

جون سينا و نيكي بيلا يتنكران في صورة بعضهما في عيد "الهالوين"

GMT 03:00 2015 الخميس ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

الإصابة تغيّب روندا روزي عن منافسات فنون القتال المختلطة

GMT 18:18 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد القلقاس لعلاج الامساك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday